كل ما تحتاج أن تعرفه عن فيسبوك لايف للأعمال

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Stacey Hartman

منذ إطلاقه في عام 2016، أصبح فيسبوك لايف أحد أهم أدوات تواصل الشركات مع متابعيها والتواصل معهم. وبحلول عام 2018، ارتفع عدد المشاهدات على فيسبوك لايف إلى أكثر من 2 مليار.

يفضل أكثر من 80٪ من البالغين مشاهدة فيديو مباشر من علامة تجارية بدلاً من أي شكل آخر من أشكال المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، إن الشخص البالغ العادي الأمريكي يقضي ما يقرب من ست ساعات يومياً في مشاهدة مقاطع الفيديو. مع كل هذه الدراسات والأرقام، ألا تعتقد أن الوقت قد حان لتبدأ في استخدام فيسبوك لايف في عملك؟

هل أنت قلق بشأن ما ستقوله أو تفعله في البث المباشر؟ في هذا الدليل، سنساعدك في بدء استخدام فيسبوك لايف وتشغيله بشكل احترافي.

كل ما تحتاج أن تعرفه عن فيسبوك لايف للأعمال

لمساعدتك على البدء، سيغطي دليل فيسبوك لايف الخاص بنا ما يلي:

  • احصل على المعدات المناسبة.
  • امتلك استراتيجية.
  • قم باختيار متى وأين يتم البث.
  • عزز البث الخاص بك.
  • قم بتجربة البث قبل البث المباشر.
  • نوِّع المحتوى الخاص بك.
  • تحدث عن نفسك وعن سبب البث بشكل متكرر.
  • تفاعل مع مشاهديك.
  • إنهاء البث المباشر على فيسبوك.
  • ماذا تفعل بعد البث المباشر على فيسبوك.

والآن، لنبدأ ..

احصل على المعدات المناسبة

على الرغم من عدم وجود قائمة طويلة بالأشياء التي ستحتاجها لبث مباشر ناجح، فإن الأدوات والمعدات المناسبة مهمة للغاية.

1. تأكد من أن امتلاكك صفحة على فيسبوك وقم بتوثيقها

إذا لم يكن لديك بالفعل صفحة على فيسبوك، فستحتاج إلى القيام بذلك أولاً.

بعد ذلك، ستحتاج إلى توثيق صفحتك على فيسبوك. يمنحك توثيق صفحتك ظهور علامة زرقاء بجانب اسم الصفحة.

صفحة GoDaddy على فيسبوك لايف تعرض علامة اختيار تحقق زرقاء

على الرغم من أن توثيق صفحتك ليس مطلباً صارماً، إلا أنه يتيح للمستخدمين معرفة أنك قد اتخذت خطوات لإثبات شرعية نشاطك التجاري. بدوره، يساعد هذا الرمز في جذب المستخدمين إلى أي بث مباشر تقوم به على فيسبوك.

2. هاتف محمول بجودة ممتازة

لا تحتاج هنا إلى أحدث وأغلى أنواع الهواتف المحمولة. كل ما ستحتاج إليه هو هاتف حديث يوفر ميزات الجيل الحالي.

تتمتع الهواتف الحديثة بكاميرات أفضل ومعالجات أسرع ويمكنها تشغيل أحدث التطبيقات (مثل فيسبوك) بسهولة. إذا بدأ هاتفك في التباطؤ بعد سنوات من الاستخدام، فقد يترجم وقت الاستجابة هذا إلى مقاطع فيديو متقطعة وغير احترافية.

لذا، تجنب المعاناة واستخدم هاتفاً حديثاً.

لزيادة جودة الفيديو الخاص بك، قد ترغب في الاستثمار في مجموعة عدسات غير مكلفة مع عدسات تكبير مختلفة لتصوير مجموعة متنوعة من اللقطات مثل اللقطات القريبة أو الزاوية العريضة. يمكن أن تساعد مرفقات العدسة في جعل الفيديو الخاص بك أكثر روعة وتأثيراً.

3. إنترنت سريع

يتخلى معظم المستخدمين عن مشاهدة البث بالكامل إذا كان البث متقطعاً ولم يتم حل المشكلة في غضون 90 ثانية، لذلك يعد امتلاك إنترنت سريع أمراً في غاية الأهمية.

