كيف تبيع منتجاتك عبر الإنترنت؟

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Will Stevens

بيع المنتجات على الإنترنت أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى؛ حيث ذهبت هي الأيام عندما كنت بحاجة لرمز موقع التجارة الخاصة بك أو دفع  ثروة لكي يقوم شخص ببنائه من أجلك
في هذا الدليل سوف ننظر في كيفية بدء بيع المنتجات على الإنترنت

حدد المنتجات التي تريد أن تقوم ببيعها

إذا لم يكن لديك بالفعل شعور قوي ناحية نوع معين من المنتجات تريد بيعها ، فإن خطوتك الأولى تتلخص في التوصل إلى بعض الأفكار.

عليك تحديد المنتجات المطلوبة والتي يمكنك بيعها من أجل الربح.

قد ترغب أيضا في التركيز على بيع عدد محدود من المنتجات في البداية ، قبل توسيع متجرك الإلكتروني في المستقبل.

إذا كان لديك بالفعل فكرة قوية عن أي نوع من المنتجات تريد بيعها ، يمكنك أن تبدأ البحث في الطلب، هوامش الربح والمنافسين.
ولكن إذا كنت تبدأ تمامًا من الصفر، ستحتاج إلى التفكير في بعض أفكار المنتجات التي يمكنك بيعها. حاول البدء بفئة واسعة تجدها مثيرة للإهتمام ثم تضييق نطاقها إلى مجال محدد.
على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا في الأزياء قد ترغب في التركيز على بيع مجموعة محدودة من الإكسسوارات في الأيام الأولى من عملك، مع هدف التوسع في المستقبل.

ذات صلة: 7 عناصر أساسية لكل متجر إلكتروني

قم بتحديد الموردين للمنتج التي تريد بيعه

إذا كنت تخطط لشراء منتجات لإعادة بيعها بربح، ستحتاج إلى إيجاد تاجر جملة موثوق به، بينما إذا كنت تخطط لجلب منتج جديد تماما للتسويق ستحتاج إلى إيجاد صانع موثوق يمكن أن يصنع ما تريد.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط لصنع المنتجات بنفسك، ستحتاج إلى مصدر موثوق للمواد الخام.

عليك أن تتأكد من أن أي مورد تقرر استخدامه يمكنه أن يزودك بما تحتاجه عندما تحتاجه وبسعر يسمح لك بتحقيق رب؛ قد ترغب في تحديد الموردين الاحتياطيين في حالة وجود مشكلة في المستقبل.

وستكون هناك أيضا مسائل لوجستية يتعين النظر فيها، على سبيل المثال، أين ستقوم بتخزين البضائع التي تشتريها من بائع الجملة وكيف ستقوم بنقلها؟
تأكد من أن لديك صورة كاملة لكيفية الحصول على المنتجات التي ستبيعها والتكلفة الإجمالية للحصول على منتجاتك قبل أن تبدأ في البيع على الإنترنت. بهذه الطريقة ، لن تقوم بالتقدير الخاطئ لسعر منتجاتك.

حدد كيف ستقوم ببيع منتجاتك عبر الإنترنت

لبيع منتجاتك على الإنترنت سوف تحتاج إما للحصول على الموقع الإلكتروني الخاص بك،، أو استخدام متجر إلكتروني متاح على الإنترنت، أو كلاهما.
الحصول على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك قد يبدو مخيفا؛ ولكن بفضل التطورات الأخيرة في تكنولوجيا بناء المواقع الإلكترونية، أصبح من الأسهل الآن من أي وقت مضى بناء موقع تجاري كبير إلى حد ما بدون أي معرفة تقنية.
على سبيل المثال ، متجرGoDaddy االإلكتروني يسمح لكم بإضافة ما يصل إلى 1500 منتج ، وهي كمية أكثر من كافية لمعظم المتاجر الجديدة على الإنترنت.

