كل ما تريد معرفته عن دروبشبيينغ

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Dan Hughes

في عصرنا الرقمي أصبح التسوق عبر الأجهزة المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي والوصول الفائق إلى معلومات عن جميع المنتجات التي نحتاجها امرا سهل، لذلك هناك العديد من الفرص لأصحاب الأعمال التجارية الإلكترونية الطموحين الذين يتطلعون إلى ترك بصمتهم وتحقيق ربح صحي طويل الأجل. بالنسبة لمالك الأعمال التجارية الإلكترونية يمكن أن يكون التعامل مع مخزون كبير مشكلة خاصة إذا لم يكن لديك المكان الخاص بك، ولكن فكرة دروبشبيينغ ساعدت على القضاء على هذه المشكلة تمامًا.

نعيش الان فرصة ممتازة للبيع عبر الإنترنت في الوقت الحاضر، نظرًا لأن 91 % من جيل الألفية و89 %من الاكس جيل يفضلون التسوق عبر الإنترنت على الذهاب فعليًا إلى المتجر وهم يمثلون جزءًا كبيرًا من السكان. لذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين قد يرغبون في شراء المنتجات التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك، منذ أن اجبر فيروس كورونا المستجد العالم الى العزلة الاجتماعية، ارتفعت المبيعات عبر الانترنت في كل فئة تسوق يمكن تخيلها. لذا ان كنت تفكر في بدء مشروع دروبشيبينغ، فالوقت الأمثل الان.

مقالات ذات صلة: الاتجاهات التي يجب مراقبتها في التجارة عبر الإنترنت لعام 2021

ما هو الـ دروبشيبينغ؟

لن تستفيد الشركات التي تبيع منتجات يدوية من الدروبشيبينغ كثيرا ولكن إذا كنت تبحث عن بيع مجموعة متنوعة من المنتجات من خلال متجرك عبر الإنترنت، فإن فكرة دروبشيبينغ ستساعد في بناء علامتك التجارية وتنمية عملك بشكل واسع من خلال القضاء على تحديات الشحن وإدارة المخزون

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع، أو كنت ترغب في بيع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأقمصة على سبيل المثال، ولكن لا تملك مساحات او رأسمال كبير، فلن تضطر الى الغرق وسط الصناديق، معنيًا بتحويل مخزونك بسرعة لذلك ومن خلال اعتماد نموذج أعمال دروبشيبينغ، يمكنك أن تقدم لعشاق الملابس عبر الإنترنت مخزونًا مركّزًا من خلال موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت واستخدام مشغل دروبشبيينغ تابع لجهة خارجية لتزويد وشحن القمصان التي اخترتها لعملائك.

الفوائد الأساسية لـ دروبشيبينغ

دروبشبيينغ صناديق شحن

الآن بعد أن تعرفت بشكل أفضل على دروبشيبينغ، إليك ملخص للفوائد الأساسية لنموذج أعمال التجارة الإلكترونية الجديد نسبيًا

رأس مال أقل

نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى شراء بضاعتك مقدمًا، لذلك رأس المال المطلوب أقل بكثير لتأسيس وبدء نشاط تجاري تشغيلي - حيث يمكنك بدء البيع على الفور تقريبًا.

انخفاض التكاليف العامة

مع دروبشيبينغ، لن تضطر إلى شراء مخزون أو أن تواجه تحديات إدارة المستودعات، مما يعني أن نفقاتك العامة ستكون ضئيلة للغاية. كل ما تحتاجه هو مكتب منزلي جيد، برنامج أو خدمة دروبشبيينغ الخاصة بك، واستضافة ويب موثوقة
ملاحظة المحرر :تم تحسين استضافة الاعمال من GoDaddy لاستضافة مواقع التجارة الالكترونية دون الحاجة لمسؤول خادم.

أكثر مرونة

من اهم مميزات دروبشبيينغ، أنك لست ملزمًا بالضرورة بمكان واحد، بل يمكنك إدارة عملك في أي مكان والانتقال بسهولة. علاوة على ذلك، ومن خلال ميزة موردي دروبشيبينغ التي توفر عليك مشكلة تخزين الكثير من البضاعة، سيكون توسيع نطاق عملك أسهل بكثير من نموذج المتجر الإلكتروني التقليدي.

من المؤكد ان دروبشبيينغ هو كارت رابح لاي صاحب مشروع تجاري صغير

في هذه المرحلة، تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لأن موردي دروبشبيينغ يأخذون بشكل طبيعي جزءًا من أرباحك مقابل الشحن والخدمات اللوجستية، فإن هوامش ربحك ستكون أقل مما لو كنت تبيع بشكل مستقل. ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح وحافظت على مستوى تدفق عملك، فلن تخسر أي شيء على المدى البعيد..

