نصائح لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

اليوم ، مع توفر العديد من العروض والمراجع المتعمقة ، لقد أصبح الحصول على عميل جديد للالتزام بالشراء تحديًا. بينما ظل نموذج قُمَّع المبيعات دون تغيير ، فقد تطورت الطريقة التي تتفاعل بها مع المستهلكين في كل مرحلة بشكل كبير. تابع القراءة للحصول على نصائح حول تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون باستخدام نموذج قُمَّع مبيعات "AIDA".

نموذج قُمَّع المبيعات "AIDA"

يتم تعريف عملية تحويل المتسوقين إلى عملاء يدفعون من خلال اختصارAIDA ، والذي يمثل المراحل الأربع لسلوك المستهلك:

  1. الوعي Awareness: تجذب استراتيجيات التسويق وحملات التوعية بالعلامة التجارية انتباه المشترين المحتملين.:
  2. الاهتمام Interest: استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المواد الترويجية اللافتة للنظر للاحتفاظ بالاهتمام
  3. الرغبة Desire: الآن بعد أن أصبح لديك وعي واهتمام هدفك ، تحتاج إلى جعلهم يريدون منتجك أو خدمتك
  4. الإجراء Action: تحث العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في المحتوى الخاص بك - منشورات المدونة ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك - العملاء المحتملين على اتخاذ الخطوات النهائية وإجراء عملية شراء

تفاعل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وانخرط في محادثات عبر الإنترنت ، واستخدم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وابحث عن أنشطة أخرى تجعل جمهورك المستهدف يريد ما لديك لتقدمه.

AIDA funnel
قُمَّع المبيعات

سترى أكثر العملاء المحتملين في الجزء العلوي من مسار التحويل ، وسوف تتضاءل أعدادهم كلما اتجهوا نحو الأسفل.

 أولئك الأقل تحفيزًا لإجراء عملية شراء سيغادرون القُمَّع خلال إحدى المراحل السابقة.

تضيف بعض الإصدارات المعدلة من نموذج   Satisfaction S" AIDA" لرضا العملاء و"Retention R"  للاحتفاظ بالعملاء. غالبًا ما يتحول العملاء الراضون إلى عملاء متكررين والاحتفاظ بهم لا يقل أهمية عن العثور على عملاء محتملين جدد.

رضا العملاء لا يتوقف فقط على الإعلان. بالإضافة إلى حملة تسويقية فعالة ، هناك أشياء أساسية أخرى لازمة لنمو الأعمال الناجحة.

كيفية صياغة قُمَّع مبيعات يهدف إلى تحويل العملاء المحتملين

Man Shopping Online Holding Credit Card Illustrating Converting Leads

هناك العديد من الإجراءات الاستباقية التي يمكنك اتخاذها لإنشاء قُمَّع مبيعات فعال.

إنشاء محتوى ويب يولد زيارات

ابدأ بإنشاء صفحات ويب لتوليد الزيارات في الجزء العلوي من القُمَّع ، لمنح العملاء المحتملين فهمًا واضحًا لمنتجك من خلال المحتوى المنبثق في نتائج البحث الخاصة بهم. افعل ذلك من خلال البحث عن جمهورك المستهدف وتخصيص صفحاتك حسب التركيبة السكانية والخصائص.

ملاحظة المحرر: هل تحتاج إلى موقع ويب قوي وفعال للمساعدة في تحويل العملاء المحتملين؟ تمتلك أداة إنشاء موقع ويب من GoDaddy الأدوات التي تحتاجها لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مخلصين.

ذو صلة: كيف تحصل على المزيد من الزوار لموقعك.

رعاية العملاء المحتملين

بعد ذلك ، قم برعاية العملاء المحتملين لحثهم على شراء منتجك أو خدمتك. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني أو استضافة ندوة مجانية عبر الإنترنت حول موضوع يثير اهتمام جمهورك المستهدف.

هدفك هو إقناع عملائك المحتملين بأن منتجك يمكنه حل مشاكلهم أو تلبية احتياجاتهم.

حدد نقاط الألم لدى جمهورك واشرح كيف تقدم منتجاتك أو خدماتك الحلول المثالية.

حوّل عميلك المحتمل إلى مشتر

سيعتمد نهجك المحدد على السوق الذي خصصت عملت له . بالنسبة لبعض شركات التي تعمل مع شركات اخرى، تتمثل إحدى الطرق الفعالة لتحويل العميل المحتمل الى مشتر باتصال من مندوب مبيعات.

أهم شيء في هذه المرحلة هو التركيز على شخصية المشتري الخاص بك وتصميم نهج المبيعات الخاص بك وفقًا لخصائصهم الفريدة. قد يستغرق هذا بعض التجربة والخطأ ، ولكن إذا قمت بتخصيص نهجك وأخذت احتياجات العميل في الاعتبار ، فسوف تكتشف ما هو الأفضل لنشاطك التجاري.

الوقت والجهد يؤتي ثمارهما على المدى الطويل

إن استثمار الوقت في صياغة قُمَّع مبيعات يهدف إلى تحويل العملاء المحتملين وتتبعهم سيؤتي ثماره في النهاية في زيادة الأرباح. ابدأ بإنشاء محتوى يجذب اهتمامات المشترين ، ثم اعمل على إنشاء روابط واردة لصفحات الويب الخاصة بك - وتأكد من تتبع أداء صفحاتك.

لن تحول كل عميل محتمل إلى عميل ولكن اتباع هذه الخطوات سيساعدك في تكوين قاعدة عملاء مخلصين والاحتفاظ بها.

GoDaddy Websites + Marketing

Photo by Jungwoo Hong on Unsplash

Products Used