يحتاج فيسبوك لايف اتصالاً قوياً بالإنترنت وسرعات عالية، لذا خطط مسبقاً وتأكد من أن اتصالك بالإنترنت قوياً قبل أن تبدأ.

4. ميكروفون

إذا كانت ضوضاء الخلفية مشكلة محتملة في موقع البث الخاص بك ، فإن ميكروفون lavalier هو شيء يجب أن تفكر فيه.

إن زيادة إمكانية البث المباشر من الهاتف المحمول نفسه أدت إلى تسهيل العثور على مجموعات الميكروفون المخصصة خصيصاً لهذا الغرض.

5. حامل ثلاثي القوائم أو عصا سيلفي

إن إمساك هاتفك بعيداً عن ذراعيك لأي فترة من الوقت سوف يتعبك. بالإضافة إلى ذلك، لا أحد يريد مشاهدة مقطع فيديو مهتز.

إن قرار استخدام حامل ثلاثي القوائم أو عصا سيلفي سيعتمد على متطلبات البث لديك. هل تخطط لأن تكون في مكان ثابت ولن تتحرك؟ الحامل ثلاثي القوائم هو حل بسيط لذلك. ولكن إذا كنت بحاجة إلى أن تتحرك أثناء البث، فستكون عصا السيلفي هي الخيار الأفضل هنا.

6. أي دعائم أو مواد لازمة لبثك المباشر

تخطط لإظهار الرسم البياني الذي قمت به؟ تريد أن تسوق منتجك الجديد؟ ضع هذه العناصر في مكان قريب قبل بدء البث. إن الاضطرار إلى إيقاف البث أثناء البث للعثور على العناصر المفقودة ليس أمراً ممتعاً لأي شخص.

7. كأس من الماء

قد يبدو هذا سخيفاً، لكن التحدث لمدة 10 إلى 20 دقيقة متتالية قد يؤدي إلى إرهاق حلقك بسرعة. احتفظ بكوب من الماء بالقرب منك لتشرب منه عند شعورك بالعطش أو التعب.

امتلك استراتيجية

امرأة استراتيجية التخطيط فيسبوك لايف

القاعدة الأولى حول فيسبوك لايف هي أنه مباشر وليس مكتوباً. لذلك بينما لا تريد تدوين ما ستقوله كلمة بكلمة، فأنت بحاجة إلى استراتيجية لما ستتحدث عنه.

مقالات ذات صلة: 3 تحديثات على انستقرام يجب مراعاتها عند بناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك لعام 2021

من القواعد الجيدة أن تعطي لنفسك خمس إلى 10 نقاط ترغب في الحديث عنها.

إذا كنت تجري مقابلة، فكر في بعض الأسئلة الجيدة مسبقاً واكتبها.

الشيء الجميل في البث المباشر هو أنك غالباً ما تكون الشخص الأمامي ومصور الكاميرا والشخص الذي يحمل البطاقات. هذا يعني أنه يمكنك الرجوع إلى ملاحظاتك أثناء الدردشة دون أن تبدو غير مستعداً. فقط حاول ألا تُسقِط الكاميرا في هذه العملية.

شارك رابطاً لما تريد لمشاهدك أن يفعله بعد ذلك، سواء كان التسجيل لشيء ما أو قراءة شيء ما أو شراء شيء ما أو الاطلاع على موقعك على الويب. يمكنك إضافة هذا الرابط في وصف الفيديو الخاص بك وكتعليق على البث.

وأخيراً، قد ترغب في تشغيل البث لمدة 20 دقيقة على الأقل.

يعطي فيسبوك الأولوية لمقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 3 دقائق، لكنها في الغالب قصيرة جداً لجذب مشاهدين إضافيين. كلما طالت مدة بقائك، زادت المشاركة والمشاهدين الذين ستتاح لك الفرصة لجذبهم، لذلك قم بإجراء بث مباشر بوقت يزيد عن 20 دقيقة.

