30 فكرة مشروع صغير وسهل البدء بميزانية منخفضة لعام 2023

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

هل تفكر في الغوص في عالم الأعمال الصغيرة المثير في عام 2023، لكنك تشعر بالارتباك قليلاً من أين تبدأ؟ لا تخف أبدًا، لقد قمنا بالبحث والدراسة بدلا منك. في هذا الدليل، سنأخذك عبر 30 فكرة مشروع صغير سهل البدء برأس مال منخفض. ستساعدك هذه الخيارات على تحويل شغفك ومهاراتك إلى مغامرة لكسب المال، مما يمنحك الفرصة لتكون رئيسك الخاص وتنمي عملك الخاص.

30 فكرة مشروع صغير لرواد الأعمال في عام 2023

دعنا نبدأ ونستكشف بعض أفكار المشاريع الصغيرة منخفضة رأس المال لجعل عام 2023 أكثر أعوامك نجاحًا حتى الآن.

  • أفضل أفكار المشاريع الصغيرة.
  1. كاتب مستقل.
  2. مدير وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. مصمم جرافيك.
  4. مطور الويب.
  5. مسوق رقمي.
  6. صاحب متجر تجارة إلكترونية.
  7. بيع الدورات التعليمية أونلاين.
  8. النشر الذاتي عبر Kindle.
  9. صاحب متجر Etsy.
  10. صاحب متجر إرساليات إلكتروني.
  11. بيع الصور والفيديو.
  12. مخطط مناسبات / حفلات زفاف.
  13. ورشة تصليح الإلكترونيات.
  14. تنسيق الحدائق.
  15. دهان المنزل.
  16. عناية وتفصيل السيارات
  17. تنظيف المنازل.
  18. الديكور الداخلي.
  • أفكار مشاريع صغيرة من المنزل.
  1. تدريس موسيقى.
  2. طباخ / متعهد.
  3. تأجير Airbnb.
  • أفكار مشاريع صغيرة سهلة البدء
  1. إدخال البيانات.
  2. بيع المخبوزات.
  3. الفريلانس.
  • أفكار مشاريع صغيرة جانبية.
  1. مدون.
  2. مصور.
  3. بودكاستر.
  • أفكار مشاريع صغيرة بميزانية منخفضة.
  1. مدرب لياقة بدنية.
  2. مدرس أونلاين.
  3. مساعد افتراضي.

أفضل أفكار المشاريع الصغيرة:

جمعنا قائمة بأفضل أفكار المشاريع الصغيرة للمساعدة في إلهامكم، لذلك دعونا نلقي نظرة على كل فكرة أدناه.

(1) كاتب مستقل

كاتب مستقل: فكرة مشروع صغير

شغوف بالكتابة؟ حوّلها إلى فرصة عمل مربحة للكتابة على الويب، حتى لو كنت مبتدئًا.

لبدء الكتابة المستقلة، ابدأ بتحديد تخصصك، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني لشركات SaaS، أو منشورات المدونات للعلامات التجارية التكميلية، أو كتابة الإعلانات لمحترفي اللياقة البدنية. بعد ذلك، اعرض خدماتك على العملاء المحتملين أو استكشف منصات العمل المستقل مثل Upwork أو Freelancer  أو Fiverr.

تقدم هذه المنصات مجموعة من الفرص للكتاب، من منشورات المدونة ومحتوى مواقع الويب إلى السير الذاتية والبيانات الصحفية، مما يسمح لك ببناء مشروع واكتساب الخبرة.

ذات صلة: ما هو فن كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مؤلف اعلانات؟

(2) مدير وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم الكثير منا وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا، ولكن هل تعلم أنه يمكنك إنشاء شركة لإدارة وتنمية حسابات العلامات التجارية؟ يزداد الطلب وأهمية على مديري وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لـ Sprout Social.

إذا كنت قد نجحت في إدارة حساباتك الخاصة، فلديك السبق ؛ خلاف ذلك، يمكن أن تساعدك العديد من الموارد التعليمية على تعلم سر المهنة وتطوير المهارات اللازمة للتميز في هذا المجال المتنامي.

ذو الصلة: 5 طرق لتوفير الوقت اثناء إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

(3) مصمم جرافيك

هل تحب التصميم؟ هل تقضي ساعات فراغك في اللعب باستخدام Photoshop و Illustrator؟ يمكنك بناء عمل جديد حول مهارات التصميم هذه.

