أفضل إضافات أمان وردبريس لحماية موقع الويب الخاص بك – الدليل الكامل

ووردبريسالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

إذا كنت مستخدم وردبريس  جديد، فربما تسأل نفسك، “هل أحتاج إلى إضافة أمان وردبريس؟” الإجابة هي نعم، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في البرمجة.

أمن الويب مشكلة كبيرة. تساعدك إضافات أمان وردبريس على حماية استثمارك بالوقت والمال لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

من خلال عدم حماية استثمارك، فإنك تخاطر بفقدان أجزاء من موقع الويب الخاص بك أو كل الموقع. سواء كان توجهك لبيع المنتجات عبرالإنترنت، أو موقعًا إعلاميًا لجذب الأشخاص إلى موقعك الفعلي، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا لمساعدة عملك في جني الأموال. يمكن أن يكون كابوسًا حقيقيًا عندما يتعطل موقع الويب الخاص بك بسبب اختراق أمني.

يمكن أن تساعدك إضافات أمان وردبريس في تقليل فرص اختراق موقعك.

ذو صلة: أفضل إضافات ووردبريس لعام 2020.

سنناقش مايلي في هذه المقالة:

  • لماذا تحتاج إلى إضافات أمان وردبريس
  • أهم تهديدات أمن المواقع
  • كيف يمكن أن يساعدك GoDaddy في تأمين موقع الويب الخاص بك؟
  • أفضل إضافات أمان وردبريس لعام 2022
  • تلخيص
  • أسئلة مكررة

لماذا تحتاج إلى إضافات أمان وردبريس

purple and pink light illustration of a lock on a laptop

أنت قادر من الناحية  النظرية على تنفيذ أي جانب من جوانب الأمان يدويًا، ولكن في كثير من الحالات، سيتعين عليك القيام بأكثر من مجرد إضافة سطور برمجية إلى ملف أساسي. في معظم الحالات، يمكن استخدام إضافة أمان وردبريس للقيام بالعمل الشاق، بينما يمكن معالجة الإصلاحات البسيطة مثل تعديل بادئة قاعدة البيانات بدون أي إضافات.

يعد اختراق وردبريس أكثر شيوعًا من أنظمة إدارة المحتوى (CMS) الأخرى لأنه أكثر انتشارًا من الأنظمة الأساسية الأخرى.

إذا كانت مهاراتك الفنية محدودة، فقد يكون من الأفضل لك استخدام مكون إضافي عالي الجودة مثل Sucuri Security أو Wordfence Security أو iThemes Security pro.

أهم تهديدات أمان الموقع

teal LED panel

لا أحد يريد فتح موقعه على الويب ورؤية تحذير غير آمن في الجزء العلوي بجوار عنوان URL الخاص به. خاصة إذا كنت شركة صغيرة ولا تملك الموارد اللازمة للتعامل مع الانتهاكات الأمنية.

وفقًا لاستبيان أجراه GoDaddy في عام 2021، يعتقد 74٪ من المشاركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن هجمات البرامج الخبيثة هي التهديد الأكبر.

تميل برامج التجسس إلى أن تكون من أصعب تهديدات أمان مواقع الويب التي يمكن أن يواجهها أي نشاط تجاري، حتى أن الشركات التي لم تختبر هذا النوع من البرامج الضارة من قبل يجب أن تكون يقظة باستمرار مع أداة كشف برامج التجسس الصحيحة وأدوات إزالة برامج التجسس الموجودة تحت تصرفها.

كيف يمكن أن يساعدك GoDaddy في تأمين موقع الويب الخاص بك؟

screenshot of the GoDaddy website security page

إذا كنت ترغب في حماية موقع غير تابع لـ وردبريس، ففكر في استخدام GoDaddy Website Security.

  • أداة أمان موقع الويب: تتضمن جدار حماية ومسحًا للبرامج الضارة وتنظيف الموقع.
  • شهادة SSL: تحمي شهادة SSL البيانات أثناء نقلها بين المستخدمين وموقعك على الويب، لذا فهي ضرورية إذا كنت تسدد دفعات أو تفاصيل شخصية للأشخاص.
  • خدمة النسخ الاحتياطي لموقع الويب: تتضمن الخطط المتقدمة والمتميزة أيضًا خدمة النسخ الاحتياطي لموقع الويب. تعتبر النسخ الاحتياطية مهمة لأنها يمكن أن تساعدك على التعافي بسرعة إذا تم اختراق موقعك أو تعرضه لمشاكل أمنية أخرى.

