كيفية شراء اسم المجال في 3 خطوات

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

ما أهمية فهم كيفية شراء اسم المجال؟ بالنسبة إلى رواد الأعمال في عملية بدء مشروع جديد، فإن شراء اسم المجال هو إحدى الخطوات الأولى التي ستتخذها لبناء تواجد عبر الإنترنت.

تحتاج إلى شراء واحد لعملك حتى تتمكن من إنشاء موقع ويب، والذي سيسمح لعملائك وعملائك المثاليين بالعثور عليك عبر الإنترنت.

يُعد اسم المجال جزءًا كبيرًا من هوية نشاطك التجاري، لذا من المهم شراء اسم يمثل نشاطك التجاري بدقة ويسهل على الأشخاص تذكره.

سيرشدك هذا الدليل إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية شراء اسم المجال. سنتناول ما يلي:

  • الخطوات المتبعة في شراء اسم المجال.
  • كيفية اختيار المسجل.
  • كيفية البحث عن اسم المجال.
  • نصائح لاختيار اسم المجال.
  • أخطاء يجب تجنبها عند اختيار اسم المجال.
  • اعتبارات إضافية.
  • كيفية تسجيل اسم المجال.
  • الخاتمة والخطوات التالية.
  • أسئلة مكررة

جاهز للتعلم؟ هيا بنا!

كيفية شراء اسم المجال في 3 خطوات

قد يبدو شراء اسم المجال عملية شاقة. بعد كل شيء، هناك العديد من الامتدادات ومسجلي الأسماء للاختيار من بينها، وقد يكون من الصعب جدًا معرفة من أين تبدأ. ومع ذلك، بمجرد أن تعرف ما الذي ينطوي عليه شراء اسم المجال، تصبح العملية واضحة ومباشرة.

هناك ثلاث خطوات عليك اتباعها لشراء واحدة:

1. اختر اسم مسجل حيث ستقوم بتسجيل اسم المجال.

يجب عليك اختيار شركة تسجيل ذات سمعة طيبة تفي بالعديد من المعايير لضمان أن اسم المجال الخاص بك في الأيدي الصحيحة. سنستكشف هذه المعايير أدناه.

2. ابحث عن الاسم الذي تريده وتحقق مما إذا كان متاحًا.

تعتبر أسماء المجالات سلعة ساخنة، مما يعني أن خيارك الأول قد لا يكون متاحًا. لحسن الحظ، لديك الكثير من الخيارات.

3. قم بتسجيل الاسم الذي تريده مع المسجل الذي اخترته.

بمجرد اختيار اسم مجال متاح، ستكون جاهزًا لتسجيله لفترة محددة من الوقت. سنوضح لك أيضًا كيفية القيام بذلك بالضبط.

دعنا ندرس الخطوات المذكورة أعلاه واحدة تلو الأخرى.

كيفية اختيار المسجل

عند اختيار اسم مجال لمشروعك، فإن الخطوة الأولى هي اختيار مسجل مثل GoDaddy. يدير المسجلون عملية تسجيل المجال، ويعملون كوسطاء بين السجلات والمستخدمين النهائيين. يساعدك فهم علاقة السجل / المسجل على تقييم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار المسجل المناسب لاحتياجاتك.

اعتماد ICANN

عند اختيار مسجل، مثل GoDaddy، تأكد أولاً من حصوله على اعتماد ICANN. تشرف ICANN على مسجلي أسماء المجالات، وتضمن اتباعهم للإرشادات والقواعد. يعمل هذا الاعتماد على تطبيع عملية التسجيل ونظام الإدارة، مما يوفر طبقة إضافية من الحوكمة لمجالك.

ICANN-icann-logo

سيطرة كاملة على المجال الخاص بك

اختر المسجل الذي يوفر تحكمًا كاملاً في مجالك. يحد بعض المسجلين من التحكم، مما يعقد عمليات نقل المجال ويمنع التحديثات الهامة للإعدادات. قبل تسجيل المجال الخاص بك، تأكد من مزود الخدمة الخاص بك أنك ستتمتع بالتحكم الكامل.

جودة دعم على مدار الساعة

اختر مسجلًا يتمتع بدعم عالي الجودة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث أن الدعم المتسق والموثوق ضروري. مجالك هو عنوان الزوار للعثور على موقعك، لذا فإن تجنب المشكلات المحتملة أمر بالغ الأهمية. يمكن لفريق دعم الجودة أيضًا المساعدة في اختيار المجال المناسب وتقديم الاقتراحات ومساعدتك في اتخاذ قرار مستنير.