هناك العديد من المجالات المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها بمهاراتك في التصميم الجرافيكي. على سبيل المثال، يمكنك العثور على عمل في أسواق مثل:

  • تصميم غلاف الكتاب
  • تصميم الويب
  • تصميم شعار/لوجو
  • تصميم UX لتطبيقات الجوال والويب

هناك مجموعات لا حصر لها تقريبًا من المجالات المفتوحة لمن لديهم مجموعة المهارات المناسبة. وإذا كنت بحاجة إلى موقع ويب جذاب لعرض تصميماتك، فإن أداة أنشاء مواقع الويب باللغة العربية منGoDaddy  هو المكان المثالي للبدء.

استخدم GoDaddy Studio لجعل عملية التصميم أسهل مع آلاف القوالب القابلة للتخصيص مهما كان عملك.

(4) مطور ويب

إذا كانت لديك موهبة في تصميم الويب أو كنت ترغب دائمًا في معرفة كيفية إنشاء المواقع وتطوير التطبيقات، فيمكنك حينئذٍ بناء عمل تجاري مربح.

خطوتك الأولى هي تعلم كيفية البرمجة وبناء مهاراتك. بمجرد أن تشعر بالثقة في قدراتك، فقد حان الوقت للبدء في الحصول على عملاء. يمكنك البدء في الترويج للعملاء على منصات مثل Upwork  أو البدء في بناء علاقات مع الشركات مباشرة أو الحصول على توصية من الأصدقاء والعائلة.

لجعله مشروعًا صغيرًا ناجحًا، من الأفضل دائمًا العثور على مكان مناسب لخدماتك. على سبيل المثال، هل تنشئ مواقع إلكترونية لوكلاء العقارات؟ هل تركز على السوق المحلي؟ أو ربما تقوم بإنشاء مواقع لبدء أعمال التجارة الإلكترونية؟ أيًا كان التخصص الذي تختاره، من الأفضل تسجيل اسم نطاق يوضح تخصصك بوضوح.

(5) مسوق إلكتروني

التسويق الرقمي هو مجال واسع جدًا ويمكن أن يغطي تقريبًا أي مهمة تسويق عبر الإنترنت. ولكن، مع بناء المزيد والمزيد من الشركات تواجدهم أونلاين للحصول على حصصهم من السوق الرقمي، يمكنك بناء عمل تجاري مربح من خلال مساعدة هذه الشركات على النجاح.

فيما يلي نظرة سريعة على أنواع المهارات التي يمكنك بناء نشاط تجاري عبر الإنترنت حولها:

يمكنك إما إنشاء قائمة من العملاء المحليين أو أن تقدم خدماتك لعملاء ًا في جميع أنحاء العالم.

(6)  صاحب متجر تجارة إلكترونية

متجر الكتروني من GoDaddy

شهدت متاجر التجارة الإلكترونية وشركات التجارة الإلكترونية ارتفاعًا في شعبيتها في السنوات الأخيرة، مما وفر وسيلة واعدة للراغبين في بيع المنتجات بدلاً من الخدمات.

في عالم التجارة الإلكترونية، هناك طريقتان أساسيتان للبدء. أولاً، يمكنك إنشاء وبيع منتجاتك اليدوية الفريدة. يتيح لك هذا التحكم الكامل في المنتج الذي تقدمه، مما يوفر في النهاية تجربة أكثر واقعية للعملاء.

اتبع الرابط لمعرفة كيفية بدء متجر على الإنترنت في عام 2023:

ثانياً، يمكنك اختيار استراتيجية أكثر فعالية من حيث التكلفة عن طريق الحصول على سلع رخيصة الثمن من بلدان أخرى وإعادة بيعها بربح. تتيح لك هذه الطريقة، التي يشار إليها غالبًا باسم مشروع دروبشيبينغ، الاستفادة من بيع المنتجات المرغوبة حالياً دون متاعب إدارة المخزون.

 بغض النظر عن النهج الذي تختاره، يكمن مفتاح النجاح في تحديد مكانة مربحة وتقديم منتجات لها صدى لدى جمهورك المستهدف. وعندما تكون مستعدًا لإنشاء متجر إلكتروني، فإن GoDaddy هنا لمساعدتك.

