تيك توك للأعمال – الدليل الشامل للشركات الصغيرة لعام 2024

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة

الثابت الوحيد في عالم وسائل التواصل الاجتماعي هو التغيير المستمر. كلما ظننت أن منصة معينة قد هيمنت على المجال، تظهر منصة أخرى لتغير الوضع كلياً. حاليًا، تبرز تيك توك كواحدة من أكثر المنصات شهرة وتأثيرًا في العالم. بينما كان الجيل Z هو المستهدف الرئيسي في التسويق عبر تيك توك، فإن الشعبية المتزايدة لهذه المنصة جذبت أيضًا العديد من جيل الألفية.

بغض النظر عن مجال عملك، إذا كنت صاحب شركة صغيرة تسعى لزيادة جمهورك وجلب المزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني، فإن الاستثمار في التسويق عبر تيك توك يُعد خطوة أساسية.

لمساعدتك في تحقيق النجاح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سنستعرض مجموعة من النصائح العملية لاستخدام تيك توك في التسويق للشركات الصغيرة. ولكن، قبل ذلك، دعونا نتأمل في الأسباب التي تجعل تيك توك ضروريًا لاستراتيجيات الأعمال اليوم.

ذو صلة: كيفية البيع على الانستغرام: دليلك خطوة بخطوة

لماذا يعتبر تيك توك ضروريًا لاستراتيجيات الأعمال الحديثة؟

كونها منصة تعتمد بشكل أساسي على الفيديو، تفتح تيك توك المجال لمستويات عالية من التفاعل. إذا تمكنت من إنتاج محتوى يلائم توقعات واهتمامات جمهورك، فإنك ستجذب المزيد من العملاء المحتملين. هذا النوع من المحتوى سيحفز الأشخاص أيضًا على الاستثمار في منتجاتك أو خدماتك، مما يعزز نمو عملك.

لفهم القدرة الكاملة لمنصة تيك توك، من المهم الاطلاع على بعض الإحصائيات والحقائق البارزة:

هذه الأرقام تظهر النمو الهائل والإمكانيات الواسعة التي تقدمها منصة تيك توك للعلامات التجارية والمسوقين الراغبين في توسيع نطاق تأثيرهم وزيادة تفاعلهم.

إنشاء حساب أعمال على تيك توك

إنشاء حساب أعمال على تيك توك هو خطوة استراتيجية للعلامات التجارية التي ترغب في استغلال جمهور نشط ومتفاعل. فيما يلي دليل خطوة بخطوة ليس فقط لإنشاء بل وأيضاً لتحسين ملف تعريف عملك على تيك توك لزيادة تأثيرك ووصولك.

خطوات إعداد وتحسين ملف تعريف الأعمال على تيك توك:

يتضمن إنشاء ملف تعريف أعمال TikTok وتحسينه عملية مباشرة يمكنها تحسين رؤية علامتك التجارية ومشاركتها بشكل كبير. إليك كيفية إعداد ملف التعريف الخاص بك بفعالية:

  1. أك :الإعداد الأولي:
    • تنزيل التطبيق: قم بتثبيت تطبيق تيك توك من متجر التطبيقات.
    • التسجيل: أنشئ حسابًا باستخدام البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، أو حساب وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تملك حسابًا شخصيًا، قم بتحويله إلى حساب تجاري من خلال الإعدادات.
    • اختيار الفئة: حدد فئة تجارية تتوافق مع علامتك التجارية، مما يساعد تيك توك على تحسين توصيل المحتوى والإعلانات.
  2. تحسين عناصر الملف الشخصي:
    • اسم المستخدم: اختر اسم مستخدم يعكس علامتك التجارية، يسهل تذكره والبحث عنه. الثبات عبر المنصات يعزز الاعتراف بالعلامة التجارية.
    • صورة الملف الشخصي: قم بتحميل شعار أو صورة احترافية عالية الجودة تمثل علامتك التجارية، وتأكد من أنها تبدو جذابة وملائمة ضمن إطار العرض الصغير.
    • السيرة الذاتية: صياغة سيرة ذاتية موجزة وجذابة تبرز قيمة علامتك التجارية، مع تضمين دعوة للعمل توجه الزوار إلى موقعك الإلكتروني أو عرض ترويجي.
  3. تكامل الروابط:
    • رابط الموقع الإلكتروني: أدرج رابطًا مباشرًا لموقعك الإلكتروني لتعزيز حركة الزيارات مباشرة من ملفك الشخصي على تيك توك.
    • معلومات الاتصال: يسهّل توفير وسيلة اتصال، مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، على العملاء المحتملين الوصول إليك بسهولة.
  4. أساس استراتيجية المحتوى :
    • خطة المحتوى الأولية: قبل البدء بالنشر، خطط لأنواع المحتوى التي تلائم أهداف علامتك التجارية وتجذب اهتمام جمهورك.
    • تقويم المحتوى: انشئ تقويمًا للمحتوى يحدد الأوقات والمواضيع للنشر، ما يساعد في الحفاظ على تواجدك الدائم وتناسق منشوراتك مع الحملات التسويقية.
  5. استراتيجية التفاعل:
    • التفاعل المنتظم: التزم بالتفاعل المستمر مع المتابعين من خلال التعليقات والإعجابات والمشاركات. هذا لا يزيد فقط من ظهور المحتوى ولكن يعزز أيضًا بناء مجتمع مخلص.
    • استخدام علامات التصنيف: طبق علامات التصنيف المتعلقة بموضوعك لتحسين قابلية الاكتشاف وجذب جمهور أوسع ومتخصص.
هاشتاغ