تتضمن أداة إنشاء مواقع الويب من GoDaddy شهادة SSL مجانية مثبتة مسبقًا

أفضل إضافات أمان وردبريس لعام 2022

a picture of the wordpress plugin

يعتمد غختيار أفضل اضافات أمان وردبريس على احتياجاتك ومتطلباتك الفنية. فيما يلي بعض من أفضل إضافات وردبريس لتختار من بينها. يمكن تكديس بعضها معًا، لكن يجب استخدام البعض الآخر بمفرده. من المهم قراءة وصف كل مكون إضافي، وميزاته المتقدمة، لاختيار واحد يناسبك.

سنناقش ما يلي:

  • اضافات أمان وردبريس شاملة
  • اضافات أمان وردبريس لمنع البريد العشوائي / الروبوت
  • اضافات أمان وردبريس لاستعادة وإصلاح القرصنة
  • اضافات أمان وردبريس لتثبيت شهادات ال SSL
  • اضافات أمان وردبريس للمسح والحظر (البرامج الضارة - عناوين IP المشبوهة - الفيروسات)

فلنبدأ:

إضافات أمان وردبريس شاملة

هذه هي الإضافات التي تحمي موقعك من التهديدات العامة والمشتركة، وهي تمثل الطبقة الأولى من الحماية التي يتطلبها موقع الويب الخاص بك للبقاء آمنًا. فيما يلي قائمة بأكثرها شيوعًا:

تميل هذه الإضافات لأن تكون إافات أمان شاملة وسهلة الاستخدام ومستقرة ومدعومة جيدًا.

إذا كنت تستخدم استضافة وردبريس من GoDaddy، فسيكون لديك بالفعل عمليات مسح للبرامج الضارة لأن إضافة Sucuri تأتي مثبتًا مسبقًا.

اضافات أمان وردبريس لمنع البريد العشوائي / الروبوت

تعد المكونات الإضافية للأمان التالية شائعة لدى المبتدئين للمساعدة في توديع للتعليقات على البريد العشوائي على مدونة وردبريس أو موقع الويب الخاص بك.

توفر هذه الإضافات ميزات أمان مثل إيقاف رسائل البريد الإلكتروني العشوائية وتعليقات البريد العشوائي وتسجيل البريد العشوائي وروبوتات البريد العشوائي ومرسلي البريد العشوائي بشكل عام.

اضافات أمان وردبريس لاستعادة وإصلاح القرصنة

قم بعمل نسخة احتياطية من موقع الوردبريس الخاص بك في الوقت الحالي لإنقاذ نفسك من فقدان البيانات بسبب تعطل الخادم أو الاختراق أو التحديثات المراوغة أو المكونات الإضافية السيئة.

يأتي Backuply  مع النسخ الاحتياطية المحلية والسحابة الآمنة والنسخ الاحتياطية لقاعدة البيانات مع عمليات تكامل سهلة الاستخدام مع FTP و FTPS و SFTP و WebDAV و Google Drive و Microsoft OneDrive و Dropbox و Amazon S3 واستعادة سهلة بنقرة واحدة.

اضافات أمان وردبريس لتثبيت شهادات ال SSL

نتحدث كثيرًا عن أهمية شهادات SSL و منافذ SSL ومدى فائدة شهادة SSL في تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث وفي أمان موقعك بشكل عام.

ولهذا السبب أنت بحاجة إلى إضافة أمان لتثبيت شهادة الـ SSL الخاصة بك تلقائيًا.

تقوم هذه الإضافات تلقائيًا باكتشاف إعداداتك وتهيئة موقع الويب الخاص بك للعمل عبر HTTPS.