ذات صلة: كيف أبدأ مشروع أونلاين – الدليل الكامل

(7) بيع الدورات التعليمية أونلاين

في الغالب، لديك بعض المعرفة الحالية التي يمكنك جمعها وبيعها كدورة تعليمية أونلاين. من المتوقع أن تنمو صناعة التعليم عبر الإنترنت لتصل إلى 325 مليار دولار بحلول عام 2025. وهناك مساحة كافية لصنع اسم لنفسك في هذا المجال.

يعد بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت فكرة مشروع صغير رائعة لأنها تتيح لك كسب دخل جار عندما تكون مشغول بأشياء أخرى

 

يمكنك تجميع معلوماتك وبيعها بعدة طرق مختلفة. يمكنك دمج الدورة التدريبية الخاصة بك في مدونة موجودة، وبيع الدورات التدريبية من صفحات ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وحتى استخدام واحدة من العديد من المنصات التعليمية مثل Udemy أو Skillshare.

عالم الإنترنت كبير جدًا. هناك مجال حتى لأكثر المعلومات تخصصًا.

(8) النشر الذاتي عبر Kindle

إذا كنت تحلم بكسب لقمة العيش كمؤلف، فقد يكون هذا الواقع أقرب مما تعتقد. بصفتك مؤلفًا ينشر كتاباته ذاتيًا، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 70٪ من حقوق الملكية على كتبك.

لقد أدى انتشار النشر الذاتي إلى هدم الجدران بينك وبين حياتك المهنية كمؤلف. تعني سهولة النشر أن هناك المزيد من المنافسة، ولكن من خلال كتابة كتاب يلبي توقعات القارئ، لا يزال بإمكانك صنع اسم لنفسك.

اقض بعض الوقت في اكتشاف النوع الذي ستكتب فيه. ثم اكتب أفضل كتاب ممكن.

(9) صاحب متجر Etsy

هل تحب الصياغة وتصنع بانتظام الحرف والفنون والسلع الأخرى؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون جالسًا على منجم ذهب Etsy. اقض بعض الوقت في استكشاف Etsy لمعرفة ما إذا كان هناك سوق لما تنتجه، ثم تأكد من أنه يمكنك إبقاء التكاليف منخفضة بما يكفي لجني الأرباح.

إذا تمكنت من تلبية هذين الشرطين، فستكون لديك فرصة قوية لإدارة متجر Etsy.

إذا كان بإمكانك بيع ما يكفي من منتجاتك على Etsy، فلديك دائمًا خيار الانتقال إلى متجر تجارة إلكترونية متكامل أيضًا.

(10) صاحب متجر إرساليات إلكتروني

أصبحت متاجر التوفير ومتاجر الشحنات أكثر شهرة من أي وقت مضى. إذا كانت لديك موهبة في تجميع الملابس وإيجاد ملابس أنيقة، فهذه فكرة عمل جيدة لبدء رحلة ريادة الأعمال.

يمكن أن تعمل متاجر الشحنات بشكل جيد كعمل تجاري أونلاين أيضًا. لذلك، لا داعي للقلق بشأن عقد إيجار المبنى أو النفقات الأولية المرتفعة أو الموظفين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مواقع مثل Poshmark  وMercari  تتيح لك إنشاء خزانة افتراضية لبيع ملابسك وبضائعك.

(11)  بيع مخزون الصور / الفيديو

إذا كنت شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي أو بالفيديو، فيمكنك تحويله إلى مشروع تجاري مربح. ما عليك سوى إنشاء وتحميل المحتوى الذي يتوافق مع الاتجاهات الحالية ومتطلبات السوق وأنت في طريقك إلى الحصول على أعمال التصوير الفوتوغرافي.

تتضمن بعض مواقع الصور المخزنة iStockPhoto  و Shutterstock. إذا كنت تفضل الفيديو، فيمكنك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مواقع مثل Pond5 أو VideoBlocks  أو VideoHive.

لبناء عمل تجاري طويل الأجل، قد يكون من المفيد إنشاء مكان مناسب لنفسك على هذه المواقع، إما من خلال أسلوبك الفريد أو الموضوعات التي تلتقطها.

الموضوعات ذات الصلة: كيف تصبح مصور فيديو بالقطعة.

ذو صلة: أفضل 7 برامج تحرير الفيديو لشركتك الناشئة

(12) مخطط مناسبات / حفلات زفاف

مخطط مناسبات: فكرة مشروع صغير

ضغط تخطيط المناسبات لا يناسب الجميع. لكن بعض الناس يزدهرون تحت هذا الضغط. إذا كنت تحب التخطيط المناسبات وتنسيقها، وتوظيف مقدمي الخدمات، وحجز المواهب، وإدارة الموظفين، فقد تكون هذه هي فكرة المشروع الصغير المربحة المناسبة لك.

