كيفية اختيار دومين متجر إلكتروني مثالي

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

في المشهد الرقمي اليوم، يعد التواجد أونلاين أمرًا لا غنى عنه، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة في قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر. مع اشتداد المنافسة عالميًا، يصبح كل قرار يتعلق بمتجرك أونلاين أمرًا بالغ الأهمية، بدءًا من اختيار اسم دومين متجر إلكتروني مثالي ونطاق المستوى الأعلى (TLD). اسم الدومين ليس مجرد عنوان URL؛ إنها أداة فائقة الأهمية للعلامة التجارية تؤثر على تحسين محركات البحث (SEO) وتصنيفات البحث. بالنسبة للمبتدئين ورواد الأعمال، يمكن لأدوات مثل مولدات أسماء النطاقات أن تساعد في طرح أفكار لا تُنسى وقابلة للعلامة التجارية لأسماء النطاقات.

يلعب نطاق المستوى الأعلى (TLD) الذي تختاره أيضًا دورًا مهمًا في تصور علامتك التجارية. مع خيارات تتراوح من ".com" المتعارف عليه إلى الامتدادات المتخصصة مثل ".shop"، فإن الاختيارات واسعة. يقدم مسجلو النطاقات مثل GoDaddy أدوات لمساعدتك في العثور على اسم دومين متجر إلكتروني مثالي، بينما يقوم مقدمو خدمات الاستضافة بتبسيط الجوانب الفنية لبناء متجرك الإلكتروني على منصات مثل WordPress أو Amazon.

يهدف هذا الدليل إلى تبسيط عملية اختيار اسم النطاق المثالي وTLD لمشروعك أونلاين. سنستكشف سبب أهمية اسم الدومين المناسب، ونتعمق في الشعبية المتزايدة لمختلف نطاقات TLD، ونقدم نصائح عملية لتجنب المخاطر الشائعة. لذلك، دعونا نبدأ هذه الرحلة لتمهيد الطريق لنجاح متجرك الإلكتروني على المدى الطويل. من خلال الاختيارات الصحيحة، ستجذب انتباه العملاء المحتملين وتضع عملك في مكانة لتحقيق النجاح الدائم.

ذات صلة: ما هو اسم النطاق؟ كل ما تريد معرفته عن أسماء المجالات.

لماذا يعد اختيار الدومين المثالي أمراً في غاية الأهمية

لقد بدأت بطرح أفكارًا رائعة لاسم الدومين المناسب لمشروعك الجديد، وهذا أمر مثير للغاية، ولكنه أيضًا أمرُ عليك التفكير فيه بجدية. لماذا؟ نظرًا لأن اسم الدومين الخاص بمشروعك يشبه عنوان الشارع الخاص بك أونلاين، فهو الطريقة التي سيجدك بها العملاء ويتذكرونك.

وفقًا لاستطلاع GoDaddy: تعطي 27% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة الأولوية للاستثمار في زيادة التسويق عبر الإنترنت و19% في تطوير تواجدها عبر الإنترنت في عام 2023.

فلنتعمق في سبب أهمية هذا الاختيار.

الأمر يتعلق بالعلامة التجارية والهوية

الانطباعات الأولى مهمة، غالبًا ما يكون اسم الدومين هو أول ما سيراه الأشخاص عندما يعثرون على متجرك اإلكتروني أو أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. فكر في الأمر على أنه مصافحة رقمية.

على الرغم من أن العلامة التجارية ليس لها عائد استثمار قابل للقياس، إلا أنها ضرورية للحفاظ على علامتك التجارية في مقدمة أولوياتك.

لا يساعدك اسم الدومين المناسب والمطابق للعلامة التجارية على ترك انطباع أول لا يُنسى فحسب، بل يخبر الأشخاص أيضًا عما تتحدث عنه وتحاول إيصاله. على الجانب الآخر، قد يؤدي الاسم المربك أو المعقد إلى إرسال العملاء المحتملين إلى الاتجاه المعاكس. لذا، احذر من ذلك!

لتحسين محركات البحث

ربما سمعت عن SEO (تحسين محركات البحث). إنها تلك الصيغة السحرية التي مشروعك أونلاين على الظهور في عمليات بحث Google. حسنًا، يلعب اسم الدومين المناسب دورًا في هذا السحر! تحب محركات البحث أسماء النطاقات ذات الصلة والغنية بالكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا لمستلزمات الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت، فإن اسمًا مثل "qualitypetpupplies.com" يمكن أن يمنحك تقدمًا في تصنيفات البحث. ولا تنس أن امتداد اسم النطاق الذي تختاره (مثل .com، و.org، وما إلى ذلك) يمكنه أيضًا أن يحدث فرقًا في كيفية رؤية Google لك.