من خلال تطبيق هذه الخطوات بعناية، ستتمكن من تطوير ملف تعريف تجاري على تيك توك يلفت ليس فقط انتباه جمهورك المستهدف بل يحافظ عليه أيضًا. هذا النهج يضمن بناء أساس قوي لجهودك التسويقية على هذه المنصة الحيوية، مما يمكّنك من استغلال كامل إمكانيات تيك توك في تعزيز تفاعل العملاء وتوسيع نطاق وصول علامتك التجارية.

أهمية الحساب التجاري

أهمية الحساب التجاري لا يمكن تجاهلها عند استخدام تيك توك للأعمال. إليك كيفية تحويل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري بخطوات بسيطة وفعّالة:

  1. تنزيل التطبيق وفتحه: قم بتحميل تطبيق تيك توك من متجر التطبيقات وافتحه.
  2. إعداد الحساب الشخصي: إذا لم يكن لديك حساب، أنشئ واحدًا باستخدام بريدك الإلكتروني أو حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تمتلك حسابًا شخصيًا بالفعل، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.
  3. التحويل إلى حساب تجاري: انقر على أيقونة الملف الشخصي في أسفل اليمين، ثم اضغط على زر القائمة في أعلى اليمين (الذي يظهر بثلاثة خطوط أفقية). من هنا، اختر خيار التبديل إلى حساب تجاري وحدد الفئة التي تنتمي إليها علامتك التجارية

تحسين ملف التعريف الخاص بك

تحسين ملف التعريف الخاص بك على تيك توك للأعمال هو خطوة حيوية لضمان جذب الزوار المناسبين وتعزيز التفاعل. كما يقال في المثل الشهير من فيلم "Field of Dreams": "إذا قمت ببنائه، فسوف يأتون". ولكن الأهم من ذلك، إذا قمت ببنائه بشكل جيد، فسيأتون بأعداد كبيرة. هنا بعض العناصر الأساسية لتحسين ملفك الشخصي بفعالية:

لتحسين حساب TikTok for Business الخاص بك بطريقة تجذب الزوار المناسبين وتتفاعل معهم، هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها. دعونا نلقي نظرة عليهم الآن.

اسم المستخدم

اختيار اسم المستخدم المناسب لحسابك على تيك توك للأعمال يعتبر خطوة حيوية لتعزيز وصولك وتأثيرك. إليك بعض النصائح لاختيار اسم المستخدم الأمثل:

عند اختيار اسم مستخدم لحساب TikTok الخاص بك، يجب عليك:

  • البساطة والتأثير: اختر اسمًا قصيرًا وجذابًا، حيث يفضل أن يكون من مقطعين إلى ثلاثة مقاطع لسهولة التذكر.
  • تمثيل العلامة التجارية: استخدم كلمات أو عبارات تعبر بوضوح عن هوية علامتك التجارية وما تقدمه من خدمات أو منتجات.
  • التناسب مع الصناعة: تأكد من أن اسم المستخدم يعكس مجال عملك أو صناعتك لجذب الجمهور المناسب.
  • تجنب الإفراط في الخصوصية: استخدم الأحرف الخاصة أو الأرقام بحذر لتفادي الإرباك أو صعوبة البحث عن الاسم.

نصيحة: تأكد من أن اسم المستخدم لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به من الأحرف وهو 24 حرفًا، وهذا لضمان أن يظهر بشكل كامل دون اختصار.

