تعرف على Pet With It: صنعها محبو الحيوانات الأليفة لخدمة محبي الحيوانات

مجتمعالفئة
1 دقائق قراءة
Nada ElSharkawy

شغفك بشيء ما سيفتح لك الأبواب وسيتيح لك الفرصة للابتكار، حتى لو لم يكن مجال خبرتك. فبمجرد أن يصبح شغفك محط تركيزك، سوف تبحث دون وعي عنه وستحاول تعلم المزيد عنه. في هذه المقالة، يسعدنا أن نتحدث عن أحد المنصات المبتكرة: Pet With It. وهي منصة ستلهم قصة مؤسسيها جميع محبي الحيوانات الأليفة - وخاصة أصحاب الحيوانات الأليفة في الإمارات.

تعرف على الفريق: محمود وسامي

Pet With It هي منصة ومجتمع لجميع محبي الحيوانات الأليفة. تتضمن المنصة عشاق الحيوانات الأليفة والمختصين، مثل الأطباء البيطريين، والمواقع الصديقة للحيوانات الأليفة، وكل ما تحتاج أن تفعله بالحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك.

أسس المنصة اثنان من رواد الأعمال الرائعين: محمود الزهيري وسامي الطماوي.

محمود الزهيري pet with it مؤسس

محمود مواطن مصري يعيش في الإمارات العربية المتحدة منذ 5 سنوات. متخصص في هندسة الاتصالات، وعمل في صناعة LNE لما يقرب من عقد من الزمان. بالإضافة إلى أنه شارك أيضاً في العديد من مجالات العمل المختلفة مثل صناعة النقل الجوي، بالإضافة إلى مجالات تطوير الأعمال والتسويق. إلى جانب كونه أحد مؤسسي Pet With It، فهو يمتلك كلبان إنقاذ، هيكتور وصوفيا.

سامي الطماوي pet with it مؤسس

سامي، مصري أيضاً يعيش في الإمارات العربية المتحدة. عمل كمطور برمجيات، لا سيما في مجال تطوير أندرويد. قادته تجربته إلى أن يصبح مديراً تقنياً وتقلد منصباً إدارياً في شركته، كما ويتمتع أيضاً بنفس ولع الكلاب مثل محمود. يمتلك سامي كلبين ألمانيين، موفاسا وكيارا. إلى جانب حبه لكلابه، فإن سامي مغرم أيضاً بريادة الأعمال والشركات الناشئة، ولديه خبرة في تأسيس الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يوضح سامي ومحمود:

حبنا للحيوانات الأليفة هو أحد الأشياء المشتركة بيننا. فكلانا أيضاً لدينا شغف كبير لروح المبادرة.

تأثير الكلب على حياتهم

لقد تبين أن الإلهام الذي استوحاه كلا المؤسسين من حيواناتهما الأليفة كان أساساً لبناء منصتهم بالكامل.

حيوانات الأليفة كلاب دبي

بالنسبة لسامي، كان روتينه الصباحي مع كلابه في بداية يومه هو أول إشارة له. اكتشف أنه قادر على القيام بالكثير من أنشطته المفضلة أثناء قضاء الوقت مع حيواناته الأليفة في هذا الوقت. في مرحلة ما، كانت تلك اللحظة أكثر لحظة استرخاء في يومه. في حالة محمود، ولدت الفكرة من خلال موقف صعب وضع به قبل سفره، بالإضافة إلى أنه كان يفكر بالفعل في أن يدخل عالم ريادة الأعمال في مرحلة ما.

محبي الحيوانات الأليفة محمود وكلابه على الشاطئ

يصف محمود أفضل جزء من يومه عندما يرى كلابه بعد يوم العمل الطويل. نظراً لأنه يتمتع بإمكانية الوصول إلى شاطئ يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، فإنه يأخذ كلابه في نزهة على الأقدام حيث يمكنه منحهم المساحة التي يحتاجون إليها للركض بحرية.

حلول الحيوانات الأليفة من Pet With It

Pet With It لوجو

بدأ كل شيء عندما واجه محمود مشكلة حيث كان على وشك خسارة حجز فندقي. لقد احتاج إلى مرافق يقوم برعاية كلابه خلال النهار لأن الفندق نفسه لم يكن صديقاً للحيوانات الأليفة. كان البحث عن مكان يقدم هذه الخدمة يمثل مشكلة على الإنترنت، حيث ضاع محمود تماماً أثناء بحثه. وبالإضافة لعدم قدرته على إيجاد مكان، شعر بمشكلة حقيقة ألا وهي عدم وجود منصات لخدمة الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة. من خلال مشاركة قصته مع سامي، اتضح أن سامي كان يعاني من نفس المشكلة منذ فترة. يقولون:

هذا قررنا أننا بحاجة إلى القيام بشيء لحل هذه المشاكل والصعاب، وهذه هي الطريقة التي بدأنا بها الفكرة.

تم إطلاق Pet With It في أكتوبر 2020، ومنذ ذلك الحين والمشروع في مرحلة نمو مستمر. في هذه المرحلة، يهدف المؤسسين إلى زيادة حركة المرور العضوية للمستخدمين على موقع الويب، والمراجعات التي يتلقونها وزيادة إمكانية تقديم حل لمشكلة موجودة.