بصفتك منظم مناسبات، يمكنك إما التركيز على نمط معين من المناسبات، مثل حفلات الزفاف أو المؤتمرات، أو يمكنك خدمة منطقتك المحلية من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الحفلات والمناسبات.

التخطيط للمناسبات هو إلى حد كبير مساحة مشروع ينمو من خلال توصية العملاء، ولكن مع بناء وجودك أونلاين، يمكنك تزيد من حظوظك بالنجاح .

(13) ورشة تصليح الإلكترونيات

هل أنت ماهر في إصلاح الأجهزة والإلكترونيات الخاصة بك؟ يمكنك تحويل هذه الموهبة إلى مشروع تجاري من خلال تقديم خدمات الإصلاح للآخرين. نظرًا لكون الأجهزة الإلكترونية الحديثة هشة نسبيًا، يحتاج العديد من الأشخاص إلى المساعدة في حل مشكلات مثل الشاشات المتشققة والبطاريات الفارغة.

يمكنك التخصص في إصلاح نوع معين من الأجهزة الإلكترونية، مثل أحدث جهاز iPhone، أو أن تصبح اختصاصيًا عامًا يلبي احتياجات نطاق أوسع من الأجهزة.

(14) أعمال تنسيق الحدائق

هل لديك موهبة للتصميم الخارجي؟ هل تفضل أن تكون بالخارج بدلاً من العمل من مكتب؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن دمج اهتماماتك في أعمال تنسيق الحدائق يمكن أن تكون فكرة مشروع صغير مثالية. بصفتك منسق حدائق، ستتاح لك الفرصة للاستفادة من اهتماماتك لإنشاء مساحات خارجية جذابة بصريًا.

يمكنك الاستفادة من هذا السوق المتنامي والاستفادة من الطلب على خدمات التصميم والصيانة الخارجية عالية الجودة. لن تقدم خدمة قيمة للعملاء فحسب، بل ستعمل أيضًا في أماكن خارجية جميلة، تجمع بين حبك للطبيعة ومهاراتك الإبداعية لإضفاء الحيوية على المناظر الطبيعية الخلابة.

(15) دهان المنزل

دهان المنازل: فكرة مشروع صغير

يعد تدهين المنازل خيارًا جذابًا لأصحاب المشاريع الصغيرة الطموحين نظرًا لانخفاض تكاليف بدء التشغيل والتكاليف الأولية، فضلاً عن الطلب المتزايد المستمر على المهارات المتخصصة.

على عكس المشاريع الأخرى، لا يحتاج الدهانون إلى تعليم أو شهادة مكثفة، مما يسمح بإيجاد موظفين بسرعة للعمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن العمل على تطوير تقنيات التدهين المتخصصة يمكن أن يزيد من أرباحك، خاصة مع شعبية عروض تجديد المنزل وترميم الممتلكات التاريخية.

(16) عناية وتفصيل السيارات

تعتبر أعمال التفصيل التلقائي مجال عمل مطلوبًا بتكلفة منخفضة للدخول. توفر هذه الفكرة مرونة في الجدولة أيضًا، مما يتيح لك اختيار ساعات العمل وما إذا كنت ستعمل في عطلات نهاية الأسبوع أم لا، وما إذا كنت تريد العمل بدوام كامل أو جزئي. سيكون لديك أيضًا الحرية في تحديد أسعارك بناءً على ما تعتقد أنه تعويض عادل لوقتك ومهاراتك.

(17) تنظيف المنزل

يعد بدء عمل تنظيف المنزل خيارًا تجاريًا آخر ذو رأس مال منخفض. الطلب على خدمات التنظيف مرتفع باستمرار، مما يضمن تدفقًا ثابتًا للدخل لعملك. ما دام الناس يعيشون في منازل، فإن تلك المنازل بحاجة إلى التنظيف. من خلال تقديم مجموعة شاملة من خدمات التنظيف العامة، ستكون في وضع جيد لتلبية احتياجات العملاء المتنوعين والاستفادة من قطاع أعمال دائم الطلب.