صدقني، انه في غاية الأهمية

في العالم الرقمي، الثقة هي كل شيء. عندما يجد عملائك أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، فإن اسم الدومين الواضح والموضح للعلامة التجارية يمكن أن يجعلهم يشعرون وكأنهم في المكان المناسب. يمكن أن يضيف امتداد النطاق الذي تختاره طبقة إضافية من المصداقية أيضًا. لكن احذر، فإن اسم النطاق المربك أو غير الواضح يمكن أن يثير جميع أنواع الإشارات الحمراء، مما يجعل الأشخاص أقل احتمالاً للبقاء، ناهيك عن شراء أي شيء.

ذو صلة: كيفية شراء اسم المجال في 3 خطوات

صعود التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يشهد مشهد التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً غير مسبوق، مدفوعاً بالتقدم التكنولوجي، وتغير سلوك المستهلك، والعوامل الاقتصادية.

وفقًا لاستطلاع GoDaddy لريادة الأعمال: 49% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة تقوم بالمبيعات من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

نظرة عامة على السوق

ومن المتوقع أن يصل سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أرقام مذهلة في السنوات المقبلة.

وفقًا لتقرير صادر عن Gulf Business، كشف أن إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصل إلى 37 مليار دولار في عام 2022، مما يعكس معدل نمو مزدوج الرقم اعتبارًا من عام 2021 ومعدل نمو سنوي مركب بنسبة 32٪ خلال الفترة 2018-20222. وتوقع التقرير أيضًا أن تتجاوز القيمة السوقية للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 57 مليار دولار بحلول عام 2026.

وهذا يزيد من أهمية حصولك على متجر إلكتروني لبيع منتجاتك عليه.

العوامل التكنولوجية

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتطور المشهد التكنولوجي بسرعة، حيث تحرص الشركات على تبني الأدوات الرقمية لتعزيز وصولها وعملياتها. والدليل على هذا التحول هو حقيقة أن 71% من الشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم قنوات التواصل الاجتماعي بشكل نشط. ولا توفر هذه المنصات مساحة لترويج العلامة التجارية فحسب، بل تعمل أيضًا كقنوات مبيعات حيوية، مما يعكس التكامل القوي بين التكنولوجيا والتجارة في المنطقة. ويؤكد هذا الاتجاه أهمية التواجد القوي عبر الإنترنت، بدءًا من اسم النطاق الصحيح.

تستفيد الشركات أيضًا من تقنيات مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) لتعزيز تجربة العملاء، ومن المتوقع أن يلعب الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) دورًا أكبر في المستقبل.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول التي اعتمدت الذكاء الاصطناعي، ونفذت العديد من المبادرات لتعزيز استخدامه. أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، والتي تهدف إلى تحويل دولة الإمارات إلى دولة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في الأفراد والصناعات التي تعتبر مفتاح نجاحها.

تغير سلوك المستهلك

وفي مصر، هناك تحول ملحوظ في ديناميكيات المستهلك. نظرًا لأن 22% من الشركات تعطي الأولوية لزيادة جهودها التسويقية عبر الإنترنت في عام 2023، فمن الواضح أنها تستجيب لسلوك المستهلك المتغير. مع تحول المشهد الرقمي إلى جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، يميل المستهلكون المصريون بشكل متزايد نحو تجارب التسوق أونلاين. بالنسبة للشركات في مصر، يسلط هذا الضوء أهمية التواجد القوي أونلاين. يصبح اختيار اسم النطاق الصحيح أمرًا بالغ الأهمية لإيصال علامتهم التجارية بشكل فعال إلى شريحة المستهلكين المتطورة هذه.

ذات صلة: كيف أبدأ مشروع أونلاين – الدليل الكامل

التجارة الإلكترونية خارج الحدود

تكتسب التجارة الإلكترونية خارج الحدود زخمًا في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المؤشرات الصارخة لهذا الاتجاه أن 64% من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة تكتسب "ما يصل إلى 30%" من عملائها من خلال القنوات الإلكترونية. ويوضح هذا النطاق المتوسع للمنصات الإلكترونية، مما يسمح للشركات بالاستفادة من الأسواق الدولية وتلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة خارج حدودها.

