الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى: نصائح وتوصيات

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Ashley Grant

في عالم ريادة الأعمال الجامح، من السهل الوقوع في فخ مطاردة العملاء والأموال. الجميع مستعد وراغب في إخبارك بالإعلانات التي يجب أن تعرضها أو المنشورات الاجتماعية التي يجب أن تديرها. ولكن ليس كل شخص لديه ميزانية ووقت لا حصر لهما للاستثمار في الإعلانات، فماذا يجب على صاحب العمل أن يفعل؟ هل تريد أن يعرف مجتمعك بوجود نشاطك التجاري؟ لحسن الحظ، يمكنك جذب الكثير من العملاء إليك من خلال الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى.

الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى

ما هي أهمية الشراكة مع الشركات المحلية؟

ربما أصبحت الشراكات الاستراتيجية هي المفتاح لتوحيد المجتمعات. خاصةً خلال وبعد جائحة فيروس كورونا الجديد، بدأ الناس في رؤية مدى أهمية الشراكة للمدن والأحياء. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، شاركت شركة Legalzoom، "حوالي 67 سنتًا من كل دولار يتم إنفاقه لدعم شركة صغيرة ليبقى ويتم تداوله في المجتمع المحلي." فعندما يتم الاحتفاظ بهذه الأموال محلياً، يمكن أن تكون الآثار والنتائج الإيجابية عديدة!

يرغب المستهلكون في الشراء من الشركات المملوكة محلياً بدلاً من تجار التجزئة الوطنيين لأنهم يريدون الحفاظ على مجتمعاتهم حية ومزدهرة. هناك وعي متزايد بمدى ضرورة وأهمية شراء القهوة مثلاً من شركة صغيرة بدلاً من سلسلة تجارية عالمية كبيرة.

مع تزايد اهتمام المستهلكين بالتسوق على نطاق صغير ومحلي ومساعدة جيرانهم، أصبح هناك فرصة لأصحاب الأعمال الصغيرة للاستفادة وزيادة أرباحهم. والآن، حان الوقت للوصول لعملائك المحتملين من خلال الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى لتشجيعهم على الشراء منك ودعم المنتج المحلي.

تمنحك الشراكة مع الشركات المحلية القدرة على توسيع نطاق وصولك إلى الجماهير التي قد لا تكون على اتصال بها بالفعل.

المميز بالأمر هو أن الشراكة لا تكلف شيئاً. أكبر فائدة هي الحديث الشفهي من المالك إلى عملائه. سيشاركون معلومات حول نشاطك التجاري ويزيدون الوعي بعلامتك التجارية مجاناً.

لا تغطي منتجاتك وخدماتك كل شيء، لذا قم بعمل شراكات إستراتيجية لتلبية احتياجات عملائك.

والآن، ما هي أفضل الاستراتيجيات التي يجب استخدامها عند الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى؟

ابحث عن الشراكة الصحيحة في وقت مبكر

فكر في منتجاتك وخدماتك. ماذا تعرض؟ ما الذي ينقصك؟ ما الذي سيفيد زبائنك؟ ضع قائمة بأنواع الأنشطة التجارية المحلية التي ترغب في العمل معها، ثم اكتب سبب اهتمامك بالشراكة. ابدأ في التفكير في الأعمال التجارية التي لديك بالفعل علاقة معها، كبيرة كانت أم صغيرة. بمن يمكنك الاتصال لمناقشة الشراكات؟ كيف ستنضم إلى الشركات الكبيرة والمهمة؟ كن جاهزاّ واعرف كل شيء عن الشركاء المحتملين.

اختَر الأعمال التي تكمل عملك

لنفترض أنك منظم حفل زفاف أو فعاليات. من المنطقي أن أفضل شركائك المحتملين هم بائعون آخرون في أعمال الزفاف والمناسبات. يمكن أن تبدو شراكتك كما يلي:

هنا في حفلات الزفاف والمناسبات في Avery، نعشق استوديو التصوير الخاص بـ Taylor. أذكرنا عندما تحجز معهم، واحصل على خصم 10 بالمائة على خدمات التصوير الفوتوغرافي.

بعد ذلك، يمكن أن يكون لدى Taylor's Photo Studio عرض ترويجي مشابه، حيث يتحدث عن خدمات تنظيم الفعاليات وحفلات الزفاف التي تقدمها وتقديم خصم في حال تواصلوا معك عن طريقهم.

قدم المكافآت والعروض

كافئ عملائك واحتفل بالفروع والشراكة المحلية الجديدة معهم.

من خلال تقديم الحوافز، فإنك تمنح عملائك وسيلة لاتخاذ فعل (على سبيل المثال، التسوق في مكان ما جديد، توفير خدمات آمنة، وما إلى ذلك). شريكك لديه الحل، يحتاج عملاؤك فقط إلى معرفة مكانه وكيفية العثور عليه.