(18) الديكور الداخلي

بالنسبة إلى رواد الأعمال الذين يميلون للتصميم وشغف لتحويل المساحات، يمكن أن تكون هذه الفكرة مُرضية بشكل لا يصدق. ستتاح لك الفرصة لمساعدة العملاء على تخطيط منازل أحلامهم أو مساحات العمل أثناء عرض أسلوبك الفريد وخبراتك.

يتزايد الطلب على مصممي الديكور الداخلي حيث يسعى الناس بشكل متزايد إلى المساعدة المهنية لإنشاء مساحات جيدة التصميم وعملية وجميلة. هذا يعني أن هناك إمكانية لتدفق مستمر من العملاء والدخل. ومع نمو عملك، يمكنك توسيع خدماتك، والتواصل مع محترفين آخرين في الصناعة، وحتى بناء علامتك التجارية الخاصة.

أفكار مشاريع صغيرة من المنزل

هل تبحث عن فكرة مشروع صغير يمكنك بدؤها من المنزل؟ دعونا نلقي نظرة على بعض الأفكار لأولئك الذين يريدون البقاء على مقربة من منزلهم.

(19) تدريس موسيقى

تدريس موسيقى: فكرة مشروع صغير

عندما كنت طفلاً، ربما تعلمت بعضاً من دروس العزف على البيانو أو الجيتار. الآن، إذا كانت لديك مهارات موسيقية، يمكنك نقل هذا الحب نفسه للموسيقى إلى الجيل التالي.

إذا كان لديك الإعداد المناسب في منزلك، فيمكنك إلقاء الدروس مباشرة من هناك، إما شخصيًا أو افتراضيًا. تتيح لك مهنة تدريس الموسيقى من المنزل فرصة لإحداث تأثير ذي مغزى على حياة الطلاب، وتعزيز حب الموسيقى، والاستمتاع بمهنة مرنة ومرضية.

يمكنك بدء قناة YouTube لتنمية هذا المشروع الصغير والوصول إلى المزيد من العملاء من خلال مشاركة بعض النصائح الأساسية للمبتدئين .

(20) طباخ / متعهد

بصفتك طاهياً شخصياً، يمكن أن يكون لديك قاعدة عملاء واسعة جدًا - أي شخص يحب تناول الطعام ولديه ميزانية لتناول طعامك.

لكي تكون ناجحًا، لا تحتاج فقط إلى أن تكون خبيرًا في المطبخ، بل تحتاج أيضًا إلى أن تكون على اطلاع بأحدث اللوائح المتعلقة بالتعامل مع الطعام والصحة.

قد يكون لديك عميل واحد فقط تحضر له وجبات أو عدة عائلات. كن مستعدًا للتكيف مع إعدادات المطبخ المختلفة أو استثمر في أدوات المطبخ المحمولة الخاصة بك في شاحنة طعام صغيرة.

إذا كنت ترغب في أخذ مشرعك إلى أبعد من ذلك، يمكنك البدء في تلبية المناسبات. لإنتاج هذا الحجم من الطعام، قد تحتاج إلى استئجار مساحة طهي تجارية وجلب موظفين إضافيين. ولكن، يمكن أن تكون الرسوم التي يمكنك جنيها لكل حفلة أعلى من ذلك بكثير.

(21) تأجير Airbnb

هناك العديد من المسائل التي تدخل في إدارة عقار Airbnb بشكل ناجح. ولكن، إذا كنت جادًا بشأن تأجير منزلك، أو حتى مجرد غرفة، فستتاح لك الفرصة لبناء دخل جار لائق.

اعتمادًا على مدى مستوى جودة عقارك، وواقع سوق الإيجار المحلي لديك، قد تتمكن من تعويض الإيجار العقاري بالكامل فقط عن طريق تأجير عقارك في عطلات نهاية الأسبوع.

أفكار مشاريع صغيرة جانبية

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة سهلة البدء، فلدينا العديد من الاقتراحات لمساعدتك على المضي قدمًا.

(22) إدخال البيانات

قد لا يبدو إدخال البيانات أكثر الوظائف إثارة. لكن حقيقة أنه يمكنك العمل من المنزل، أو من شاطئ البحر، قد يساعد في جعله فكرة عمل من المنزل أكثر جاذبية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات المطلوبة لبدء عملك ضئيلة للغاية. كل ما هو مطلوب هو الرغبة في تعلم كيفية إدخال المعلومات في البرنامج المطلوب لعملائك.