ذات صلة: أفضل 10 منتجات رائجة للبيع أونلاين في الإمارات العربية المتحدة في عام 2023

التحديات والفرص

وعلى الرغم من النمو الواعد، لا تزال هناك تحديات مثل ضعف البنية التحتية، وتشكك المستهلكين، والحاجة إلى حلول لوجستية فعالة. ومع ذلك، فإن الشركات الراغبة في الابتكار والتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين تتمتع بوضع جيد يسمح لها بالنجاح في هذا السوق المزدهر.

ما هو اسم الدومين؟

احصل على اسم الدومين من GoDaddy

ببساطة، اسم الدومين هو عنوان موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت. إنه عنوان الويب الذي سيدخله الأشخاص في متصفحاتهم للعثور على متجرك الإلكتروني أو أعمال التجارة الإلكترونية.

دعونا نتطرق إلى بعض الجوانب الفنية، ولكننا سنبقي الأمر واضحًا. يتكون اسم النطاق من مكونات مختلفة، أحدها هو نطاق المستوى الأعلى (TLD المعروف أيضًا باسم امتداد اسم النطاق. هذا هو الجزء الذي يأتي بعد "النقطة"، مثل .com، أو .org، أو حتى الامتدادات الخاصة بكل بلد مثل .uk. تخدم امتدادات النطاق هذه وظائف محددة؛ على سبيل المثال، يتم استخدام .org بشكل شائع من قبل المؤسسات، ويتم تخصيص .edu للمؤسسات التعليمية.

هل تعلم: ".ai" و".io" هما في الواقع نطاقات المستوى الأعلى لرمز البلد (ccTLD) لإقليم أنغيلا البريطاني فيما وراء البحار في منطقة البحر الكاريبي وإقليم المحيط الهندي البريطاني على التوالي.

الآن، بالإضافة إلى كونه عنوان ويب، يعد اسم الدومين أيضًا أداة قيمة للعلامة التجارية. يمكن للنطاق المختار جيدًا والموضح للعلامة التجارية أن يميز متجرك الإلكتروني أو أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ويسهل على العملاء المحتملين العثور عليك. بالنسبة لأصحاب الأعمال، من المهم ملاحظة أن اسم الدومين يجب أن يتوافق بشكل جيد مع اسم علامتك التجارية، لأنه يساهم في مصداقيتك وثقة العملاء بك.

لذا، عندما تفكر في باسم دومين متجر إلكتروني مثالي، تذكر أن الدومين ليس مجرد عنوان ويب وظيفي. إنه جزء لا يتجزأ من علامتك التجارية ويلعب دورًا في كيف ينظر إليك العملاء أونلاين. اختر اسم الدومين بعناية.

ما هو نطاق المستوى الأعلى (TLD)؟

بعبارات بسيطة، نطاق المستوى الأعلى هو جزء من اسم النطاق الذي يأتي مباشرة بعد "النقطة" الأخيرة في عنوان الويب. على سبيل المثال، في "www.YourBusiness.com"، فإن ".com" هو TLD. إنه جزء مهم من عنوان الويب ويلعب دورًا مهمًا في هويتك وتواجدك أونلاين.

تأتي نطاقات TLD بنكهات مختلفة، وقد يكون فهم الاختلافات مفيدًا جدًا، خاصة لأصحاب الأعمال. لديك نطاقات TLD عامة مثل امتداد اسم النطاق .com المعروف، وهو مفتوح لأي شخص للتسجيل. ثم هناك نطاقات TLD أكثر تخصصًا أو متخصصة، مثل .blog للمدونين أو .shop للمتاجر الإلكترونية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى جعل عنوان الويب الخاص بك أكثر وصفًا وربما يسهل على العملاء المحتملين تذكره. حتى أن بعض الشركات تختار نطاقات TLD مطابقة للعلامة التجارية، مثل .google أو .apple، لزيادة مواءمة اسم النطاق الخاص بها مع اسم علامتها التجارية.

تعد نطاقات TLD ذات رمز البلد (ccTLDs) خيارًا آخر. وهي مخصصة لكل دولة على حدة، مثل ‎.uk للمملكة المتحدة أو ‎.ca لكندا. إذا كان عملك يستهدف منطقة جغرافية معينة، فقد يكون نطاق ccTLD هو امتداد اسم النطاق المثالي بالنسبة لك.

تعد نطاقات ccTLD وسيلة فعالة لإخبار Google بإصدار موقعك الذي يجب تقديمه في بلدان معينة.