أفكار المحتوى

هل تحتاج إلى بعض الأفكار للتوصل إلى مواضيع تناقشها في البث المباشر؟ فيما يلي مجموعة من الأفكار:

المسابقات

استخدم فيسبوك لايف للإعلان عن مسابقة. تأكد من أن المسابقة تطلب من المشاهدين متابعة صفحتك ثم توجيههم مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك أو استخدام بعض إستراتيجيات جمع البريد الإلكتروني الأخرى بحيث يمكنك التقاط بيانات العملاء المحتملين طوال فترة المسابقة.

خلف الكواليس

هل انت خباز؟ صاحب حانة؟ ربما مصمم جرافيك؟

ابدأ البث المباشر وأظهر للناس ما تفعله وراء الكواليس. امنحهم التفاصيل الجوهرية وراء نشاطك التجاري وأظهر لهم كيف يبدو فعل ما تفعله.

مقابلات مباشرة

عندما يتعلق الأمر بالعثور على هدف للبث المباشر على فيسبوك، فإن استضافة مقابلة فردية مع متحدث أو مؤثر أو أحد المشاهير يجب أن يكون أحد أهم الأسباب.

إذا كنت تدير حدثاً، على سبيل المثال، فمن الجيد أن يكون لديك شخص يجري مقابلات عبر فيسبوك لايف جنباً إلى جنب مع الحدث. سيعزز الوعي بحدثك، كما أنه يرفع الحدث بأكمله إلى مستوى جديد.

يمكنك أيضاً جلب الأصدقاء وزملاء العمل والرؤساء والموظفين والمنافسين وأياً كان، وطرح عليهم الأسئلة الصعبة التي يتمنى الجميع أن يكون لديهم إجابة عليها في مجال عملك.

هناك طريق آخر وهو جدولة ضيوف مميزين للظهور في فيسبوك لايف. هذه طريقة رائعة لمقابلة المؤثرين والمتحدثين والمشاهير عندما يكون ذلك ممكناً. أخبرهم أنك ترغب في استضافتهم من أجل بضعة أسئلة وانطلق من هناك.

’Face’ time

أجب عن أسئلة العملاء أو أخبر قصة غامرة أو شارك في موضوع في مجال عملك. إذا كان لديك ما تقوله (يتعلق بعملك)، فقله.

ولكن لا تكتفي بالحديث عن يومك أو تملأ البث المباشر بالزغب. قد يعمل هذا مع كبار المشاهير ، ولكن ربما لا يصلح لعملك.

تذكر أن استخدام فيسبوك لايف للأعمال يعني استخدامه في سياق الأعمال. كلما ابتعدت عن الغرض من عملك، قل احتمال ظهور نتيجة عمل ملموسة.

لا تلتزم ببث مباشر ما لم تكن متأكداً من أنه يمكنك تقديم الكثير من القيمة.

اختيار متى وأين يتم البث

يعد توقيت وموقع البث المباشر على فيسبوك أمراً في غاية الأهمية.

متى

لا فائدة من تخصيص الوقت والجهد للتخطيط لبث إذا لم يكن الجمهور المستهدف متاحاً لمشاهدته. لمعرفة أفضل وقت للبث، ستحتاج إلى تضييق نطاق جمهورك المستهدف أولاً.

إذا كان جمهورك المستهدف من معلمي المدرسة، على سبيل المثال، فسترغب في تشغيل البث المباشر في المساء عندما يكونون في المنزل. إن تشغيل بث مخصص للمعلمين في الساعة 10 صباحاً في أحد أيام الأسبوع سيكون مضيعة للوقت.

يقدم فيسبوك الأدوات التي يمكن أن تساعدك على التركيز على جمهورك من خلال تقارير Audience Insights. باستخدام هذه الأداة، يمكنك رؤية العمر والجنس والمسميات الوظيفية وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تساعدك على التخصيص بشكل أفضل عندما تختار وقت البث.

أين

لقد تطرقنا بإيجاز إلى اعتبارات الموقع للبث في وقت أبكر قليلاً، ولكن دعنا نلقي نظرة أعمق.

قد تكون في أجمل موقع في العالم ولكن إذا كان لديك اتصال إنترنت ضعيف أو غير موجود، فسيكون البث فاشلاً.

حاول أيضاً العثور على موقع لا يشتت انتباه المشاهدين كثيراً. إن التواجد في مكان مزدحم من المحتمل أن يشتت تركيزك. ابحث عن مكان يحد من عوامل التشتيت لتحقيق أفضل تأثير.