صورة الملف الشخصي والشعار

صورة الملف الشخصي والشعار عناصر حاسمة تجذب الانتباه إلى حسابك عند ظهورها في بحث ذي صلة. تأكد من أن الصورة واضحة وتعبر بشكل جيد عن علامتك التجارية.

إذا كان لديك علامة تجارية شخصية وترغب في بناء تواصل شخصي مع جمهورك، استخدام صورة رأس هو خيار ممتاز. لضمان أفضل النتائج، احرص على أن تكون خلفية الصورة نظيفة وخالية من أي عناصر قد تشتت الانتباه، مما يجعل الصورة تبرز بشكل أكبر.

لزيادة الوعي بعلامتك التجارية، يمكن أن يكون إضافة الشعار إلى صورة الملف الشخصي فعّالاً جداً، مما يزيد من فرصك في جذب الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب. تأكد من أن الصور عالية الدقة ومقتصة بشكل يتناسب تمامًا مع الإطار المتاح.

استخدم أداة إنشاء الشعارات لتصميم علامة تجارية مثالية لملف تعريف تيك توك الخاص بك، مما يساعد على ضمان التعرف على علامتك التجارية بسهولة.

ذات صلة: الدليل الشامل لـ أحجام صور وسائل التواصل الاجتماعي

TikTok للسيرة الذاتية للأعمال

سيرة تيك توك الذاتية للأعمال تمنحك فرصة مثالية لتقديم نبذة سريعة وجذابة عن علامتك التجارية وما تقدمه بطريقة فريدة. بما أن المساحة محدودة بـ80 حرفًا، فمن المهم أن تجعل كل حرف يحسب ويعكس قيمة عملك. إليك كيفية جعل السيرة الذاتية فعّالة:

بعض المكونات الرئيسية ستجعل السيرة الذاتية لملفك الشخصي على TikTik بارزة - دعنا نلقي نظرة سريعة:

  • حدد نشاطك: وضح بإيجاز ما تقدمه علامتك التجارية ولماذا يجدر بالمستخدمين متابعة حسابك.
  • استخدم الرموز التعبيرية بذكاء: لإضافة لمسة شخصية وجذابة، قد تشمل رمزًا تعبيريًا يعبر عن نشاطك، مثل ورقة خضراء للعلامات التجارية المستدامة.
  • قم بإضافة رابط في السيرة الذاتية: هذا يمكن أن يكون رابطًا لموقعك الإلكتروني أو صفحة معينة تود ترويجها، مما يسهل على المتابعين الانتقال مباشرة إلى ما تريد أن يراه.
  • تضمين دعوة للعمل: حدد بوضوح ما ترغب في أن يقوم به المتابعون بعد زيارة ملفك الشخصي، سواء كان ذلك الاشتراك في القائمة البريدية، التسوق، أو متابعة صفحتك.

باستخدام هذه النصائح، ستجعل سيرتك الذاتية على تيك توك أداة قوية لجذب الانتباه وبناء علاقات قوية مع جمهورك.

ذات صلة: ما هو فن كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مؤلف اعلانات؟

فهم بيئة تيك توك الفريدة

فهم بيئة تيك توك الفريدة ضروري لنجاح استراتيجياتك التسويقية. من خلال معرفة كيفية عمل خوارزمية تيك توك، ستكون قادرًا على تصميم المحتوى المثالي الذي يصل في الوقت المناسب ويحقق أعلى عائد ممكن من الاستثمار (ROI).

تشتمل الخوارزمية الحديثة لتيك توك على مؤشرات ومعايير لتصنيف المحتوى يمكن، عند استغلالها بشكل فعال، أن تزيد بشكل كبير من مدى وصول مشاركاتك. هذا الفيديو يوفر نصائح عملية لتحسين المحتوى استنادًا إلى تفاعل المستخدم، الموقع الجغرافي، اتجاهات الصوت، وموضوع الفيديو، مما يمكنك من تحقيق تأثير أكبر على المنصة.