 من المهم اختيار مزود بسبل متعددة وتوافر الدعم.

التسعير والخيارات

عادةً ما تكلف أسماء المجالات حوالي 10 دولارات إلى 20 دولارًا سنويًا، ولكن ضع في اعتبارك خيارات إضافية مثل التسجيل الجماعي وخصوصية المجال والحماية من السرقة. تحمي خصوصية المجال، رغم أنها ليست إلزامية، معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك من مرسلي البريد العشوائي والمحتالين الموجودين في عمليات بحثWHOIS . بالإضافة إلى ذلك، قم بتقييم مدى توفر امتدادات المجالات ذات الاهتمام، والصناعة، والجغرافيا، حيث لا يقدم جميع المسجلين مجموعة واسعة. اختر المسجل الذي يلبي احتياجاتك ويوفر الخيارات التي تهتم بها.

how-to-buy-a-domain-name-whois-search-results

ذو صلة: الدومين أو اسم المجال: أساس أمان، سرعة ومصداقية الإنترنت

كيفية البحث عن اسم المجال

بمجرد العثور على المسجل المفضل لديك، فقد حان الوقت للبحث عن اسم مجالك. (سنغطي الكثير من النصائح لاختيار اسم رائع بعد أن ننتقل إلى لوجستيات إجراء البحث.)

يشكل اسم المجال الخاص بك هوية عملك على الإنترنت ويساعدك على التواصل مع جمهورك المستهدف. فكر في الأمر على أنه - العنوان الذي يكتبه الأشخاص للوصول إلى موقع الويب الخاص بك أو يستخدمه عندما يرسلون إليك بريدًا إلكترونيًا احترافيًا - إما كاسم لنشاطك التجاري عبر الإنترنت أو كعنصر أساسي في علامتك التجارية الشاملة.

على هذا النحو، لا ينبغي لك تأجيل تسجيل واحد لعملك.

نظرًا لأنها مركزية جدًا لهويتك عبر الإنترنت، فمن الأفضل شراء اسم مجال في المراحل الأولى من تسمية نشاطك التجاري.

بهذه الطريقة، يمكنك التحقق من توفرها قبل أن تستقر على اسم شركة.

كيفية البحث عن المجالات في GoDaddy

يعد GoDaddy، أكبر جهة تسجيل في العالم، يبحث عن مجالات وصولاً إلى العلوم. يحتوي GoDaddy على أداة بحث عن اسم المجال سهلة الاستخدام لمستخدمي الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، بالإضافة إلى بعض الخيارات الأخرى لتأمين الخيار الصحيح فقط.

ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لتسجيل اسم مجال باستخدام GoDaddy:

1. قم بزيارة ae.GoDaddy.com/ar

افتح متصفحك المفضل وانتقل إلى ae.GoDaddy.com/ar. بمجرد تحميل الصفحة الرئيسية، سترى شريط بحث حيث يمكنك بدء البحث.

Search GoDaddy homepage

2. أدخل المجال الخاص بك في شريط البحث

أدخل اسمك المفضل، وانقر فوق بحث. في هذه المرحلة، سيحدث أحد أمرين:

إذا كان متاحًا، فهذا رائع! ستتاح لك الفرصة لإضافته إلى سلة التسوق.

إذا لم يكن متاحًا، فستتم مطالبتك بالبحث عن اسم مجال جديد أو تحديد شكل مختلف.

domain search GoDaddy

الاخبار الجيدة؟ حتى إذا تم أخذها بالفعل، فإن أداة اقتراح GoDaddy ستدرج أفكار جديدة، مع ملحقات أو أشكال مختلفة، يمكنك مراجعتها.

إذا كنت تحب أحد الخيارات، فهذا رائع! إذا لم يكن الأمر كذلك، فأدخل عددًا قليلاً من الخيارات الأخرى في شريط البحث حتى تصل إلى أحد الخيارات المتاحة.

domain name search GoDaddy

نصيحة محترف: لا تخجل من الامتدادات المختلفة. على الرغم من أن .com لا يزال أحد أكثر نهايات المجالات المسجلة على مجال واسع، فإن توفر مئات الامتدادات الجديدة يمنحك الفرصة لتسجيل مجال يمثل هويتك وما تفعله تمامًا.