قد لا يكون هذا النوع من الأعمال مربحًا مثل الآخرين في هذه القائمة، لكنه لن يتطلب نفس القدر من الاهتمام أيضًا. لذلك، لا تتردد في الاستماع إلى بودكاست أو متابعة Netflix أثناء العمل.

(23) بيع المخبوزات

بيع المخبوزات: فكرة مشروع صغير

إذا كنت خبازًا موهوبًا، فيمكنك بدء مشروع تجاري لبيع المخبوزات للشركات المحلية. لا تخبز معظم المقاهي المخبوزات الخاصة بها. بدلاً من ذلك، يقومون بالاستعانة بمصادر خارجية للآخرين الذين لديهم المهارات المناسبة.

يمكنك التخصص في نوع معين من المعجنات، مثل المخبوزات الخالية من الغلوتين أو النباتية، أو بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار صب شبكة واسعة وخبز كل نوع من المعجنات تحت أشعة الشمس

(24) الفريلانس

هناك العديد من منصات الفريلانس الضخمة التي يمكنك الاستفادة منها من خلال تقديم مهاراتك في العمل المستقل.

على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى Fiverr و Guru و Freelancer  و Upwork، على سبيل المثال.

لبناء مشروع تجاري مستدام على هذه المنصات، ستحتاج إلى إنشاء مساحة مناسبة لك. على سبيل المثال، هل تقوم بتقديم خدمات بتحسين محركات البحث للمواقع ذات المحتوى الكبير؟ هل أنت مصمم جرافيك يقوم بتصميم مواقع الويب الناشئة؟ أم أنك كاتب متخصص في التمويل الشخصي للأعمال الصغيرة؟

هذه المنصات هي طريق سريع نحو دخل موثوق. مع نمو خبرتك وسمعتك، يمكنك التوسع خارج هذه المنصات وتنويع قاعدة عملائك.

أفكار مشاريع صغيرة جانبية

ألست متأكدًا مما إذا كنت مستعدًا للالتزام بنشاط تجاري صغير جديد بشكل دوام كامل؟ فيما يلي بعض الاقتراحات لبعض أفكار الأعمال الجانبية لأولئك الذين قد يكونون فضوليين، لكنهم غير مستعدين للإلتزام.

(25) مدون

يمنحك إنشاء مدونة العديد من الفرص لإنشاء عمل جانبي ممتاز أو حتى دخل بدوام كامل بتكلفة بدء تشغيل صغيرة جدًا. هناك الكثير من قصص النجاح التي يتم تداولها أونلاين حول كسب المدونين أرباحًا مجنونة عبر الإنترنت.

سوف يستغرق الأمر الكثير من العمل للوصول إلى هذا المستوى كمدون، ولكن مع استراتيجية اعمال وتسويق مناسبة، لديك فرصة قوية لبناء عمل تجاري.

المدونة في حد ذاتها لن تحقق لك أي أموال. ولكن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استثمار موقعك بمجرد أن يجتذب حركة المرور، مثل:

  • التسويق بالعمولة: بيع المنتجات التابعة
  • الإعلانات المدفوعة
  • بيع الدورات والكتب الإلكترونية على الإنترنت

(26) مصور

هل أنت موهوب بالتقاط صور مميزة بالكاميرا؟ هناك عدد من المشاريع الصغيرة المختلفة القائمة على التصوير الفوتوغرافي التي يمكنك بدؤها من المنزل.

على سبيل المثال، يمكنك التخصص في تصوير حفلات الزفاف، والصور الشخصية، وتصوير المنتجات للتجارة الإلكترونية، والتصوير في الاستوديو، والتصوير بطائرات بدون طيار، والأحداث، والتصوير العقاري والمزيد.

(27) بودكاست

في العالم سريع الخطى والتكنولوجي الذي نعيش فيه، نهتم جميعًا بوقتنا. وإذا كانت هناك طريقة لتوفير البعض، فسنقوم بذلك. يمكن السماع لللبودكاست أثناء غسل الملابس أو الذهاب إلى الجيم أو غسل الأطباق أو مجرد الاسترخاء. وهذا يجعلها طريقة مثالية - وسريعة - لتعلم شيء جديد أو متابعة الأخبار أو الترفيه ببساطة.

أفكار مشاريع صغيرة بميزانية منخفضة

بالنسبة لأولئك الذين لديهم مهارات ويحتاجون إلى بدء مشروع صغير منخفض التكلفة، لدينا بعض الاقتراحات لمساعدتك.

