يقدم Healthy Life Egypt إرشادات غذائية لتعيش حياة صحية

عقليةالفئة
1 دقائق قراءة
Nada ElSharkawy

هل سمعت مقولة "أنت ما تأكله"؟ إن عيش حياة صحية والتغذية بشكل صحيح يعتبران جزءاً لا يتجزأ من العديد من جوانب الروتين والعادات اليومية للفرد. يمكن تحقيق ذلك من خلال عوامل مختلفة، أحدها هو اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يزودك بالتغذية التي يحتاجها جسمك وعقلك وروحك.

يقول مصطفى ناصف، مؤسس شركة Healthy Life Egypt، أن التغذية الخاصة بك يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على نفسيتك وتغير مزاجك. كما ويخبرنا عن رحلته الشخصية وكيف أصبح اختصاصي تغذية، وكل شيء عن هيلثي لايف مصر ويشاركنا بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن توجهك خلال خطواتك الأولى لعيش حياة صحية.

ليس مجرد اختصاصي تغذية

درس مصطفى درجة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC). بعد التخرج، على الرغم من أن روحه كانت لا تزال متعطشة لمساعدة للآخرين، عمل مصطفى في عدة مناصب إدارية في مجال المحاسبة والمالية، ثم انتقل شغفه نحو مهنة أخرى: التغذية. كان هدفه هو أن يكون قادراً على مساعدة الآخرين في العثور على إرادتهم الداخلية وتحويل عادات أسلوب حياتهم وعيش حياة صحية.

نمط الحياة الصحي أرشد مصطفى ليدخل مجال التغذية وذلك من خلال الحصول على دبلوم في التغذية العلاجية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهكذا أصبح أخصائي تغذية إكلينيكية. علاوة على ذلك، حصل على شهادة التغذية للياقة ISSA ليتمكن من تزويد الآخرين بالخطط الغذائية الصحيحة جنباً إلى جنب مع التمارين المناسبة التي يجب عليهم اتباعها. ومع ذلك، فإن الحصول على شهادة اختصاصي تغذية لم يكن سوى بداية الطريق لمصطفى.

في عام 2017، أطلق شركته الخاصة - Healthy Life Egypt- وبدأ رحلته لإلهام الآخرين لعيش حياة صحية.

التعمق في الحياة الصحية

تركز رؤية مصطفى تجاه التغذية على جانبين من جوانب النظام الغذائي: إدارة الوزن والتدريب الصحي.

يبدأ بإدارة الوزن. وهو يعتقد أنه من الضروري أن نفهم أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية يحتاجان إلى التوازن من أجل تحقيق إنقاص وزن ناجح. مصطفى يوضح:

يمكنك ممارسة الرياضة بقدر ما تريد ولكن إذا كنت لا تتناول طعاماً صحياً فلن تحصل على الفائدة الكاملة من فقدان الوزن والعكس صحيح يمكن أن تقوم منظمة "Healthy Life Egypt" بتعليمك طرق دمج الأكل الصحي وممارسة الرياضة في نمط حياتك وإنشاء خطة فردية لتحقيق أهدافك.

وبعد ذلك يأتي التدريب الصحي. فريق مصطفى متخصص في مساعدة الناس على التغلب على العادات غير الصحية واضطرابات الأكل. الهدف هو مساعدتك على تغيير طريقة إدراكك للطعام واللياقة البدنية وتطوير صورة إيجابية عن الجسم. إذا كنت تعاني من اضطراب في الأكل، فعليك أن تعلم أن Healthy Life Egypt تؤمن بأن أي شخص يمكنه التعافي وعيش حياة صحية وسعيدة.

تُسَلِط فلسفة مصطفى في التغذية الضوء على أهمية عدم الهوس بالمقياس والأرقام، بل التركيز على لياقتك البدنية العامة:

أريد أن أؤكد على أهمية التركيز على عدة جوانب عندما تقرر اتباع نظام غذائي. تحتاج إلى الاهتمام بأدائك البدني، وتحتاج إلى الاهتمام بصحتك العقلية وحالتك الذهنية. من المهم أيضاً أن تكون سعيداً أثناء اتباع نظامك الغذائي لأن هذه هي النقطة التي تميز بعضنا البعض من حيث الاستمرارية الغذائية.

عش حياة صحية واكسر هذه الخرافات الخمس عن التغذية

يشارك مصطفى بعض الخرافات المتعلقة بالتغذية أو الرجيم، حيث يشرح خمسة مفاهيم خاطئة عن الرجيم:

1. الكربوهيدرات هي عدوك

غالباً ما يُنظر إلى الكربوهيدرات على أنها عدو لفقدان الوزن، وينصح بعض خبراء التغذية بعدم تناولها. ولكن هل هذا الخوف من الكربوهيدرات مبرر حقاً؟

الكربوهيدرات هي واحدة من ثلاثة مغذيات كبيرة ضرورية لأجسامنا. تعتبر هذه المغذيات الكبيرة مصدراً مهماً للطاقة، حيث تعتبر الكربوهيدرات مثالية للجسم لأنه يسهل هضمها وتحويلها إلى طاقة. القلق هنا هو أن بعض الناس يكتسبون الوزن عندما يأكلون الكثير من الكربوهيدرات. المفتاح هو اختيار الكربوهيدرات الصحيحة بالكميات المناسبة.