ذو صلة: .com مقابل .net ما هو الفرق وأيهما عليك باستخدمه؟

طرق أخرى للبحث

الآن بعد أن عرفت كيفية البحث عن اسم مجال من خلال GoDaddy، هناك بعض القنوات الأخرى التي يمكنك استخدامها للعثور على المجال المثالي لعملك.

عن طريق التمديدات. اعتمادًا على عملك، يمكنك العثور على الامتداد المثالي لمكانتك. من السهل التصفح حسب امتدادات المجال، كل ما عليك فعله هو البحث عن الامتدادات المتاحة عن طريق الكلمات الرئيسية، والخيارات المتاحة الآن، والفئات والمزيد.

GoDaddy domain extension

في المزادات. سواء كنت تبحث عن اسم مجال منتهي الصلاحية أو كنت مهتمًا ببساطة بشراء اسم يمتلكه شخص آخر بالفعل، فإن مزاداتGoDaddy  هو مكان رائع للبدء. البحث عن اسم المجال هنا بسيط. ما عليك سوى إدخال كلماتك الرئيسية أو تصفح القوائم لمعرفة ما هو متاح.

GoDaddy domain name auction

مع ذلك، إليك بعض النصائح المهمة لاختيار اسم المجال وأي أخطاء في التسمية يجب تجنبها.

الموضوعات ذات الصلة: المجال المتوقف: ما هو وكيف يتم استخدامه؟

نصائح لاختيار اسم المجال

فيما يلي بعض النصائح لاختيار اسم المجال الصحيح:

ضع في اعتبارك ما تفعله ومكان عملك

حدد اسم مجال يمثل عملك، مع مراعاة الصناعة والخدمات والمنتجات والموقع الجغرافي والكلمات الوصفية. عصف ذهني بأسماء قصيرة لا تُنسى واستكشف امتدادات المجالات TLD الخاصة بالصناعة والجغرافيا مثل .ai، .io .biz .catering, &  .international.

أبقيها قصيرة وبسيطة

اختر مجالا قصيرًا وبسيطًا لسهولة التهجئة والتنقل. تجنب استخدام الأرقام والواصلات للتأكد من أن العملاء يمكنهم العثور على موقعك دون أخطاء.

القيام ببعض البحث

تحقق من مجالك المحتمل على وسائل التواصل الاجتماعي وقواعد بيانات العلامات التجارية للحصول على علامة تجارية متسقة. تحقق من توفر المجال وحافظ على وجود متماسك عبر الإنترنت عبر الأنظمة الأساسية.

يكمن مفتاح بناء علامة تجارية ناجحة على الإنترنت في الاتساق، لذا يُنصح بالحفاظ على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك كما هي مع اسم مجالك.

تحديد القيمة

قم بتقييم القيمة المحتملة لمجالك باستخدام أداة تقييم المجال من GoDaddy. غالبًا ما تؤدي المجالات الأكثر قيمة إلى أسماء أعمال أفضل، مما يساهم في النجاح عبر الإنترنت من خلال الاستخدام الشائع، والتذكر، والعلامات التجارية.

ذات صلة: تقييم قيمة اسم المجال من GoDaddy. كل ما تحتاج لمعرفته.

أخطاء يجب تجنبها عند اختيار اسم المجال

لتكوين الانطباع الصحيح باسم المجال الخاص بك، تجنب هذه الأخطاء الخمسة:

mistakes to avoid

1. تجنب وقوع حوادث مؤسفة ومحرجة

قصة حقيقية: يوقع فنان معادن يُدعى فرانك جميع أعماله الفنية بحرف واحد "F." لقد بحث عن اسم المجال الذي يطابق تمامًا اسم نشاطه التجاري عند التخطيط لبدء موقعه على الويب لـ F Art Gallery.

بدا مجال المعرض رائعًا عند كتابته بالمسافات المناسبة - ولكن ليس عند كتابته في متصفح الويب. بالتأكيد، كان موقع fartgallery.com لا يُنسى - ولكن ليس نوع الذاكرة الذي أراد فرانك تركه مع العملاء المحتملين.

عندما تفكر في عنوان موقع الويب الخاص بك، فكر فيه على أنه سلسلة من الكلمات والحروف في تسلسل، وليس ككلمات منفصلة. ستوفر على نفسك بعض المظاهر المحرجة عندما يرى الأشخاص مجالك الجديد على بطاقة عمل أو عنوان بريد إلكتروني.

