10 مصادر دخل إضافية لرواد الأعمال

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Jane Fazackarley

كرائد أعمال يجب عليك التعزيز من مصادر الدخل الخاصة بك.

حيث دخلك لا يمكن التنبؤ به في أفضل الأوقات؛ ومع ذلك ، أثناء أزمة عالمية مثل وباء فيروس كورونا، أحاط عدم اليقين بالأعمال التجارية والمستهلكين على حد سواء.

مما جعل من المهم وجود خطة احتياطية تتضمن أفكار مصادر دخل أخرى، فيما يعرف بالدخل السلبي، والشيء العظيم في الدخل السلبي هو أنه في حين قد تتطلب بعض الأفكار قدراً من الجهد من أجل النهوض بالبرامج المنتسبة ــ مثل البرامج المنتسبة ــ بمجرد إنشائها ، فإنها تحتاج إلى القليل من الجهد أو لا تتطلب جهداً يومياً كبيراً للحفاظ عليها، يكفيك ساعة أو ساعتين بالكثير يومياً.

ذات صلة: كيف تربح المال من فيسبوك؟

10 أفكار عن الدخل السلبي لأصحاب المشاريع

سوف تلهمك هذه المقالة أفكار متعددة لتوليد الدخل السلبي، مثل:

  1.  ابدأ مدونة.
  2. قم بكتابة وبيع الكتب الإلكترونية.
  3. قم بتسجيل وبيع الكتب الصوتية.
  4. قم ببيع الصور على الإنترنت.
  5. قم بتطوير دورات تدريبية أونلاين.
  6. أنشأ المواقع التي تحتاج إلى عضوية.
  7. قدم الخدمات الاستشارية في مجال تبرع فيه.
  8. وفر تحميلات عبر الإنترنت.
  9. انضم إلى برنامج تابع.
  10. فيديوهات يوتيوب التي تجلب دخل.

دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الأفكار التي قد تساعد عملك ليس فقط للنجاة، لكن أيضاً للإزدهار خلال هذه الأوقات الصعبة.

-1لتعزيز مصادر الدخل (ابدأ مدونة)

التدوين هو طريقة ميسورة وبسيطة للبدء بجني مصادر دخل، كما أنها طريقة مناسبة لأي مجال أياً كان، بصرف النظر عن الترويج لمنتجاتك وخدماتك الخاصة على المدونة الخاصة بك، يمكنك كسب المال من المنتجات التابعة والإعلانات لمنتجات أخرى ليست خاصة بك، GoDaddy يوفر لكم بعض المقالات التي تعد دليلاً لكيف تبدأ مدونتك الخاصة بك:

- كيف يمكنك أن تبدأ بلوج بسهولة في 7 خطوات

-أفكار للمدونات: 5 طرق للتوصل إلى أفكار تدوينات جديدة

-ثمانية عشر نصيحة لبدء مدونة ووردبريس

-كيف يتم إنشاء مدونة عن طريق موقع جودادي؟

blog-min مصادر دخل

-2قم بكتابة وبيع الكتب الإلكترونية

بفضل مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الرقمية التي أصبح بإمكانك الحصول عليها بكل سهولة، فإن كتابة وبيع الكتب الإلكتورنية الآن أسهل من أي وقت مضى.

إذا كان لديك مدونة بالفعل، إحدى الاستراتيجيات هي تحويل تدوينات المدونات ذات الصلة إلى كتاب إلكتروني.

يمكنك استخدام هذا الدليل الذي يشرح لك خطوة بخطوة كيفية إنشاء كتاب إلكتروني

-3 قم بتسجيل وبيع الكتب الصوتية لتحسن مصادر الدخل

العديد من المستهلكين يفضلون استيعاب معلوماتهم بهذه الطريقة ، مع واحد من كل خمسة أشخاص يقولون أنهم يقرأون الكتب الصوتية، رغم أنها ليست ذات شعبية كبيرة مثل الكتب الإلكترونية، إلا أن هناك بالفعل مساحة كبيرة للنمو في هذا المجال و الحصول على مصادر دخل منها.

-4قم ببيع الصور على الإنترنت

Camera

يمكن لكل من الهواة والمصورين المحترفين كسب دخل إضافي من خلال مواقع الصور مثل موقع "شاتر ستوك" ومواقع أخرى، كبائع على هذه الموقعِ، يمكنك كسب عمولة على كل تحميل لصورة تقوم ببيعه، يقول البعض أن كسب المال بهذه الطريقة ليس سهلاً كما كان عليه الأمر بسبب حجم الصور فقط. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن كسب المال من بيع الصور على الإنترنت.