(28) مدرب لياقة بدنية

مدرب لياقة بدنية

إذا كانت اللياقة البدنية هي شغفك، يمكنك تحويل هذه المهارة الى مشروع صغير.

هناك عدة طرق للنجاح كمدرب لياقة. يمكنك إجراء دروس تدريبية منزلية، أو إنشاء تدريبات لياقة جماعية في حديقة عامة، أو ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، أو أن تتلقى العملاء في منزلك (إذا كان لديك المساحة والمعدات).

يمكن أن تكون أدوات منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram فعالة جدًا في مساعدتك على بناء علامتك التجارية، سواء كنت تدير نشاطك التجاري للياقة البدنية خارج صالة الألعاب الرياضية أو تقدم استشارات شخصية.

بالإضافة إلى اللياقة البدنية، يمكنك أيضًا التفكير في إضافة استشارات تخطيط الوجبات والنظام الغذائي كخدمة إضافية لمساعدة عملائك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم.

(29) مدرس أونلاين

إذا كان لديك ميل للتدريس، فيمكنك بدء التدريس أو التدريس أونلاين. إنه هذه الفكرة تُعد كمقاول أكثر من كونها مشروعاً تجاريًا تقليديًا، ولكن العمل متسق والحاجة عالية إلى مدرسين أكفاء.

يمكنك استكشاف أدوار التدريس الافتراضية على مواقع مثل VerbalPlanet  و Learn4Good.

إذا كنت تفضل اتباع نهج التدريس، فيمكنك بناء مشروع تعليمي مستدام لتعليم الأطفال موضوعاتك المفضلة. بالنسبة لهذا النهج، يمكنك العثور على عملاء محتملين قويين على صفحة Craigslist المحلية أو على مواقع مثل Tutor.com.

(30) مساعد افتراضي

إذا كنت تحب التخطيط والتنظيم، فقد يكون العمل كمساعد افتراضي هي الفكرة المناسبة لك. كمساعد افتراضي، هناك الكثير من المهام المختلفة التي ستملأ يوم عملك.

قد يتراوح من إمساك الدفاتر والرد على رسائل البريد الإلكتروني أو جدولة الاجتماعات أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو القيام بإدخال بيانات عامة. يلجأ الكثير من الشركات أونلاين ورجال الأعمال المنفردين إلى المساعدين الافتراضين لمساعدتهم في التعامل مع المهام اليومية التي ليس لديهم وقت لها.

التنظيم، والسرعة، ومهارات الاتصال المصقولة ضرورية هنا، ولكن يمكنك العمل من المنزل وتحديد ساعات العمل الخاصة بك. لقد رأيت مساعدين افتراضيين يتقاضون ما يزيد عن 40 إلى 50 دولارًا في الساعة اعتمادًا على مستوى خبرتهم.

يمكن أن يساعد المساعدون الافتراضيون في أشياء مثل تحديد المواعيد أو قراءة / تنظيم رسائل البريد الإلكتروني أو حتى مسك الدفاتر.

إذا كان هذا يبدو وكأنه فكرة الأعمال المنزلية الصحيحة، يمكنك استكشاف الأمر على مواقع مثل Upwork أو Remote.co، أو معرفة المزيد حول هذا المجال.

خاتمة

إن إمكانيات بدء مشروع صغير في عام 2023 أصبحت سهلة جداً، مع توفر الكثير من الخيارات منخفضة التكلفة وسهلة البدء. سواء كنت مهتمًا بتقديم خدمات متخصصة مثل تطوير الويب أو تصميم الجرافيك، أو بيع منتجات فريدة من خلال متجر للتجارة الإلكترونية، أو مشاركة شغفك وخبرتك كمدرس موسيقى أو مدرب لياقة، فهناك فكرة تجارية صغيرة متاحة لك.

من خلال استكشاف هذه التوصيات، يمكنك العثور على فرصة مثالية لتحويل مهاراتك وشغفك إلى مشروع مزدهر. وإذا كنت بحاجة إلى أمثلة حول كيفية كتابة خطة عمل للمساعدة في إضفاء الطابع الرسمي على استراتيجيتك في خطة عمل، فقد قمنا بتغطيتك. لا تدع الخوف من بدء عمل تجاري يعيقك - خذ زمام المبادرة واجعل عام 2023 أكثر أعوامك نجاحًا حتى الآن.

Products Used