هناك اعتبار آخر وهو العثور على موقع سيجده المشاهدون ممتعاً. كما ذكرنا سابقاً، يحب المشاهدون الحصول على عرض من وراء الكواليس لشركتك. اعرض على المشاهدين جولة في مكتبك، أو قليلاً من روتينك اليومي، أو المكان الذي تميل فيه إلى القيام بأفضل أعمالك.

سوق بثك المباشر

قبل أول بث مباشر على فيسبوك لنشاطك التجاري، ستحتاج إلى التأكد من الترويج للحدث لدى متابعيك. من المحتمل أن يؤدي تشغيل حدث بث مباشر دون إعلام أي شخص مسبقًا إلى قلة عدد المشاهدين أو عدم وجود مشاهدين على الإطلاق.

تجنب خيبة الأمل وروّج للبث المباشر.

تعامل مع البث الخاص بك وكأنه حدث أو فعالية

حدد موعداً محدداً - قبل أسبوع على الأقل - للبث المباشر على فيسبوك واجذب الانتباه عن طريق طرح الأسئلة مسبقاً أو الترويج لمسابقة أو إثارة كشف منتج جديد.

سترغب في السماح للمستخدمين بمعرفة ما يمكن توقعه دون التخلي عن مصدر المحتوى الفعلي.

قم بترويج فيسبوك لايف على المجموعات ذات الصلة بعملك

إذا كنت تنتمي إلى مجموعات تتعلق بمجال عملك على فيسبوك، فأخبر هذه المجموعات أنك ستقوم ببثاً مباشراً. قد يكون هذا مفيداً بشكل خاص في جذب المشاهدين لصفحتك على فيسبوك وبالتالي كسب الكثير من المتابعين. تأكد من إبقاء مشاركاتك الترويجية ذات صلة بالمجموعات التي تنشر فيها لتجنب اعتبار منشوراتك رسائل غير مرغوب فيها.

الترويج خارج فيسبوك

هل يتواجد معظم متابعيك على تويتر؟ هل لديك قائمة جهات اتصال كبيرة في التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ دعهم يعرفون عن البث القادم وكيفية العثور عليك.

قم بتجربة البث قبل البث المباشر

من المحتمل أنك سمعت في كثير من الأحيان عبارة "الممارسة تؤدي إلى الكمال". وكما هو الحال مع معظم العمليات التقنية، فإن البث المباشر ليس استثناءً.

قبل البث المباشر الأول لك، ستحتاج إلى ممارسة ما تخطط لتغطيته، واختبار المعدات الخاصة بك والتأكد من أن الإضاءة والصوت جيدان في الموقع الذي تختاره.

يمكنك اختبار فيسبوك لايف على ملفك الشخصي على فيسبوك (مع إبقاء الفيديو مخفياً بالطبع) عن طريق تحديد "أنا فقط" عند تحديد خيار البث المباشر.

إعدادات فيسبوك لايف

بمجرد التأكد من جودة الفيديو والصوت، ستحتاج إلى التأكد من أن الموقع الذي اخترته يبدو جيداً على الفيديو. جرب زوايا أو نقاط بؤرية مختلفة واعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك.

الآن بعد أن أتمنى أن تكون قد نجحت في حل المشكلات الفنية، سترغب في ممارسة المحتوى والتوقيت الخاصين بك.

تأكد من أنك تدربت على النقاط التي تريد التطرق إليها في البث المباشر وأنك تصل إلى 20 دقيقة على الأقل بالمحتوى الخاص بك. حاول التأكد من أنك لا تتسرع أو تتحدث بسرعة كبيرة، وتدرب على التوقف لإحداث تأثير.

نوِّع المحتوى الخاص بك

لا أحد يريد ضبط البث المباشر لمشاهدة نفس المحتوى أسبوعاً بعد أسبوع. ستحتاج إلى التخطيط للموضوعات التي ترغب في تغطيتها مسبقاً بوقت كافٍ للتأكد من أنك لا تكرر نفس الشيء مراراً وتكراراً.