كيف يعمل TikTok للعلامات التجارية

تيك توك توفر منصة حيوية تمكن العلامات التجارية من إطلاق حملات إعلانية مبتكرة تجذب اهتمام جمهور واسع. من خلال استخدام مدير الإعلانات على تيك توك، تستطيع الشركات تصميم حملات إعلانية تلائم جماهير محددة، مستفيدةً من أدوات مثل تحديات الهاشتاج والملصقات الخاصة بالعلامات التجارية لزيادة المشاركة. هذه الطريقة لا تقتصر فقط على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، بل تساهم أيضًا في زيادة المبيعات من خلال ربط الفيديوهات بشكل مباشر بمتجرك الإلكتروني أو موقعك الإلكتروني. العنصر الأساسي هنا هو تطوير استراتيجية محتوى تنسجم مع تفضيلات مجتمع تيك توك لضمان التفاعل والتحويل.

التنقل في التركيبة السكانية وثقافة مستخدم TikTok

فهم التركيبة السكانية وثقافة مستخدمي تيك توك أساسي لتطوير استراتيجية تسويق اجتماعي فعّالة. معظم المستخدمين النشطين على المنصة هم من جيل الألفية وجيل Z، الذين يبحثون عن محتوى أصيل وجذاب. لتحقيق التفاعل الفعال مع جمهورك، من الضروري التعرف على النقاط الثقافية التي تلقى صدى داخل مجتمع تيك توك. هذا يشمل المشاركة في الاتجاهات السائدة، استخدام المصطلحات الشائعة على تيك توك، وتوجيه محتواك ليعكس القيم والأذواق التي يعتز بها منشئو المحتوى والمؤثرون على النظام. المامك بهذه الجوانب يمكن أن يعزز من قدرتك على الربط بين علامتك التجارية والمستخدمين، مما يعزز المبيعات.

تطوير استراتيجية التسويق على تيك توك 

الخطوة التالية تتمثل في وضع استراتيجية تسويقية متينة. بمجرد تأسيس الأسس الاستراتيجية الصحيحة، ستتمكن من زيادة فرصك في توسيع قاعدة جمهورك وتعزيز التوعية بعلامتك التجارية بشكل مؤثر. لنبدأ الاستكشاف:

تحديد الأهداف التجارية الواضحة على تيك توك

عند استخدام تيك توك للأعمال، من الضروري وضع أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ. ابدأ بتحديد ما تعتبره نجاحًا، سواء كان ذلك في زيادة المبيعات، تعزيز الوعي بعلامتك التجارية، أو تحسين التفاعل على متجر تيك توك الخاص بك. استفد من مركز الأعمال لمراقبة المقاييس الأساسية مثل عدد مشاهدات الفيديو، نسب المشاركة والتحويلات. هذا النهج المنظم يضمن أن تتماشى كل قطعة محتوى وكل حملة إعلانية مع الأهداف العامة لعملك، مما يسهل عليك قياس العائد على الاستثمار وتعديل الاستراتيجيات عند الضرورة.

تحليل الجمهور وتقنيات التفاعل على تيك توك

فهم جمهورك على تيك توك والتفاعل معه بشكل فعّال يتطلب تحليلًا دقيقًا للمجتمع. ابدأ بتحديد الخصائص الرئيسية لجمهورك المستهدف، مثل العمر، الاهتمامات، والسلوكيات. استخدم الأدوات الإبداعية لتيك توك لإنشاء محتوى يخاطب هؤلاء المستخدمين مباشرة. انخرط بفعالية عبر الرد على التعليقات، المشاركة في التحديات، والتعاون مع المؤثرين لتوسيع نطاق وصولك. تحليل تعليقات المستخدمين ونماذج التفاعل عبر أدوات تحليل تيك توك سيساعد في صقل استراتيجيتك، مما يضمن أن محتواك يحقق صدى ويعزز التواصل الأصيل.

تخطيط المحتوى وإدارة التقويم على تيك توك 

التخطيط الاستراتيجي للمحتوى وإدارة التقويم على تيك توك ضروريان لضمان تواجد مستمر وفعّال. قم بتطوير تقويم للمحتوى يحدد أوقات نشر المنشورات في أوقات النشاط الأعلى لتعظيم الرؤية. احرص على تنويع المحتوى بين إعلانات الفيديو، الدروس التعليمية، والمحتوى الذي ينشئه المستخدمين لتبقى خلاصتك محدثة ومثيرة للاهتمام. التخطيط المسبق باستخدام أدوات جدولة تيك توك يسمح لك بمواءمة إصدارات المحتوى مع المناسبات التسويقية والتريندات الرائجة، لتحافظ علامتك التجارية على صلتها وتواجدها الفعّال بين مستخدمي تيك توك.