2. لا تتباهى (أو حاول جاهدًا أن تكون ذكيًا)

اختر اسم مجال يسهل تذكره ولا يستخدم تهجئة أو صياغة غير معتادة. ضع في اعتبارك الاختلافات الإملائية الدولية لتجنب الالتباس.

3. لا تعيق نموك (أو تضع عملك في الزاوية)

حدد اسم المجال الذي يسمح بالنمو، وتجنب الأسماء المحددة بشكل مفرط المرتبطة بمنتج أو موقع واحد إذا كنت تخطط للتوسع في المستقبل.

4. لا تكن معاديًا للمجتمع (أو اختر اسم غير متوفر على وسائل التواصل الاجتماعي)

تحقق من منصات الوسائط الاجتماعية لمطابقة المقابض قبل الالتزام باسم المجال من أجل الاتساق عبر الأنظمة الأساسية.

5. استثمر بنفسك وعملك

إذا كان المجال المتميز مناسبًا تمامًا لعملك، ففكر في الاستثمار فيه من البداية لتوفير المال على المدى الطويل. يمكن أن يكلف قبول البدائل الأرخص تكلفة أكثر إذا قررت التبديل لاحقًا.

اعتبارات إضافية

قبل أن تسرع وتسجيل اسم مجالك (سنغطي بالضبط كيفية القيام بذلك في دقيقة واحدة)، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها بعين الاعتبار - تكلفة ذلك وخصوصيته.

كم يكلف؟

ستعتمد تكلفة ذلك على عدة عوامل:

  • الامتداد الذي تستخدمه.
  • من أين تشتري اسم المجال - مسجل حسن السمعة أو بائع خاص أو خدمة ما بعد البيع؟
  • طول الفترة الزمنية التي يتم فيها التسجيل بالإضافة إلى الخيارات الإضافية المختارة مثل الخصوصية وما إلى ذلك.

بشكل عام، تتراوح أسماء المجالات العادية بين 10 دولارات و 20 دولارًا سنويًا، اعتمادًا على الامتداد والخصومات المتاحة أو العروض الترويجية الخاصة التي ينشطها المسجلون.

إذا كنت تبحث عن شراء مجال متميز، فيمكنك أن تتوقع دفع ما يزيد عن مئات الدولارات. ومع ذلك، لا توجد إجابة نهائية ولا مجال أدنى بالنسبة لهم.

أفضل طريقة للتعرف على تكلفة المجال هي إدخال الاسم المحتمل في أداة أداة تقييم المجال من GoDaddy وتصفح مواقع مثل Afternic  و مزادات GoDaddy.

هل يجب عليك إضافة خصوصية المجال (تسجيل خاص)؟

هناك اعتبار آخر يجب مراعاته وهو تحديد ما إذا كنت تريد إضافة خصوصية المجال أم لا. تتيح لك هذه الميزة إخفاء معلوماتك الخاصة حتى لا يتمكن أي شخص من رؤيتها عند إجراء بحث WHOIS. هذا مفيد لأنه يحمي معلوماتك من التعرض للخدش واستخدامها من قبل المحتالين عبر الإنترنت ومرسلي البريد العشوائي.

يمكنك بسهولة إضافة خصوصية المجال أثناء عملية التسجيل.

يقدم GoDaddy حزم الخصوصية والحماية الكاملة للأفراد والشركات. تحمي هذه الخدمة معلوماتك الخاصة، وتمنع البريد العشوائي ذي الصلة، ويمكنها أيضًا حماية موقع الويب الخاص بك من الفقد العرضي للمجال بسبب انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان، ومحاولات القرصنة المحتملة، وردع المتسللين.

كيفية تسجيل اسم المجال

واو - لقد غطينا الكثير. حان الوقت الآن للخروج وتسجيل مجال لنشاطك التجاري.

كيفية تسجيله مع GoDaddy

إذا كنت مستعدًا لترك علامتك على الإنترنت ولكنك غير متأكد من كيفية تسجيل اسم مجالك فعليًا، فإليك عملية خطوة بخطوة لتسجيل اسم المجال المتاح لديك مع GoDaddy.