إمكانيات النمو

بصفتك رائد للأعمال التجارية عبر الإنترنت، فإن معرفة أنه يمكنك النمو والازدهار على المدى الطويل أمر ضروري. لحسن الحظ، تقدر قيمة سوق الشحن السريع العالمي حاليًا بمبلغ 111.28 مليار دولار ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 29 %بحلول عام 2025. هذا يعني أن هناك مستقبل واعد لدروبشيبينغ على المدى الطويل – وإذا استطعت التقدم في مجال تخصصك، ستستفيد من تدفق العملاء المتجهين نحو التسوق الالكتروني عبر الإنترنت نتيجة لظروف الوباء العالمي.
مقالات ذات صلة: كيف تجد شركة الشحن المناسبة لمتجرك الالكتروني

5 نصائح رئيسية في دروبشبيينغ

من أجل مساعدتك لتحقيق نجاح مبهر في دروبشيبينغ، إليك خمس نصائح أساسية يجب أن تعرفها:

  • اختر الموردين بدقة
  • ابحث عن مكانة مختلفة
  • تسويق عملك
  • تجنب التقليل من الاسعار
  • ابقَ متحمسًا
    الآن بعد أن أصبحت على دراية أفضل بنصائح دروبشيبينغ الأساسية، دعنا نتعمق أكثر

اختر الموردين بدقة

قبل الالتزام بمنصة أو مورد دروبشيبينغ، يجب عليك إجراء مستوى وافٍ من البحث للعثور على الخدمات المناسبة لك. ضع في اعتبارك أهداف نشاطك التجاري، وفكر مليًا في المنتجات التي تريد بيعها بالإضافة إلى رسالة علامتك التجارية  ونوع الخدمة التي تتطلع إلى تقديمها.
قم بإجراء مقارنات بين الموردين، التدقيق في نماذج التسعير المختلفة، والميزات والفوائد الرئيسية، وبسرعة ستفهم الخدمة الأفضل بالنسبة لك.
ملاحظة: نظرًا لأن الوباء لم ينته بعد، فمن الأفضل التحقق من الموردين الحاليين بشكل متكرر (كل أسبوعين أو شهريًا) لضمان تغطية قائمة الجرد بالكامل. إذا اكتشفت أن بعض العناصر غير متوفرة، فيجب عليك تحديث متجرك عبر الإنترنت على الفور والبحث عن بدائل عالية الجودة (إما في شكل منتجات جديدة أو موردين جدد).

ابحث عن مكانة مختلفة

الشيء العظيم في دروبشبيينغ هو أنه يمكنك التحكم في أي شيء تقريبًا من خلال متجرك عبر الإنترنت بسهولة. ولكن، لتحقيق نجاح مستمر، يجب عليك (كما هو مذكور أعلاه)، اتخاذ قرار بشأن عرض القيمة والرسالة المختلفة والأساسية الخاصة بك.

من خلال تقديم مجموعة متميزة من المنتجات في مكانة مختلفة ، بدلاً من أن تكون متجرًا عامًا، ستمنح نفسك فرصة رائعة للتميز عن الآخرين والتركيز على جمهور مستهدف محدد

سيوفر لك هذا النهج قيمة حقيقية طويلة الأجل بدلاً من التخبط في طريقة البيع.

تسويق عملك

في العصر الرقمي، المستهلك هو الأهم، وللتواصل مع عملائك المحتملين على المستوى الشخصي، يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق قوية - تقديم محتوى شخصي وجذاب وملهم وقائم على القيمة من خلال مجموعة من القنوات الترويجية ومواقع التواصل الاجتماعي.
لمساعدتك في عالم التسويق، اقرأ دليل التسويق للمبتدئين للشركات الصغيرة ودليل تحسين محركات البحث (SEO) للمبتدئين.

تجنب التقليل من الأسعار

كما ذكرنا، مع دروبشيبينغ، غالبًا ما تكون هوامش ربحك أقل قليلاً من نموذج المتجر الإلكترونية التقليدي، لذلك لضمان تحقيق ربح جيد، يجب عليك تحديد متوسط سعر الطلب الخاص بك والنظر في هوامش الربح الإجمالية بالإضافة إلى تكاليف الأعمال المرتبطة بها مثل التسويق أو الاستعانة بمصادر خارجية عند القيام بأرقام البيع بالتجزئة المناسبة لمنتجاتك. يجب أن تكون دائمًا قادرًا على المنافسة، ولكن لا يجب أن تقلل من سعر منتجك مطلقًا

إذا كنت تدرك أن منتجاتك تقدم لعملائك قيمة شخصية، فسوف يدفعون السعر المناسب - تذكر ذلك دائمًا.

ابق متحمساً

على الرغم من حقيقة أنك لست مضطرًا للتعامل مع إدارة المخزون والشحن، فأنت لا تزال تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، وعلى هذا النحو، يجب أن تظل متحمسًا، وتحافظ على وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا، وتوطد العلاقات مع مورديك ، وتبقى على تواصل مع الإدارة وخدمة العملاء وتطوير الأعمال من أجل نمو صحي.

إدارة وقتك بحكمة، وتأكد من أنك متسق وتستمتع بكونك رئيس نفسك - إنه عمل شاق، ولكنه بالتأكيد له مزايا.

سوف يمنحك التحفيز المستمر والثابت أيضًا الطفو الذي تحتاجه لمواجهة التحديات غير المتوقعة. التحضير هو المفتاح لنجاح دروبشيبينغ ومن خلال متابعة عملياتك، ستتمكّن من استبدال المنتجات أو الموردين وإجراء تغييرات رئيسية على نموذج عملك إذا لزم الأمر.

نأمل أن يساعدك دليل دروبشيبينغ في اتخاذ تلك الخطوات الأولى الكبيرة نحو نجاح التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
لمزيد من المقالات، تفضل بزيارة مدونتنا