لماذا يعتبر اختيارك لـ TLD مهمًا؟ عدة اسباب. أولاً، يمكن أن يؤثر ذلك على كيفية إدراك العملاء المحتملين لأعمالك التجارية. يُنظر إلى بعض نطاقات TLD على أنها أكثر جدارة بالثقة أو ذات صلة بالصناعة. ثانيًا، يمكن أن يكون لنطاق TLD الخاص بك آثار على تحسين محركات البحث. تأخذ محركات البحث في الاعتبار نطاقات TLD عند تصنيف مواقع الويب، لذا فإن الاختيار بحكمة قد يمنحك ميزة.

لذا، بينما تستمر في استكشاف أفكار اسم النطاق، تذكر أن نطاق TLD الذي تختاره ليس مجرد فكرة لاحقة. إنه جزء لا يتجزأ من عنوان الويب الخاص بك والذي يمكن أن يؤثر على مصداقية علامتك التجارية وإمكانية رؤية البحث وحتى ثقة العملاء. سواء اخترت امتداد ‎.com أو أي شيء أكثر تخصصًا، تأكد من أنه يتماشى بشكل جيد مع اسم عملك وأهدافك. اختر بحكمة!

ذات صلة: .com مقابل .net ما هو الفرق وأيهما عليك باستخدمه؟

نصائح لاختيار اسم دومين متجر إلكتروني مثالي:

يعد اختيار اسم دومين متجر إلكتروني مثالي أمراً في غاية الأهمية وقرارًا حاسمًا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نجاح علامتك التجارية وثقة العملاء وحتى تصنيفات تحسين محركات البحث. فيما يلي بعض نصائح الخبراء لإرشادك في اختيار اسم الدومين المثالي الذي يتوافق مع أهداف عملك ويلقى صدى لدى جمهورك المستهدف.

قم بالبحث الخاص بك

قبل أن تبدأ حتى في التفكير بأسماء النطاقات، من المهم إجراء بعض الأبحاث. يتضمن ذلك خطوات متعددة:

  1. البحث عن العلامات التجارية: تحقق مما إذا كان الاسم الذي تفكر فيه مسجلاً بالفعل كعلامة تجارية لشركة أخرى. يمكن أن ينقذك هذا من المشكلات القانونية المحتملة في المستقبل. على سبيل المثال، كانت أداة كتابة النصوص المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ai تُعرف سابقًا باسم Jarvis.
  2. توفر النطاق: استخدم أدوات البحث عن اسم النطاق مثل GoDaddy لمعرفة ما إذا كان النطاق المطلوب متاحًا أم لا. إذا تم الاستيلاء عليه، فغالبًا ما يقدم مسجلو النطاق اقتراحات بديلة.
  3. تحليل المنافس: ابحث في الأسماء أو الأشكال المتشابهة لتجنب أي ارتباك محتمل مع المنافسين. أنت لا تريد أن ينتهي الأمر بعملائك المحتملين إلى موقع منافس عن طريق الخطأ.
  4. تفضيلات الجمهور: ابحث عن أنواع أسماء النطاقات التي يتردد صداها مع جمهورك المستهدف. يمكن أن يوفر هذا نظرة ثاقبة لما يجدونه لا يُنسى أو جديرًا بالثقة.

قم بتضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة لتحسين محركات البحث

كلمات رئيسية

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا حيويًا للظهور أونلاين. يمكن أن يمنحك دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة في اسم الدومين ميزة في تصنيفات البحث.

ومع ذلك، من الضروري تحقيق التوازن؛ يجب أن يحتوي اسم الدومين على كلمات رئيسية ولكن يظل من السهل قراءته وتذكره. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع منتجات صديقة للبيئة، فإن اسم النطاق مثل "ecofriendgoods.com" يمكن أن يكون صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين ووصفيًا.

أبق الاسم قصيراً وبسيطاً.

يمكن أن تشكل أسماء النطاقات الطويلة أو المعقدة مشكلة للعملاء المحتملين. من الصعب تذكرها، ومن السهل أن تخطئ في كتابتها، ويمكن أن تكون مربكة. اهدف إلى الحصول على اسم دومين قصير وسهل التهجئة التذكر. كلما كان الأمر أبسط وأكثر وضوحًا، أصبح من الأسهل على العملاء العثور على متجرك الإلكتروني.

ملفتة للانتباه وعلامة تجارية.