  1. أدخل الاسم في شريط البحث عن اسم المجال في GoDaddy.
  2. انقر فوق إضافة إلى عربة التسوق.
  3. إذا أردت، قم بتسجيل امتدادات إضافية لحماية علامتك التجارية عبر الإنترنت. انقر فوق إضافة إلى عربة التسوق لكل اسم مجال إضافي.
  4. انقر فوق "متابعة إلى عربة التسوق".
  5. حدد خطة خصوصية المجال، أو انقر فوق لا شكرًا.
  6. قرر ما إذا كنت ترغب في إرفاق اسم المجال الخاص بك بموقع ويب مبتدئ مجاني: اترك المربع محددًا لـ "ابدأ موقع الويب الخاص بك مجانًا" إذا كنت تريد إرفاق اسم المجال الخاص بك بإصدار تجريبي مجاني من أداة إنشاء مواقع الويب باللغة العربية من GoDaddy. قم بإلغاء تحديد المربع إذا كنت تريد المرور.
  7. قرر ما إذا كنت تريد إرفاق اسم المجال الخاص بك بعنوان بريد إلكتروني احترافي: اختر من بين ثلاث خطط بريد إلكتروني احترافية أو اترك المربع محددًا إلى لا شكرًا.
  8. انقر فوق "متابعة إلى عربة التسوق".
  9. قم بتسجيل الدخول إلى حساب GoDaddy الخاص بك أو انقر فوق إنشاء حساب: سيُطلب منك إدخال معلومات الفوترة والدفع. يقدم GoDaddy العديد من طرق الدفع، لذا اختر الطريقة الأكثر ملائمة لك. ستحتاج إلى تقديم عنوان إرسال الفواتير الخاص بك، ولكن إذا اخترت خصوصية المجال في الخطوة السابقة، فلن تكون هذه المعلومات مرئية للعامة.
  10. قم بمراجعة طلبك ضمن "العناصر الخاصة بي" وانقر فوق "إكمال الشراء": ضع في اعتبارك تسجيل اسم المجال الخاص بك على المدى الطويل لتوفير المال على المدى الطويل ومنع انتهاء الصلاحية العرضي.

تهانينا، لقد فهمت الآن كيفية شراء اسم مجال وأنت المالك الفخور لهوية جديدة على الإنترنت. حان الوقت لنشر علامتك التجارية على الويب!

الخلاصة والخطوات التالية

قد يبدو شراء وتسجيل اسم مجال لنشاطك التجاري أمرًا شاقًا، ولكن بمجرد معرفة ما ينطوي عليه عملية التسجيل، تصبح التجربة بأكملها أسهل بكثير. دعنا نلخص بسرعة كيفية شرائه:

1. حدد المسجل الخاص بك

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على جهة تسجيل ذات سمعة طيبة ستستخدمها لتسجيل اسم مجالك. على الرغم من وجود العديد من المسجلين، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المسجل الذي اخترته يفي بعدة معايير:

  • مسجل معتمد من ICANN.
  • أنها توفر دعم الجودة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • أنها تمنحك سيطرة كاملة على اسم المجال الخاص بك.
  • أنها توفر أسماء مجالات ميسورة التكلفة والعديد من طرق الدفع وخيارات إضافية مثل الخصوصية والتسجيلات الجماعية والإضافات الإضافية.

2. ابحث عن اسم المجال المطلوب

بعد أن تختار المسجل، ستحتاج إلى البحث عن اسم مجالك ومعرفة ما إذا كان متاحًا. في هذا الجزء من العملية، ستحتاج إلى وضع نصائح التسمية في الاعتبار:

  • أبقيه قصير وبسيط.
  • ضع في اعتبارك الجمع بين ما تفعله مع موقعك للحصول على اسم فريد.
  • النظر في تسجيل امتدادات مجال إضافية.
  • تجنب أخطاء التسمية مثل اختيار اسم محدد للغاية ولا يسمح لك بالتطور، أو عدم التحقق من تهجئة اسم المجال، أو محاولة توفير المال من خلال عدم شراء اسم مميز.

3. تسجيل اسم المجال الخاص بك

الخطوة الأخيرة هي تسجيله بالفعل. يجعل GoDaddy شراء أسماء المجالات الخاصة بك أمرًا سهلاً، لذا بمجرد العثور على اسم المجال المثالي، قم بإضافته إلى عربة التسوق ثم قم بإنشاء حساب GoDaddy الخاص بك. ستقوم بعد ذلك بإدخال معلومات الدفع والفواتير الخاصة بك، وإضافة خيارات إضافية مثل خصوصية المجال أو ملحقات إضافية، وإكمال عملية الشراء.