صياغة محتوى جذاب لـ تيك توك 

في ما يتعلق بالمحتوى الأصلي، فإن إبداع مقاطع الفيديو الملهمة، المضحكة، أو المشوقة على تيك توك هو السبيل للتميز على المنصة. يتيح لك إنشاء المحتوى الأصلي لتيك توك للأعمال الفرصة لتكون مبدعًا بقدر ما تشاء، شريطة أن تكون مدة الفيديو ثلاث دقائق أو أقل.

ذات صلة: تميز ببيع المزيد مع GoDaddy Studio

أنواع المحتوى التي تزدهر على تيك توك 

تحظى المحتويات التي تمزج الترفيه بالأصالة بشعبية واسعة على تيك توك. إليك قائمة بأنواع المحتوى التي يمكن أن تعزز تواصل علامتك التجارية مع جمهورها بفعالية:

  1. برامج تعليمية سريعة: قدم توجيهات مباشرة وغنية بالمعلومات تحل المشاكل الشائعة أو تعلم شيئًا جديدًا.
  2. الكواليس: امنح الجمهور لمحة عن العمليات اليومية أو الأحداث الخاصة بعلامتك التجارية لبناء الثقة والشفافية. 
  3. مسرحيات كوميدية: استخدم الفكاهة لإبراز شخصية علامتك التجارية وجعل المحتوى الخاص بك لا يُنسى وقابل للمشاركة.
  4. برامج تعليمية مفصلة وأدلة خطوة بخطوة: ساعد جمهورك على تعلم العمليات بالتفصيل، مما يضيف قيمة كبيرة إلى تجربتهم.
  5. الاستخدام الإبداعي لميزات تيك توك: قم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام فلاتر وتأثيرات تيك توك الأصلية لجعلها أكثر جاذبية ومتعة من الناحية المرئية.
  6. محتوى خفيف وممتع: احرص على أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مبهجة وسهلة الاستهلاك لتشجيع التفاعلات مثل الإعجابات، المشاركات، والتعليقات.
@godaddy Imposter syndrome be gone! 🦶🏽 Straight back to the land of make-believe where YOU came from. Read more on how to kick doubt to the curb and cultivate a winning entrepreneurial mindset on our blog 👉🏽 Link in Bio! #Entrepreneur #ImposterSyndrome #Business #Mindset #ConfidenceBuilding #SelfAcceptance ♬ original sound - godaddy

يمكن لدمج هذه الأنواع من المحتوى أن يعزز بشكل كبير ظهورك وتفاعلك على تيك توك. لا تنس استخدام الميزات الفريدة لتيك توك باستمرار للحفاظ على تجدد وجاذبية المحتوى الخاص بك.

استخدام الاتجاهات والتحديات لتعزيز الرؤية

استغلال الأصوات والتحديات وعلامات التصنيف الرائجة على تيك توك يعد طريقة فعّالة لزيادة ظهور علامتك التجارية. شارك في تحديات الهاشتاج ذات العلامة التجارية أو ابدأ واحدة لتشجيع المجتمع على إنشاء محتوى يتعلق بعلامتك، مما يعزز التفاعل ويوسع الوصول. ابق على اطلاع بالاتجاهات الجارية من خلال متابعة صفحة الاكتشاف، وعدّلها لتتناسب مع هوية علامتك وأهدافك التسويقية. التفاعل مع هذه الاتجاهات لا يعزز الظهور فحسب، بل يبرز أيضًا تواصل علامتك التجارية مع مجتمع تيك توك، مما يفسح المجال لمزيد من الاتصال والتفاعل.

التعاون والشراكات المؤثرة

التعاون مع المؤثرين على تيك توك يمكن أن يعزز بشكل كبير رسالة علامتك التجارية ويوسع نطاق وصولها. اختر المؤثرين الذين يتناغم أسلوبهم وجمهورهم مع قيم علامتك والفئة الديموغرافية المستهدفة. الشراكات الناجحة تمكنك من الاستفادة من مصداقية وتأثير هؤلاء المؤثرين، ما يعزز ثقة العلامة التجارية ويزيد من التحويلات. خطط لإنتاج محتوى تعاوني يبدو أصليًا وطبيعيًا، مثل الفيديوهات المشتركة أو المشاركات المتبادلة. هذه الشراكات، مع الخبرة والموارد المشتركة، ترفع بشكل كبير من مستوى التفاعل والظهور لمحتواك على المنصة.