يجب أن يكون اسم النطاق الجيد أكثر من مجرد اسم وظيفي؛ وينبغي أيضًا أن تكون علامة تجارية وجذابة للانتباه. خذ بعين الاعتبار ما يلي:

  1. التفرد: اختر اسمًا يبرز بين الآخرين ولا يسهل الخلط بينه وبين العلامات التجارية الأخرى.
  2. التأثير العاطفي: يمكن لاسم الدومين المثالي أن يثير المشاعر أو التجارب التي ترغب في ربطها بعلامتك التجارية.
  3. التوافق مع هوية العلامة التجارية: تأكد من أن اسم الدومين يتوافق بشكل جيد مع اسم علامتك التجارية الشاملة والصورة التي ترغب في عرضها.

الصلة بعروض عملك

يجب أن يكون اسم الدومين بمثابة لمحة سريعة عما يقدمه عملك. إذا كنت تبيع قهوة فاخرة، على سبيل المثال، فإن اسمًا مثل "GourmetJavaShop.com" يخبر العملاء المحتملين على الفور بما يمكنهم توقع العثور عليه. ويمكن أن تمتد هذه الصلة أيضًا إلى امتداد النطاق الذي تختاره؛ على سبيل المثال، قد يكون الامتداد .shop أو .store أكثر وصفًا لأعمال التجارة الإلكترونية.

لا تستخدم الأرقام أو "الدردشة" أو الواصلات أو الكلمات المربكة.

تجنب العناصر التي يمكن أن يساء فهمها أو كتابتها بشكل خاطئ بسهولة. يمكن أن تكون الأرقام مربكة عند نطقها بصوت عالٍ ("هل هذا "5" أو "خمسة"؟"). غالبًا ما يتم نسيان الواصلات أو وضعها في غير مكانها، وقد يبدو "الدردشة" غير احترافية مثل 3araby. التزم بلغة واضحة ومباشرة لا تربك جمهورك.

لا يمكنك استخدام أحرف خاصة.

لا يُسمح باستخدام الأحرف الخاصة مثل & و% و$ و@ في أسماء النطاقات. يمكن أن تكون مربكة، وعرضة للأخطاء المطبعية، وليست صديقة لمحركات البحث بشكل عام. التزم بالأحرف الأبجدية الرقمية لإبقاء الأمور بسيطة وسهلة الاستخدام.

نصائح حول اختيار دومين متجر إلكتروني مثالي

يعد اختيار نطاق المستوى الأعلى (TLD) المناسب خطوة حاسمة لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى تأسيس تواجد قوي عبر الإنترنت. يمكن أن يؤثر نطاق TLD، أو امتداد النطاق، الذي تختاره بشكل كبير على مصداقية علامتك التجارية وتصنيفات البحث وثقة العملاء. فيما يلي دليل لبعض خيارات TLD الشائعة لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير بشأن أعمال التجارة الإلكترونية.

.com

 يعد امتداد .com هو دومين TLD الأكثر شهرة وموثوقًا على نطاق واسع، مما يجعله الخيار الأمثل للعديد من الشركات أونلاين. غالبًا ما يكون هذا هو الامتداد الأول الذي يفكر فيه الأشخاص عند تذكر عنوان ويب. يوفر اسم النطاق ‎.com مستوى عالٍ من الثقة والمصداقية. ومع ذلك، نظرًا لارتفاع الطلب عليه، فقد تجد صعوبة في تأمين اسم دومين رائع وقصير ومطابق للعلامة التجارية.

يمكن أن تساعدك أدوات البحث عن النطاق مثل GoDaddy في معرفة ما إذا كان اسم نطاق ‎.com المطلوب متاحًا أم لا. يعد هذا الامتداد مناسبًا تمامًا للشركات التي تستهدف جمهورًا عالميًا وأولئك الذين يريدون نطاق TLD يمكن التعرف عليه وتذكره بسهولة. غالبًا ما يبدأ المبتدئون بامتداد .com نظرًا للاعتراف به على نطاق واسع.

.co

يحظى الامتداد .co بشعبية متزايدة بين الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا، وغالبًا ما يُعتبر بديلاً لـ .com. إنه قصير وسهل التذكر، مما يجعله خيارًا جيدًا لنطاق قابل للعلامة التجارية.

ومع ذلك، نظرًا لأنه مشابه لـ .com، فهناك خطر حدوث أخطاء إملائية ومطبعية، مما قد يؤدي إلى توجيه العملاء المحتملين إلى موقع مختلف. يعد هذا الامتداد مثاليًا للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا، وخاصة تلك التي لم تتمكن من تأمين اسم نطاق .com المطلوب. غالبًا ما يقترح مسجلو النطاق ‎.co كبديل إذا تم اختيارك الأول.