ذات صلة: كيف يمكنك بيع الصور عبر الإنترنت

-5 قم بتطوير دورات تدريبية أونلاين

لعلكم قرأتم عن رجال الأعمال الآخرين الذين يستخدمون خبرتهم في مجال الأعمال لإنشاء دورات على مواقع "أوديمي" وما شابهها؛ ما الذي يمنعك من فعل نفس الشيء؟

الأمر سهل ومربح للغاية، فبعض من يقومون بتقديم دورات تدريبية على الإنترنت يقومون بتحصل دخل سنوي قد يصل إلى ستة أرقام.

ذات صلة: أفكار للعمل من المنزل بتكاليف بدء منخفضة

-6 إنشاء مواقع تحتاج إلى عضوية من طرق مصادر الدخل

طريقة بسيطة لكسب المزيد من المال كل شهر هي من خلال المواقع التي تحتاج إلى عضوية، يمكنك أن تخلق محتوى قيّم سيدفع القراء ثمنه، كما يمكنكم تقديم محتوى مثل مؤتمرات الفيديو ، حوافز للأعضاء فقط، دورات دراسية ومنتجات فريدة.

-7من مصادر الدخل( تقديم خدمات استشارية)

إذا كان لديك الخبرة كمستشار ، فإن هذا سيساعد بشكل جيد على تطوير الدخل السلبي على الإنترنت. ولكن حتى لو لم تفعل ذلك ، يمكنك تطوير خبرتك الاستشارية من خلال التركيز على مطابقة نقاط قوتك مع الخدمات الأكثر طلبا بين زبائنك. بل يمكنك تطوير خدمات استشارية في شكل نص أو شكل فيديو لتقديمها عن طريق دورة دراسية مدفوعة على الإنترنت أو موقع للعضوية.

Guide to success

-8وفر تحميلات عن طريق الإنترنت للزيادة من مصادر الدخل

يمكن أن تقوم بإنشاء عمليات تنزيل رقمية - مثل المخططات أو الخطط أو القوالب أو الأنماط أو الرسوم التوضيحية. تعد هذه وسيلة عظيمة لبناء الدخل السلبي. يمكنك بيع هذه على موقعك الخاص أو عبر منصات أخرى على الإنترنت.

ذات صلة: العمل الحر: كل ما يجب عليك معرفته

-9 انضم إلى برنامج تابع

الانضمام إلى برنامج تابع هو فكرة دخل سلبي مثبتة. باختصار، يعمل تسويق الشركات التابعة على هذا النحو:

تشارك أو تكتب عن منتج أو خدمة شخص آخر وإذا قام القارئ بالضغط على الرابط وشرائه ، تحصل على نسبة مئوية من البيع. يمكنك حتى أن تبدأ برنامجك الخاص، على الرغم من أن ذلك سيتطلب المزيد من الوقت والجهد.

ذات صلة: ما هو التسويق الرقمي؟

-10فيديوهات اليوتيوب من ضمن مصادر الدخل

إذا كنت واثقًا أمام الكاميرا، ولك حضور، بإمكان فيديوهات اليوتيوب أن تكون هي طريقك للأمام للبدء في تحقيق دخل سلبي، كل ما تحتاجه و حساب جوجل أدنسي.

هنا دليل متعمق لجني المال على يوتيوب: ما هي الأساليب والطرق لـ الربح من اليوتيوب؟

ويمكن لأفكار الدخل السلبي المذكورة أعلاه أن تعمل لصالح مجموعة واسعة من الصناعات. هنا بعض الاقتراحات للمنتجات التي يمكنك تطويرها لأعمالك بناء على صناعتك الحالية أو مجال تخصصي تود أن تنمي فيه مواهبك.

الجمال وخدمات المنتجع الصحية

قنوات الجمال تحظى بشعبية كبيرة على يوتيوب ، فلماذا لا تفكر في وضع المحتوى الخاص بك؟ أنت يُمْكِنُ أَنْ تَشتركَ في نصائحِ التجميلِ، والموضة.

القطاع الصحي

وقد تكون الدورات التعليمية التي تركز على مختلف مجالات القطاع الصحي مشهورة. على سبيل المثال ، على Udemy هناك دورات مثل أساسيات الرعاية الصحية. بدلا من ذلك ، يمكنك التركيز على الباحثين عن عمل مع دورات حول كيفية تحسين بروفايل لينكد في قطاع الصحة ، أو كيفية كتابة سيرة ذاتية.

التعليم والرياضة

قد تكون الدورات الدراسية هي المناسبة المثالية إذا عملت في مجال التعليم. بالنسبة للرياضة ، خطط التغذية القابلة للتحميل أو قناة يوتيوب يمكن أن تعمل بشكل جيد.

ملخص

بصفتك رائد أعمال، لديك معلومات قيمة لتشاركها حول صناعتك، وهناك عدة طرق يمكنك استخدامها لبناء دخل سلبي وزيادة تعزيز شركتك.

بمرور الوقت سيسمح لك هذا بتطوير تيار دخل سلبي يساعدك على خلال فترات عدم اليقين.