تعاون GoDaddy و رواد: GoDaddy تتعاون مع برنامج رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط لتمكين رواد الأعمال المصريين من إطلاق العنان لإمكاناتهم

أخبارالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

وقعت GoDaddy مذكرة تفاهم مع برنامج رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال برنامج "عيادات الأعمال" المعروف باسم  (Business Clinics)، والذي يدعم الاستراتيجية الوطنية رؤية مصر 2030.

وقع الاتفاقية  كلٌا من سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية لدى GoDaddy، ودكتورة غادة خليل، المسؤولة عن برنامج رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أهداف تعاون GoDaddy و رواد:

تعاون GoDaddy و رواد

ويهدف تعاون GoDaddy و رواد 2030 إلى دعم رواد الأعمال وتعزيز بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، وذلك من خلال دورات تدريبية ومعرفية مصممة خصيصًا للبرنامج، فضلًا عن توفير أداة إنشاء المواقع باللغة العربية  أو المتجر الالكتروني  للمشاركين في البرنامج في فترة تجريبية مجانًا لمدة 30 يوم.

ومن خلال برنامج "عيادة الأعمال"، ستقوم GoDaddy بإدارة سلسلة من ورش العمل ودورات تدريب المدربين (TTT)، والتي ستغطي مواضيع مثل كيفية إنشاء موقع الويب و موقع التجارة الإلكترونية، وبناء علامة تجارية والتسويق لها عبر الإنترنت. إذ تهدف تلك المواضيع إلى مساعدة رواد الأعمال في تنمية أعمالهم وتأسيس حضور قوي لعلاماتهم التجارية بالأسواق الجديدة وزيادة قدرتهم على الوصول لشريحة أكبر من العملاء.

رؤية تعاون GoDaddy و رواد:

وعلقت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تعاون GoDaddy و رواد الجديد معبرة على سعادتها قائلة:

"يؤكد هذا التعاون وجود كيانات مسؤولة تبادر دومًا بدعم رواد الأعمال. إذ نؤمن أن تمكين الشباب وتنمية الابتكار وريادة الأعمال هم المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة، وبالتالي تعمل الوزارة جنبًا إلى جنب مع مؤسسات القطاع الخاص لتوفير بيئة داعمة للشباب المصريين ومعاونتهم في رحلتهم المهنية في سوق الأعمال."

وصرحت بيبر، أن تعاون GoDaddy و رواد يتمتع بإمكانات هائلة، قائلة:

"تتشرف GoDaddy  بأن تكون شريك لبرنامج رواد 2030 لدعم الشركات الناشئة و رواد المستقبل من خلال عيادات الأعمال، حيث وتهدف GoDaddy، بصفتها داعم رئيسي للأعمال الصغيرة ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، إلى تمكين مجتمع أكثر شمولًا لرواد الأعمال عالميًا. إذ تعمل الشركة على مساندتهم بالأدوات والمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم الأعمال عبر الإنترنت."

Selina Bieber GoDaddy and Rowad collaboration Signing

 وأضافت بيبر أن مصر تتمتع بعدد كبير من الشباب، مما يجعلها سوقًا واعدة للشركات الناشئة. لذلك، تهدف الشركة من خلال "عيادة الأعمال" إلى مساعدة رواد الأعمال المصريين الشباب على اكتساب أدوات ومعارف فعالة لتنمية أعمالهم والحفاظ عليها في سوق العمل".

وفي نفس الصدد، قالت خليل:"يسعى مشروع رواد 2030 لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين مجتمعات الشباب ببناء إمكاناتهم وصقل مهارتهم، حيث نتطلع إلى العمل مع GoDaddy لمساعدة رواد الأعمال من الشباب المصريين ليبتكروا، ويصلوا إلى عملائهم المستهدفين ويكتسبوا عملاء جدد من خلال برنامج عيادة الأعمال. ويأتي التعاون جزءًا من استراتيجية مشروع رواد 2030 لتأهيل مليون رائد أعمال مصري وتأسيس 50 ألف شركة ناشئة بحلول 2030، مما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030."

جهود GoDaddy في المنطقة:

ويعد تعاون GoDaddy و رواد هو الأحدث بين سلسلة التعاونات والشراكات التي قامت بها الشركة مع المجتمعات المحلية في المنطقة.  وقد دخلت الشركة في شراكة استراتيجية مع كيانات متخصصة مرموقة تساعد على تسريع وتيرة التنمية، مثل "فوري" و"شركات ناشئة بلا حدود"، لدعم العديد من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط في بدء وتنمية أعمالهم التجارية عبر الإنترنت.

تعمل GoDaddy على تمكين رواد الأعمال يوميًا في جميع أنحاء العالم من خلال توفير كل المساعدة والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح عبر الإنترنت وشخصيًا. وتعد GoDaddy المكان الذي يأتي إليه الأشخاص لتسمية فكرتهم، وإنشاء موقع ويب احترافي لجذب العملاء، وبيع منتجاتهم وخدماتهم، وإدارة أعمالهم. مهمتنا هي تزويد عملائنا بالأدوات والرؤى والأفراد لتحويل أفكارهم ومبادراتهم الشخصية إلى نجاح. لمعرفة المزيد عن الشركة، قم بزيارة ae.godaddy.com