الاستفادة من الحلول الإعلانية لتيك توك

تتيح حلول تيك توك الإعلانية أدوات متقدمة لدعم المبيعات وتعزيز وعي الجمهور بالعلامات التجارية. بفضل مجموعة متنوعة من أنماط الإعلانات المصممة لتلبية أهداف الأعمال المتنوعة، تمكّن تيك توك الشركات من استهداف جمهورها بكفاءة عالية داخل بيئة تفاعلية. باستخدام مدير الإعلانات على تيك توك، يمكن للشركات تصميم، وإدارة، وتحسين حملاتها الإعلانية بشكل يضمن الوصول إلى الفئات المستهدفة بدقة وفي اللحظات الأمثل.

موبايل و فيه تيك توك للأعمال

نظرة عامة على تنسيقات إعلانات تيك توك

تقدم تيك توك مجموعة متنوعة من تنسيقات الإعلانات التي صُممت لجذب انتباه المستخدمين وتعزيز المشاركة. تشمل هذه التنسيقات:

  • إعلانات TopView
  • الإعلانات ضمن الخلاصة
  • إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية
  • التأثيرات ذات العلامات التجارية وتحديات الهاشتاج

يقدم كل نوع فوائد فريدة ويمكن استخدامه بشكل استراتيجي لتحقيق أهداف تسويقية مختلفة.

إعلانات TopView

تظهر إعلانات TopView أولاً للمستخدمين عند فتح تطبيق تيك توك، ما يمنحها تأثيرًا بصريًا واسع النطاق ويضمن أعلى درجات الظهور. هذه الإعلانات تقدم تجربة غامرة بصوت وصورة ملء الشاشة وتستمر لمدة تصل إلى 60 ثانية، مما يجعلها مثالية لصنع انطباعات قوية ودائمة. تُعتبر ممتازة لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وترويج المنتجات الجديدة.

الإعلانات ضمن الخلاصة

تظهر الإعلانات ضمن الخلاصة بشكل طبيعي كجزء من تجربة تصفح المستخدمين على صفحة "من أجلك". بإمكان هذه الإعلانات أن تكون طويلة تصل إلى 60 ثانية وتمكن المستخدمين من التفاعل معها كأي محتوى آخر من خلال الإعجاب، التعليق، والمشاركة. هذا التنسيق مثالي للعلامات التجارية التي ترغب في التكامل السلس مع تجربة المستخدم وتعزيز التفاعل المباشر.

إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية

تظهر إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية عند فتح تيك توك لأول مرة، حيث تسيطر هذه الإعلانات على الشاشة لبضع ثوانٍ قبل التحول إلى إعلان فيديو ضمن الخلاصة. هذه الإعلانات مثالية لجذب الانتباه الفوري وتقتصر على معلن واحد فقط في اليوم لكل فئة، مما يضمن حصول العلامة التجارية على حصرية ورؤية عالية.

التأثيرات ذات العلامات التجارية وتحديات الهاشتاج

تمكن التأثيرات ذات العلامات التجارية الشركات من خلق فلاتر وملصقات وتأثيرات خاصة، يستطيع المستخدمون استخدامها في فيديوهاتهم. تحديات الهاشتاج، من جهة أخرى، تحث المستخدمين على إنشاء محتوى يدور حول هاشتاج معين مرتبط بالعلامة التجارية، مما يفعل التفاعل ومشاركة المجتمع. كلا التنسيقين يعتبران تفاعليين بشكل كبير ويساعدان في نشر الوعي بالعلامة التجارية بطريقة فيروسية.

أفضل الممارسات لإعلان تيك توك

لتحقيق الاستفادة القصوى من الإعلانات على تيك توك، من المهم اتباع أفضل الأساليب المُثبتة:

  • استهداف دقيق: استفد من خيارات استهداف تيك توك المتقدمة للوصول إلى جمهورك المستهدف بناءً على الديموغرافية، الاهتمامات، والسلوكيات.
  • كن أصليًا : أنشئ إعلانات تلقى صدى مع جمهور تيك توك بالحفاظ على الأصالة والتوافق مع الطبيعة الإبداعية وغير الرسمية للمنصة.
  • تأكيد على الجانب المرئي: بما أن تيك توك منصة بصرية، احرص على أن تكون إعلاناتك جذابة بصرياً وقادرة على جذب الانتباه من اللحظات الأولى.
  • دعوات للعمل واضحة: حفز المستخدمين على اتخاذ إجراءات محددة مثل زيارة موقع ويب أو المشاركة في تحدي، بإضافة دعوات واضحة ومقنعة للعمل.
  • اختبار وتحسين: جرب أشكال الإعلانات واستراتيجيات المحتوى المختلفة لتحديد ما يعمل بشكل أفضل مع جمهورك، واستخدم أدوات التحليلات المتوفرة في تيك توك لتتبع الأداء وتحسين حملاتك

اتباع هذه الأساليب سيساعد العلامات التجارية على استخدام تيك توك بفعالية لتحقيق النجاح التسويقي الكبير.