الخطوات التالية

الآن وبعد أن أصبح لديك اسم مجالك المثالي، فقد حان الوقت لاتخاذ الخطوات التالية نحو إنشاء هوية عبر الإنترنت لعلامتك التجارية لا تُنسى.

احصل على بريد إلكتروني احترافي يطابق اسم المجال الخاص بك

إذا اخترت عدم اتخاذ هذه الخطوة أثناء عملية الشراء، فكر في الأمر الآن. سيضيف عنوان البريد الإلكتروني المطابق لاسم المجال الخاص بك إلى مصداقية علامتك التجارية ويجعلك تبدو أكثر احترافًا من Gmail العادي أو عنوان بريد إلكتروني مشابه.

إنشاء موقع الكتروني

سيصبح موقع الويب الخاص بك هو منزلك عبر الإنترنت، لذلك يحتاج إلى تصميم احترافي، وإخبار الأشخاص بما تفعله، والسماح لهم بسهولة بتعيينك أو الشراء منك. اقرأ دليلنا حول كيفية بدء تشغيل موقع ويب لإلقاء نظرة متعمقة على خياراتك.

الأسئلة المتداولة (FAQs):

فيما يلي بعض الإجابات على الأسئلة الشائعة:

كيف يمكنني شراء اسم المجال بشكل دائم؟

لتأمين اسم المجال الصحيح بشكل دائم لوجودك عبر الإنترنت، ضع في اعتبارك اختيار ميزة التجديد التلقائي المتاحة مع معظم المسجلين مثل GoDaddy. على الرغم من عدم بيع المجالات إلى الأبد، إلا أن التجديد التلقائي يضمن عدم انتهاء تسجيل المجال الخاص بك. أولاً، ستحتاج إلى مسجل مجال مثل GoDaddy وخطة استضافة تتناسب مع احتياجاتك، سواء كان ذلك في WordPress أو إعداد التجارة الإلكترونية. باستخدام GoDaddy، يمكنك الحصول مجموعة متنوعة من امتدادات أسماء المجالات، ودعم عملاء من الدرجة الأولى، وحتى أسماء مجالات مجانية مع خطط استضافة محددة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر لوحة تحكم سهلة الاستخدام لإدارة DNS وإعادة توجيه البريد الإلكتروني والإعدادات الأخرى المتعلقة بالمجال.

كيف أشتري مجالا إماراتيًا؟

شراء مجال دولة الإمارات العربية المتحدة، أو مجال المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLD)، يشبه شراء مجال عادي. عادةً ما ينتهي مجال الإمارات العربية المتحدة بـ .ae أو .emarat. ابدأ بالبحث عن المجال الذي تريده على محرك بحث مجال موقع GoDaddy، مما يضمن توفره. بعد ذلك، اختر خطة استضافة ويب مناسبة، والتي قد تتضمن ميزات مثل البريد الإلكتروني للعمل، وشهادات SSL، وعدد كبير من القوالب لبدء وجودك عبر الإنترنت. عند الخروج، يمكن أن يرشدك دعم عملاء GoDaddy على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال إدارة المجال، وإعداد المجالات الفرعية، وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.

تذكر أن اسم المجال الصحيح يشبه علامة واجهة المتجر في العالم الرقمي، لذا اختر بحكمة! على سبيل المثال، تخيل موقع الويب الخاص بك على أنه متجر لبيع الآيس كريم. هناك مجال مثل "tasty-uae-icecream.ae" وهو عبارة عن اسم الكرز في المقدمة، بينما "generic-business.ae" يشبه تقديم مغرفة بدون نكهة. يشير استخدام ccTLD، مثل .ae، إلى ارتباط موقعك على الويب بدولة الإمارات العربية المتحدة، مما قد يعزز تصنيفات محرك البحث ويجذب العملاء المحليين.

في الختام، فإن شراء اسم مجال بشكل دائم أو الحصول على مجال في دولة الإمارات العربية المتحدة ليس معقدًا كما قد يبدو. مع عروض GoDaddy الشاملة، سيكون لديك عنوان IP آمن وتطبيقات سهلة الاستخدام وموقع ويب رائع في أي وقت من الأوقات. لذا، انغمس في رحلتك وابدأ في رحلتك عبر الإنترنت، مع العلم أن GoDaddy يساندك!

Products Used