بالإضافة إلى تنويع مواضيع البث، حاول مزج الأشياء واختيار مواقع جديدة أو مثيرة للاهتمام. قد يكون التغيير في المشهد مغرياً للمشاهدين المنتظمين ودعوتهم لمواصلة المشاهدة.

إذا كنت تستخدم فيسبوك لايف بشكل أساسي لتعليم المشاهدين، على سبيل المثال، قم بخلط الأشياء قليلاً عن طريق تشغيل أسئلة وأجوبة. قم باستضافة أحد موظفيك واطلب منه أن يعلق على الأحداث الجارية ذات الصلة.

حافظ على المحتوى الخاص بك حديثاً وممتعاً للحفاظ على تفاعل جمهورك.

تحدث عن نفسك وعن سبب البث بشكل متكرر

عليك أن تضع في اعتبارك أن مشاهدي فيسبوك لايف سيأتون ويذهبون طوال فترة البث. على الرغم من أنه من المحتمل أن تقدم نفسك وموضوعك في بداية البث، فمن الجيد أن تعيد تقديم نفسك وموضوعك خلال البث.

قل شيئًا مثل ، "مرحباً بكم في كل من انضم للتو إلى البث! موضوعنا اليوم هو … "

ستؤدي إعادة التركيز باستمرار وإعادة تقديم البث المباشر إلى إبقاء الأمور مركزة وتفاعل المشاهدين مع الفيديو الخاص بك.

تفاعل مع مشاهديك

خلال البث، سيتمكن المشاهدون من التفاعل معك عبر الدردشة المباشرة وأنظمة التفاعل المباشر. تعتبر هذه الأنظمة طرقاً رائعة للتفاعل مع المشاهدين. فلنستعرض بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار.

التعامل مع الأسئلة

يهدف فيسبوك لايف إلى بناء تفاعل مع جمهورك. لا تبالغ في الحديث أو تركز أكثر من اللازم على نقاط الحديث الخاصة بك وتجاهل كل معجبيك. تفاعل معهم. أجب عن أسئلتهم.

إذا طلبوا شيئاً غير ذي صلة، فيمكنك إما اختيار الإجابة عليه بسرعة أو إخبارهم أنه سيتعين عليك التحدث عنه مرة أخرى.

حاول تشجيع الأسئلة بقدر الإمكان، وإذا كان لديك عدد كافٍ من المعجبين، يمكنك حتى جعل الجلسة بأكملها تدور حول السؤال والجواب. إنها طريقة رائعة للتفاعل مع جمهورك ونقل معرفتك وبناء السلطة.

التعامل مع التعليقات الوقحة

ستتعرض للتصيّد أو الرسائل غير المرغوب فيها أو الكراهية في مرحلة ما. هذا هو بالضبط ما يحدث عندما تُظهر نفسك أمام العالم.

بالنسبة للغالبية، من الأفضل تجاهل التعليقات الوقحة واللغة البذيئة. إذا استطعت، أزل التعليق من الدردشة المباشرة، حتى لا تشتت انتباه المعجبين الآخرين.

يمكنك أيضاً حظر المستخدمين في الوقت الفعلي إذا لزم الأمر. ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على تعليقه وتحديد "حظر المستخدم". استخدم هذا كملاذ أخير، لأن حتى الكارهين يمكن أن يكون لهم تأثير إيجابي عليك وعلى علامتك التجارية. بعد كل شيء، إنهم يراقبونك طواعية.

إنهاء فيسبوك لايف

يجب أن تنهي كل جلسة فيسبوك لايف بعبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء خاص بالموضوع المطروح.

شجع دائماً على متابعتك

ذكّر الأشخاص بمتابعتك عدة مرات خلال البث المباشر الخاص بك.

أرسلهم إلى موقع الويب الخاص بك

إذا كنت تنهي البث المباشر الخاص بك، اطلب من المشاهدين التوجه إلى موقعك على الويب أو مدونتك للحصول على مزيد من المعلومات عنك وعن مجال عملك.

اطلب منهم تصفح المنتجات أو الدورات التدريبية أو المنشورات، أو أرسلهم إلى شيء محدد إذا كنت قد قمت مسبقاً بنشر مدونة حول موضوع متعلق بالبث.