اضافات أمان وردبريس للمسح والحظر (البرامج الضارة - عناوين IP المشبوهة - الفيروسات)

يعد وردبريس نفسه نظامًا أساسيًا آمنًا. ومع ذلك، فإنه يساعد على إضافة بعض الأمان الإضافي وجدار الحماية إلى موقعك باستخدام إضافات للأمان يفرض الكثير من ممارسات الأمان الجيدة ويكتشف الثغرات الأمنية. بعض من أفضل ما هناك:

كما ناقشنا سابقًا، قالت غالبية الشركات أن هجمات البرامج الخبيثة كانت التهديد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

للتلخيص:

وردبريس هو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا لنظام إدارة المحتوى (CMS) حيث يتم إنشاء أكثر من 43.2٪ من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم باستخدام وردبريس. هذا يجعله هدفًا مفضلاً للمتسللين.

  • يمكن للمصادقة ذات العاملين أن تقطع شوطًا طويلاً في حماية موقع الويب الخاص بك.
  • تُعد جدران حماية مواقع الويب طبقة إضافية من الحماية.
  • كلمات المرور القوية هي حلول أمنية مهمة.
  • تأكد من قراءة الميزات المختلفة التي توفرها الإصدارات المجانية والإصدارات المدفوعة من الإضافات.
  • تحدث هجمات حجب الخدمة الموزعة في كل وقت ولكل شخص.
  • المكونات الإضافية المجانية مجانية لسبب ما والإصدارات الاحترافية موجودة أيضًا لسبب ما.
  • إعادة تسمية صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك: بشكل افتراضي، يمكن الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول إلى وردبريس عن طريق إضافة / wp-login أو / wp-admin إلى نهاية اسم نطاق موقع الويب. قم بتغيير ذلك للحصول على حماية أعلى لتسجيل الدخول.

أسئلة مكررة:

الآن للإجابة على بعض الأسئلة المهمة:

هل أحتاج حقًا إلى إضافات أمان وردبريس؟

إجابة قصيرة، نعم بالتأكيد. إذا كنت ترغب في الحفاظ على وظائف موقعك في أفضل حالاتها، فعليك البحث عن الإضافة المناسبة لموقعك على الفور.

هل يحتوي وردبريس على أمان اساسي؟

نظرًا لعدم وجود نظام إدارة محتوى آمن بنسبة 100٪، فإن نواة وردبريس لا تزال تحتل مرتبة أفضل من البقية. ومع ذلك، هذا ليس عذرا لتجاهل الجزء الخاص بك.

يعد وردبريس آمنًا طالما كان لديك جدار حماية لتطبيق الويب. تعمل الإضافات على الحفاظ على سلامتك. يتم إرسال الإخطارات إليك بانتظام للبقاء على اطلاع دائم (إشعارات الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني). الحد من محاولات تسجيل الدخول. مراقبة سلامة الملفات واستضافة الويب ذات السمعة الطيبة مثل استضافة وردبريس من GoDaddy. يجب أن تعتبر نفسك محميًا من محاولات الاختراق.

هل وردبريس محمي من القراصنة؟

لا يوجد شيء آمن على الإطلاق من المتسللين، ولكن مع الاختيار الصحيح للمكونات الإضافية، يمكنك البقاء محميًا ضد الاختراقات.

أحد الكوابيس التي يمكن أن تحدث هو العثور على اسم موقع الويب الخاص بك على مواقع القائمة السوداء في Google. هذه هي مواقع الويب التي أصيبت ببرامج ضارة ويقوم Google بوضع علامة عليها لحماية مستخدميها من رمز ضار قد يسرق بياناتهم أو يصيب أجهزتهم.

كيف أضيف اضافات أمان وردبريس لموقعي؟

تحتوي معظم إضافات الأمان المذكورة في هذه المقالة على برامج تعليمية حول كيفية إضافة / ربط المكونات الإضافية بموقع وردبريس الخاص بك.

كيفية اختيار أفضل إضافات أمان وردبريس؟

لا تعد أفضل إضافات الأمان وردبريس هي أكثر الإضافات الأمنية شيوعًا في وردبريس. يعتمد اختيار الأفضل تمامًا على احتياجاتك، أو معرفتك التقنية، أو تعزيز الأمان، سواء كنت تدير موقع وردبريس للتجارة الالكترونية أو موقعًا إعلاميًا منتظمًا. لذلك عليك أن تختار بعناية.