.biz

تم تصميم امتداد .biz للاستخدام التجاري، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمتاجر التجارة الإلكترونية. وهو أقل استخدامًا من ‎.com، لذا قد تكون لديك فرصة أفضل للحصول على اسم النطاق المثالي لشركتك.

ومع ذلك، يرى بعض الأشخاص أن نطاق .biz أقل احترافًا أو حتى غير مرغوب فيه مقارنة بنطاق .com، لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل لجميع رواد الأعمال. غالبًا ما يوصى بهذا الامتداد للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات في قطاعB2B .

.shop

بالنسبة للمتاجر الإلكترونية وشركات التجارة الإلكترونية والأشخاص الذين يرغبون في بيع المنتجات أونلاين، فإن امتداد .shop بقول الكثير للعملاء، ويوضح على الفور طبيعة عملك.

على الرغم من أنه لا يتمتع بالاعتراف العالمي بـ .com، إلا أنه يعوض ذلك من خلال كونه وصفيًا للغاية. غالبًا ما توصي الأنظمة الأساسية مثل WordPress بامتداد .shop، ولكن قد تحتاج إلى استثمار المزيد في التسويق لبناء ثقة العملاء.

.online

يوفر امتداد .online تنوعًا لمجموعة من الأنشطة التجارية أونلاين. إنه ينضح بأجواء حديثة ومبتكرة ولكنه قد يحتاج إلى دفعة تسويقية لكسب الثقة التي تتمتع بها الإضافات التقليدية تلقائيًا. وهو مناسب بشكل خاص للشركات المتخصصة في التكنولوجيا وتلك التي تعمل حصريًا أونلاين، وهو أيضًا بديل لأولئك الذين لم يتمكنوا من تأمين نطاقات اختيارهم الأول .com أو .shop.

.store

تجد شركات التجارة الإلكترونية توافقًا طبيعيًا مع امتداد .store ولا يترك مجالًا للغموض، مما يشير بوضوح إلى عملية البيع بالتجزئة أونلاين. على الرغم من أنه قد لا يلتصق في أذهان الناس بسهولة مثل .com، إلا أنه يمكن أن يكون خيارًا أكثر وصفًا.

قم بتأمين مستقبل متجرك الإلكتروني باستخدام الدومين المناسب

يعد اختيار اسم الدومين المناسب ونطاق المستوى الأعلى (TLD) أكثر من مجرد متطلب فني؛ إنها خطوة إستراتيجية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نجاح متجرك الإلكتروني. يعد اسم الدمين بمثابة هويتك أونلاين، وهو أداة قوية للعلامة التجارية يمكنها التأثير على كل شيء بدءًا من تحسين محركات البحث (SEO) وحتى ثقة العملاء.

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في أفكار لأسماء الدومينات المميزة والتي لا تُنسى، فإن أدوات مثل مولدات أسماء النطاقات يمكن أن تكون لا تقدر بثمن. إذا كنت تبحث عن طريقة سلسة لتأمين نطاق أحلامك، فإن GoDaddy يقدم حلاً متكاملاً لتسجيل الدومين، وبناء متجر إلكتروني باستخدام أداة إنشاء متجر GoDaddy الإلكتروني، واستضافة الويب. يعمل هذا على تبسيط العملية لأصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الناشئة، مما يسهل إنشاء متاجر إلكترونية على منصات مختلفة.

في عالم التجارة الإلكترونية الذي يتسم بالمنافسة الدائمة، كل التفاصيل مهمة، واسم الدومين ليس استثناءً. إنه الانطباع الأول الذي يتركه العملاء المحتملون عن عملك، وفي العالم الرقمي، غالبًا ما تكون الانطباعات الأولى دائمة. من خلال التخطيط الدقيق والعناية الواجبة والموارد المناسبة، يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة مثل الأخطاء المطبعية والأسماء الغير المرغوب فيها والواصلات التي قد تضر بمصداقية علامتك التجارية.

قد تكون الرحلة للعثور على اسم النطاق المثالي وTLD مليئة بالتعقيدات، ولكنها رحلة تستحق القيام بها. سوف يحدد اختيارك أسلوب عملك، ويؤثر على تصورات العملاء، ويلعب دورًا في نجاحك على المدى الطويل. لذا اتخذ الخطوة التالية في تأسيس تواجد قوي لمشروعك أونلاين. يعتمد مستقبلك في عالم التجارة الإلكترونية الصاخب على ذلك. احصل على دومين متجر أحلامك أونلاين مع GoDaddy اليوم!

Products Used