2. الأرز والمعكرونة والبطاطس سيئين

من المهم التفريق بين الكربوهيدرات المعقدة والبسيطة. تساعد الكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا الحلوة والبطاطا ودقيق الشوفان والخضروات على استقرار مستويات السكر في الدم، وهو أمر مفيد للجسم.

من ناحية أخرى، تسبب الكربوهيدرات البسيطة التي تحتوي على السكر والدقيق ارتفاع مستويات السكر في الدم ثم انخفاضها فجأة. لهذا السبب نشعر بالجوع غالباً بعد تناول الحلويات. يعتبر هذا الارتفاع خطيراً على البنكرياس الذي يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري إذا تم الإفراط في تناوله.

3. تجنب تناول الفاكهة السكرية

في حين أن بعض الفواكه يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل العنب والتين، فلا يزال بإمكانك تناولها باعتدال. تحتوي الفاكهة على الألياف وهي مصدر مهم للعناصر الغذائية للجسم.

4. لا تأكل الكربوهيدرات في الليل

لا خوف من تناول الكربوهيدرات في الليل. يخزن جسمك الكربوهيدرات وأي فائض يستخدم كدهون. الفكرة هي تناول ما يكفي من الكربوهيدرات التي تناسب جسمك طوال اليوم. على سبيل المثال، إذا كنت تأكل البروتينات طوال اليوم، فيمكنك تناول الكربوهيدرات في الليل. ولكن إذا تناولت وجبة كبيرة من الكربوهيدرات على الغداء، فلا تأكلها مرة أخرى على العشاء.

5.النظام الغذائي الصحي لا يشمل الكربوهيدرات

لا ينبغي أبداً قطع الكربوهيدرات من نظامك الغذائي تماماً. بدون الكربوهيدرات، نشعر بالتعب والخمول والضعف. في حين أن الكمية المناسبة من الكربوهيدرات تعتمد على مستوى نشاط الشخص ووزنه وتاريخه الطبي وحالته، يجب أن تشتمل الوجبة المتوازنة على ربع الكربوهيدرات المعقدة وربع البروتينات ونصف الخضار.

وضع Healthy Life Egypt على الإنترنت

جلسة healthy lifestyle egypt

في عالم اليوم، يعد تواجدك الرقمي والترويج عبر الإنترنت جزءاً أساسياً من استراتيجية التسويق لأي نشاط تجاري. تدرك Healthy Life Egypt تماماً الاتجاهات الحالية ولذلك تمكنت من إنشاء حضور رقمي قوي ومهني.

كانت الخطوة الأولى التي اتخذها هي إنشاء صفحة على فيسبوك وحساب على انستقرام ومع ذلك، كان يبدو أن شيئاً ما مفقود. نظراً لأن العديد من عملاء الشركة كانوا أجانب، كانت هناك حاجة لإنشاء نقطة تواصل بديلة للعملاء المحتملين حتى يتمكنوا من إيجاد معلومات الاتصال وقصص العملاء وعرض خطط الأسعار. كان الحل الأمثل هو إنشاء موقع ويب يمكن لأي شخص الوصول إليه في أي مكان.

بدون أي معرفة متعلقة بالتكنولوجيا أو بناء مواقع الويب، كانت GoDaddy قادرة على تقديم المساعدة لـ Healthy Life Egypt. وفقاً لتوصية أحد معارف مصطفى المحترفين، اختار GoDaddy لاختيار اسم نطاق يناسب أعماله. بعد ذلك، عندما حان الوقت للعثور على شخص ما لتطوير موقع ويب، وجد أداة إنشاء موقع ويب وبحث عنها ثم قام بتجربتها فوراً. مصطفى يقول:

كانت المفاجأة أنني تمكنت من إنشاء موقع الويب بمفردي وكان هذا شيئاً يرضيني كثيراً. حقيقة أن GoDaddy يقدم مثل هذه الأداة البسيطة لأولئك الذين ليس لديهم معرفة تقنية كافية للشركات الناشئة أسعدتني.

يوفر الموقع لمصطفى ما يحتاجه بالضبط من حيث عرض المعلومات، وإضافة الصفحات، وإضافة الصور، وما إلى ذلك. بشكل أساسي، أصبحت المتاعب الفنية والعبء المالي لتطوير موقع على شبكة الإنترنت فجأة خارج المخططات المحاسبية لـ Healthy Life Egyp.

بالإضافة إلى أداة اسم النطاق وأداة إنشاء موقع الويب، تستخدم Healthy Life Egypt أيضاً شهادة SSL من GoDaddy.

كلمات أخيرة لعيش حياة صحية

Healthy life egypt لوجو

مهمة Healthy Life Egypt هي توعية الناس بالمخاطر التي تصاحب أسلوب الحياة غير الصحي.

لا ينبغي استخدام أسلوب حياة صحي مشبع بنظام غذائي للوصول إلى هدف معين ثم التوقف. نحن نتغذى من أجل البقاء بصحة جيدة ثابتة وطويلة العمر.

يجب أن ننظر إلى أهمية النظام الغذائي على المدى الطويل وليس القصير. لا تركز على القياسات والخسائر والمكاسب الأسبوعية، بل ركز على المكاسب والفوائد المستقبلية. إذا راقبنا ذلك، فسنكون قادرين على مواصلة وجباتنا الغذائية بمتعة وعيش حياة صحية رائعة.