الإستراتيجيات المتقدمة للنمو على تيك توك

لتعزيز وتسريع النمو على تيك توك، يجب على العلامات التجارية تبني استراتيجيات متقدمة تفوق مجرد إنشاء المحتوى والتفاعل. هذه الاستراتيجيات تشمل التحليل العميق وتحسين أداء المحتوى، استخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) المخصصة لخصوصية تيك توك، واستغلال أدوات التحليلات المقدمة من تيك توك بشكل متقن لصقل وتوجيه جهود التسويق. تساهم هذه التكتيكات في مساعدة العلامات التجارية على التميز في سوق تنافسي والحفاظ على صلتها بالمجتمع المتطور باستمرار لتيك توك.

استراتيجيات تحسين محركات البحث لتيك توك

لتحسين وجودك على تيك توك، من الضروري تطبيق استراتيجيات تحسين محركات البحث المصممة خصيصًا لتتناسب مع خصائص المنصة وسلوكيات المستخدمين. إليك بعض الاستراتيجيات الأساسية:

  • تحسين الكلمات الرئيسية: ادمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العناوين، الأوصاف، وعلامات التصنيف. ركز على الكلمات التي يبحث عنها جمهورك، مثل الموضوعات الرائجة والمصطلحات الشائعة التي تعزز العثور على محتواك.
  • الصور المصغرة الجذابة: استخدم صورًا مصغرة تلفت الانتباه، مع تصميم واضح ونصوص تحتوي على كلمات رئيسية لجذب المستخدمين أثناء تصفحهم.
  • تحسين الملف الشخصي: تأكد من تحسين ملفك الشخصي بكلمات رئيسية ذات صلة في السيرة الذاتية، مما قد يساعد في ظهور صفحتك في نتائج البحث داخل وخارج المنصة.
  • النشر المنتظم: النشر بانتظام يحافظ على ظهورك ويعزز مكانتك. استخدم الكلمات الرئيسية بشكل مستمر في منشوراتك لبناء رابط قوي حول موضوعات محددة، مما يعزز فرص ظهورك في نتائج البحث.
  • استراتيجية الهاشتاج: اعتمد على مزيج من الهاشتاجات العامة والمحددة. تساعد الهاشتاجات العامة على زيادة ظهورك بينما تربطك الهاشتاجات المتخصصة بجماهير معينة مهتمة بمواضيع محددة.

الاستفادة من تحليلات تيك توك

يُعد استيعاب واستغلال تحليلات تيك توك أمرًا حاسمًا لتعزيز استراتيجيتك وتحقيق نمو مستدام. إليك الجوانب الأساسية للتركيز عليها:

  • مقاييس المشاركة: راقب الإعجابات، التعليقات، المشاركات، والمشاهدات لتحديد النوع من المحتوى الذي يُقابل بتفاعل كبير. معدلات المشاركة العالية تشير عادةً إلى التوافق الجيد بين المحتوى وتفضيلات متابعيك.
  • رؤى المتابعين: تحليل البيانات الديموغرافية لمتابعيك يمكن أن يعزز تخصيص المحتوى ليلائم اهتماماتهم وسلوكياتهم. يساعدك فهم عمر المتابعين ومواقعهم وأوقات نشاطهم في تحسين جداول النشر وأساليب المحتوى.
  • أداء الفيديو: راقب كم المدة التي يقضيها الجمهور في مشاهدة مقاطع الفيديو واللحظات التي يخرجون فيها من المشاهدة. استخدم هذه البيانات لتعديل طول المحتوى وبنيته للحفاظ على اهتمام المشاهدين لفترة أطول.
  • مصادر الزيارات: تعرف على مصادر مشاهدات الفيديو، سواء كانت من زيارات الملف الشخصي، من خلاصات المتابعين، أو من صفحة الاكتشاف. تساعدك هذه المعلومات في فهم كيف يجد المستخدمون المحتوى وأين يجب توجيه الجهود لتحسينه.
  • تحليل الاتجاهات: استفد من علامة تبويب اتجاهات الأداء في تحليلات تيك توك للتعرف على الأنماط أو الارتفاعات في المشاركة المرتبطة بأنواع المحتوى المحددة أو الأحداث الخارجية.