نهج جديد لشبكات التواصل بين محبي الحيوانات الأليفة

Pet With It فئات موقع

الخدمة الرئيسية التي تقدمها Pet With It للمستخدمين هي الحلول المتعلقة بالحيوانات الأليفة. تعتمد الميزات التي يوفرها موقع الويب على نموذج متجر شامل لمحبي الحيوانات الأليفة وأصحاب الحيوانات الأليفة. يمكنهم العثور على كل ما يحتاجونه لحيواناتهم الأليفة. سيتمكن أي مالك حيوان أليف جديد أو موجود من الوصول بسهولة إلى الخدمات التي يحتاجها لحيوانه الأليف. يمكن أن يحتاج مدربين أو ألعاباً أو طعاماً أو متاجر حيوانات أليفة أو ملاجئ أو مربيين أو حتى مرافقين داخليين! سيكونون قادرين على العثور على كل شيء في مكان واحد. يساعد تطبيق Pet With It على توصيل محبي الحيوانات الأليفة بالخدمات التي تساعد في نقل الحيوانات الأليفة من بلد إلى آخر. كل هذه الخدمات أو هذه الأنواع من الأعمال هي ما يعمل محمود وسامي لتوفيره في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

كما يشرح سامي ومحمود، الفكرة بسيطة: منصتنا هي المكان المناسب لأي شيء قد يحتاجه مالك الحيوان الأليف.

منذ بدأنا، عملنا على التعزيز والبحث عن حلول تجربة مستخدم جديدة لمحبي الحيوانات الأليفة. ساعد هذا البحث في تطوير مجتمع لـ Pet With It. حيث تم إنشاء منصة وتمكنت الشركات أو مالكو الحيوانات الأليفة الخاصة أو مقدمو الخدمات من التسجيل والاشتراك.

كانت آخر ميزات الموقع هي خانة الأحداث والفعاليات وميزة البحث عن المفقودين. يميل العديد من سكان الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام جميع منصات التواصل الاجتماعي المتاحة لهم للبحث عن حيواناتهم الأليفة المفقودة. حتى أن البعض يستخدمهم للبحث عن أصحاب الحيوانات الأليفة الموجودة. في المستقبل، يأملون كل من سامي ومحمود في توفير العديد من الميزات والخدمات الأخرى بما في ذلك التراسل مع القوائم على موقع الويب من خلال موقع الويب نفسه.

التواصل مع المستخدمين باستخدام GoDaddy

سامي، الذي يتمتع بالخبرة والذكاء التكنولوجي، كان مستخدم GoDaddy لأكثر من 5 سنوات. هو يوضح:

GoDaddy هو خياري الأول عندما يتعلق الأمر بالنطاقات والاستضافة وشهادات الأمان وجميع الجوانب الفنية التي يحتاجها موقع الويب ليتم تشغيله.

يستخدمون العديد من الخدمات و الميزات، أهمها النطاقات من GoDaddy، شهادات SSL للأمان والبريد الالكتروني الاحترافي للأعمال، كما ويستخدمون أيضاً استضافة ووردبريس من GoDaddy لبناء موقعهم.

رسالة لرواد الأعمال

البحث عن الكمال ليس هو الطريقة المثلى لبدء عملك، ولكن إتقانه على طول الطريق يساعد في استمرار العمل ونجاحه. يخبرنا محمود كيف كانت لديه أفكار دائماً، لكنهم لم يروا النور أبداً. كان دائماً ينتظر الوقت المناسب، اللحظة المناسبة أو مقابلة الشخص المناسب، أو لبدء المنتج المناسب - كان هذا دائماً عقبة أمام تطبيق أفكار محمود وجعلها حقيقة واقعة. يقول:

ما تعلمته من خلال هذه الرحلة هو في الأساس عندما تكون لديك فكرة وتعتقد أنها جيدة، فقط قم بها. ابدأ بسيطاً. ثم يمكنك التطوير والتحسين والتعلم على طول الطريق. إذا واصلت انتظار اللحظة المناسبة، فلن تأتي أبداً.

تتمثل إحدى المزايا العظيمة لعمل سامي ومحمود معاً كفريق واحد في وجود شخص ما ليحاسبك على أفعالك. يبدأ الكثير من الشركات الناشئة بمؤسس واحد، ويصبح الأمر صعباً للغاية بالنسبة لهم لأن سير العمل يعتمد على دافع شخص واحد. يوضح الفريق كيف يمكن أن تكون الشراكات صعبة وشاملة ومثبطة للهمم في بعض الأحيان، لكنها أفضل من لا شيء. فالشراكة تخلق فقاعة التزام لشريكك من شأنها أن تساعد في دفع سير العمل وتفيد مستقبل عملك.

الكلمات الأخيرة لسامي ومحمود لجميع رواد الأعمال هي:

عندما تعمل بجد، ستحصل على نتيجة إيجابية بنسبة 1٪ وهي تعتبر دفعة مذهلة وستحافظ على حافزك إلى مستوى جيد إلى أن تقول، "كان الأمر يستحق العمل ليلاً ونهاراً". يقولون:

يكمن جمال رحلة ريادة الأعمال في أن تؤتي ثمار عملك الشاق. ليس بأمر سهل؛ إنه أمر صعب للغاية ومثبط للهمم في كثير من الأحيان ، لكنك بحاجة إلى مواصلة العمل. ستنجح في النهاية.

للمزيد من قصص العملاء المذهلة، قم بزيارة مدونتنا!