ضع في اعتبارك الشراكة مع مؤسسة خيرية محلية

هناك قول مأثور مفاده أن أوتار القلب مرتبطة بأوتار المحفظة. هل هناك شيء أفضل من شراء شيء تريده والتبرع من خلال شرائه لقضية إنسانية مفيدة؟

يمكن أن تشمل الشراكات التبرع بجزء من مبيعاتك لمؤسستك الخيرية المفضلة. إليك بعض الإعلانات التي يمكنك تجربتها:

  • سيتم تقديم عشرين بالمائة من أرباح جميع الدروس الصوتية لمركز الفنون المسرحية المجتمعي.
  • عندما تشتري قميصاً، يتم التبرع بالقميص الثاني لمأوى محلي للمشردين.
  • عشرة بالمائة من كل مبيعات شهر ديسمبر ستخصص لإنقاذ الحيوانات.
  • اشترِ وجبة، وسنعطي وجبة بالمقابل لشخص محتاج.
  • يتم منح جزء من جميع العائدات إلى البطولات الرياضية للشباب.
  • تساعدنا عملية الشراء في تمويل المنح الدراسية لطلاب المدارس الثانوية المحرومين.

المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة ومواقع التجارة الإلكترونية والمزيد لديها فرصة للتبرع. سواء كنت على وشك قضاء عطلة تسوق كبيرة، أو كنت تبيع سلعاً يومية، فإن هذا الحافز الجيد هو وسيلة رائعة لنشر الفائدة أثناء الشراكة مع الأنشطة التجارية المحلية الأخرى.

احرص على الشراكة مع أكثر من عمل أو شركة

لا توجد قواعد تنص على أنه يمكنك فقط الشراكة مع شركة محلية واحدة. هل تتذكر مخطط الزفاف والمناسبات الذي ذكرته سابقًا؟ ربما يمكنهم الدخول في شراكة مع مجموعة متنوعة من البائعين المختصين بتنسيق الفعاليات، بما في ذلك أنشطة تجارية مثل:

  • الدي جي
  • متعهدو الطعام
  • منسقي الديكور
  • الخبازين

نصيحة احترافية: ضع في اعتبارك إنشاء حزمة جماعية تتضمن خدمات من مجموعة متنوعة من الصناعات.

يفضل بعض العملاء سهولة التسوق الشامل. قلل من "البحث" عن طريق توفير حزم وخيارات من مجموعة من الشركات لتناسب احتياجات عملائك. تخيل عروساً أو عريساً قادراً على التخلص من ضغوط يومهم الكبير، وحجز جميع احتياجاتهم في مكان واحد.

يمكن لشركة متحركة أن تتعاون مع مصمم داخلي وأخصائي تنظيم لمساعدة مالكي المنازل الجدد تصميم وتجهيز بيوتهم الجديدة. يمكن للمدرب الشخصي أن يتعاون مع اختصاصي تغذية ومزارع محلي لمعالجة كل من جوانب اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة لفقدان الوزن. يمكن لوكيل السفر المحلي أن يشترك مع شركة ليموزين صغيرة ومسوق شخصي للحصول على معاملة VIP عند انتهاء جائحة فيروس كورونا الجديد. هناك العديد من الشركات التي من المحتمل أن تكمل عملك.

ابحث عن الشراكة الموسمية

ربما لا تكون الشراكة الشهرية أو الممتدة على مدار العام مناسبة لنشاطك التجاري في الوقت الحالي، ولكن الشراكات الموسمية طريقة جيدة لاختبار الوضع ومعرفة مدى توافق منتجاتك مع الأنشطة التجارية المحلية الأخرى.

انتبه للترندات وأنشئ حزماً أو سلال هدايا واعمل مع الشركات المحلية للترويج لخدمات مميزة تقدمها في العطل والمناسبات. في مجتمعنا، هناك الكثير من المتسوقين الذين يبحثون عن هدايا سريعة تحمل معنى لطيف.

انتبه لعطلة الشتاء في عيد الميلاد. أنا متأكد من أن أمي ستحب سلة مليئة بالأشياء المحلية لعيد الأم ويفضل الأب شيئاً آخر غير ربطة العنق المملة لعيد الأب!

تأكد من كتابة عقد الشراكة

كتابة عقد واتفاق الشراكة

يجب أن تكون أي شراكة تجارية، بغض النظر عن الكلام والوعود، مكتوبة. هذا يحمي جميع الأطراف المعنية. اتفق مسبقاً على كيفية الترويج والشراكة والعمل، وتاريخ بداية الشراكة وانتهائها، وما سيساهم به الطرفان بالتفصيل.

ابدأ بشراكتك

يمكن أن تكون الشراكات الإستراتيجية مفيدة لأي شركة سواء كانت شركة ناشئة أو شركة محلية. هذه النصائح ليست شاملة، لكن آمل أن تعطيك بعض الأفكار للشراكات التي يمكنك تكوينها مع الشركات المحلية. من خلال الالتقاء مع زملائك من أصحاب الأعمال، يمكنك تكوين صداقات جديدة، وتعزيز فرص جديدة، واكتساب عملاء جدد.