من خلال تطبيق هذه التكتيكات المتقدمة وتحديث استراتيجيتك باستمرار استنادًا إلى التحليلات، يمكنك تعزيز استراتيجية تيك توك لديك، مما يؤدي إلى تحقيق نمو أكبر وتأسيس حضور قوي على المنصة.

قصص نجاح

يقدم استكشاف أمثلة واقعية على حملات تيك توك الناجحة رؤى ثمينة وإلهامًا للعلامات التجارية الطامحة لإحداث تأثير قوي على المنصة. تُبرز هذه الدراسات الحالية الاستراتيجيات المبتكرة والتنفيذ الإبداعي الذي مكّن العلامات التجارية من التفاعل بعمق مع جمهورها، دفع المشاركة، وتحقيق نتائج ملموسة.

تحدي Gymshark لمدة 66 يومًا: تحدٍ لتغيير حياتك 

  • التحدي: يقوم تحدي Gymshark 66 على فكرة أن الشخص يحتاج إلى 66 يومًا لتكوين عادة جديدة أو إحداث تغيير إيجابي في حياته. المشاركون يلتزمون بتحديد هدف أو عادة معينة ويتابعون تقدمهم على مدى 66 يومًا.
  • المشاركة على TikTok: المشاركون ينضمون إلى التحدي بتحديد أهداف لياقتهم البدنية ونشرها في الأول من يناير. يستمرون في توثيق رحلتهم على مدى الأيام الـ 66 التالية، مشاركين تقدمهم وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها باستخدام الهاشتاج #gymshark66.
  • إنشاء المحتوى: المشاركون يذكرون علامة Gymshark التجارية ويستخدمون الهاشتاج المرتبط بها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. يشجع التحدي على الالتزام والمسؤولية، حيث يشارك المستخدمون أنشطتهم الرياضية ووجباتهم الصحية والتغييرات الإيجابية الأخرى التي يقومون بها.
  • التسويق عبر المؤثرين: Gymshark تعاونت مع مؤثرين في مجال اللياقة البدنية ونمط الحياة لتوسيع تأثيرها على TikTok. الحملة تهدف إلى إلهام المستخدمين لتطوير عادات صحية وتحقيق أهداف لياقتهم البدنية ضمن إطار زمني محدد.
  • النتائج: حقق التحدي شهرة واسعة، مع تحقيق ملايين المشاهدات لمقاطع الفيديو المتعلقة بـ #Gymshark66 على TikTok. يعرض المشاركون تمارينهم وتحولاتهم وتفانيهم في إحداث تغيير إيجابي وهم يرتدون ملابس Gymshark.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة):

فيما يلي بعض الإجابات على أسئلتك الشائعة:

كيف اشتغل في تيك توك؟

للعمل على تيك توك، أنشئ محتوى جذاب يلائم اهتمامات جمهورك واستخدم الهاشتاقات لزيادة الرؤية.

كيف افتح وكالة تيك توك؟

لفتح وكالة تيك توك، حدد خدماتك، قم بالتسجيل كأعمال تجارية، وابنِ علاقات مع مؤثرين لتقديم حلول تسويقية.

ما هو تيك توك بزنس؟

تيك توك بزنس هو منصة تمكن العلامات التجارية من إنشاء حملات إعلانية مستهدفة وتحليل أدائها.

كيف طريقة الربح من تيك توك؟

للربح من تيك توك، استخدم الميزات مثل TikTok Shop لبيع المنتجات، أو انضم إلى برنامج TikTok Creator Fund.

الخلاصة: دليل تيك توك للأعمال. 

في بيئة الأعمال الرقمية الحالية، أصبح تيك توك منصة محورية للشركات الراغبة في جذب جمهور واسع وتوسيع تأثيرها. يستعرض هذا الدليل الطرق الفعّالة لاستغلال تيك توك، من إنشاء حساب تجاري إلى الاستفادة من خيارات الإعلان المتطورة. بفهم الجمهور المميز لتيك توك وإنتاج محتوى ملفت، واستخدام تحليلات المنصة القوية، يمكن للشركات تعزيز التفاعل الهادف وتحقيق نمو استثنائي. استخدم هذه الاستراتيجيات، كن على دراية بالتوجهات، وحافظ على أصالة علامتك التجارية لتحقيق أقصى استفادة من تأثيرك على هذه المنصة الحيوية.