احصل على عناوين بريدهم الإلكتروني

هل لديك إعداد التقاط البريد الإلكتروني على موقع الويب الخاص بك؟ أرسل الناس هناك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاطلب منهم إرسال رسالة إليك أو إلى صفحتك بعنوان بريدهم الإلكتروني وإخبارهم أنك ستضيفهم إلى قائمة بريدك الإلكتروني.

يبني فيسبوك لايف الثقة مع المشاهدين، مما يجعل جمع عنوان البريد الإلكتروني أسهل بكثير.

بِع لهم شيئاً

إذا كان لديك منتج متعلق بموضوع الفيديو المباشر على فيسبوك، وكنت تبني الثقة مع جمهورك لفترة من الوقت، فلا بأس من البيع مباشرة من البث الخاص بك - لكن لا تجعل هذا هدفك المعتاد.

هدفك الأول هو تقديم قيمة. هدفك الثاني هو بناء جمهور. وهدفك الثالث هو بيع شيء ما. تأكد من معالجة هذه الأمور بالترتيب، وإلا فلن تنجح.

عند البيع في الفيسبوك لايف، تأكد من أن المنتجات ذات علاقة بموضوع البث. في هذه المرحلة، وظيفتك هي فقط تذكير الناس من أنت وفي من يتصلون في حال احتاجوا إلى خدمات السباكة.

ماذا تفعل بعد البث المباشر على فيسبوك

لقد انتهى الأمر. أنت تعتقد أنك أغلقت البث والآن انتهيت، أليس كذلك؟ هذا خاطئ!

لقد تحول البث المباشر للتو إلى منشور فيديو عادي في صفحتك، باستثناء مكافأة واحدة مهمة: يواصل فيسبوك الترويج لمقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك لفترة قصيرة من الوقت بعد إغلاق البث. هذا يعني أن الفيديو الخاص بك قد يحتوي بالفعل على بعض الانتشار. استفد وافعل هذه الأشياء الثلاثة:

1. أضف رابط في قسم التعليقات

إذا كان ذلك مناسباً، فقم بالربط بأي عبارة رئيسية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الفيديو، وذكّر الأشخاص دائماُ بمتابعتك.

2. قم بترويج فيديو البث المباشر للمساعدة في زيادة جمهورك

يمكنك مشاركته في العديد من مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي. قم بإرسال رابط البث إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك. أو يمكنك حتى تحويله إلى إعلان فيديو إذا أردت أو حتى إضافته إلى منشور مدونة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كان البث المباشر على فيسبوك جيداً، فإنني أوصي بمتابعته ببعض الترويج.

3. أجب على أي تعليقات لم تُجِب عليها مسبقاً

إذا فاتك شخص أو تعليق ما، فتأكد من الرد في التعليقات بعد ذلك. تتمحور استضافة البث المباشر حول المشاركة! لا تتركهم معلقين. انتظر لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء للرد على أي تعليقات قد تظهر.

كلمات نهائية حول فيسبوك لايف للأعمال

إذا كنت صاحب شركة صغيرة تفكر في مشاركة بعض أسرارك التجارية، والإجابة على بعض مشاكل عملائك والتفاعل معهم في الوقت الفعلي، وكنت جيداً أمام الكاميرا، فقد تكون فيسبوك لايف هي المنصة التي يمكنك من خلالها الحصول على بعض التسويق الإضافي.

ومع ذلك، لا تقفز إلى هذا من خلال فيديو مباشر واحد وتوقع أن يكون هناك 20 أو 50 أو 100 مشاهد. تحتاج إلى الالتزام بما لا يقل عن 15 بثاً مباشراً على فيسبوك لعملك لكي تبدأ في اكتساب بعض الزخم.

لتحقيق هذا الأمر، يوصى بالنشر كل يومين لمدة شهر، واختبار العديد من العبارات المختلفة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، والنشر عبر صفحتك الشخصية، وصفحة عملك، والعديد من المجموعات، ومعرفة كيفية استجابة الأشخاص أيضاً.

يتطلب الحصول على نتائج ملموسة لأعمالك التركيز واستراتيجية قوية.

إذا كان لديك ما يلزم، فلا توجد أسباب وجيهة كثيرة لعدم تجربة فيسبوك لايف لعملك. قد يكون هذا هو الشيء التالي الأفضل لمشروعك.