ومن الممكن أيضا بناء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك باستخدام منصة مختلفة، مثل وورد برس.
إنها فكرة جيدة للبحث في منصات التجارة الإكترونية المحتملة قبل الالتزام حتى تتأكد من أن المنصة الذي تختاره سيفعل ما تحتاجه.

يمكنك أيضا التفكير في البيع في متجر طرف ثالث على الإنترنت ، مثل eBay ، أمازون ، فيسبوك ، أو Etsy.
الميزة الكبيرة لاستخدام متجر طرف ثالث هي أن لديهم جمهور مدمج ، مما يعني أنه يمكنك أن تجد أنه من الأسهل البدء في المبيعات.
العيب الكبير في استخدام المتجر الإلكتروني من طرف ثالث على الإنترنت هو أن المنافسة شرسة ، وقد لا يكون لديك السيطرة الكاملة على كيفية عرض منتجك.
وجود موقعك الخاص واستخدام أسواق الأطراف الثالثة ليس خيارا. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَعمَلُ كلاهما.
عن طريق دمج موقعك الخاص مع أسواق الأطراف الثالثة ، يمكنك الاستفادة من الوصول الذي توفره مواقع مثل eBay وأيضا استخدام موقعك لبناء ولاء العملاء.
بالإضافة إلى أن متجرGoDaddy االإلكتروني يعرض تكاملاً مع موقع إي باي ، مما يعني أنه يمكنك أن تسرد المنتجات التي تبيعها عبر موقعك على موقع إي باي مع بعض النقرات فقط.
هذا الدليل سيساعدك على إنشاء متجر إلكتروني خطوة بخطوة .

قم بإضافة منتجاتك على منصة التجارة الإلكترونية المختارة

قد تبدو هذه الخطوة واضحة وسهلة، لكنها تأتي مع عدد كبير التفاصيل الخقية.
لكل منتج تخطط لبيعه ستحتاج:
اسم منتج فريد -
وصف منتج فريد -
صور عالية الجودة للمنتجات -
مواصفات المنتج -
تفاصيل التسعير -
تفاصيل الشحن/تكلفته -

وقد تحتاج أيضاً إلى مقاطع فيديو خاصة بالمنتج (وهذه مقاطع فيديو مفيدة بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجاً معقداً) وخيارات الحجم/اللون (أو تفاصيل أي خيارات أخرى قد يكون لدى المنتج).
هذه هي المعلومات الأساسية التي ستحتاج إليها لكل صفحة من صفحات المنتجات (نحن نفترض أن أشياء مثل التوافر وزر "الشراء الآن" سيتم التعامل معها تلقائياً بواسطة منصة التجارة الإلكترونية التي تستخدمها).
إذا فشلت في تضمين المعلومات التي يريد العملاء المحتملين معرفتها عن المنتج ، فهذا سيضر بفرصك في البيع.

ويشرح هذا الدليل بمزيد من التفصيل ما الذي يجعل صفحة المنتجات العظيمة.

ومن المهم أيضاً أن تعمل على تحسين محرك البحث عند إنشاء صفحات منتجك ، وبهذه الطريقة سوف تعطي نفسك أفضل فرصة ممكنة لجذب العملاء المحتملين عن طريق البحث.
يمكنك معرفة صفحة المنتج SEO في هذا الدليل.

قم بتسويق منتجاتك

من غير المحتمل أن يتعثر الناس في منتجاتك بسهولة، لذا عليك تسويقها بنشاط.

وهنا بعض الأفكار الموجزة حول كيفية الترويج لمنتجاتكم:

SEO

كما ذكرنا من قبل ، فإن العمل على وحدة المعلومات الخاصة بصفحات منتجاتكم يزيد من فرص اجتذاب العملاء المحتملين من خلال محركات البحث. لكن تحسين محركات البحث ليست مجرد شيء لمرة واحدة. تحتاج إلى العمل في ذلك بانتظام.

تسويق وسائط الإعلام الاجتماعية

توفر وسائل الإعلام الاجتماعية مجموعة متنوعة من الطرق لتسويق المنتجات ولجماهير متنوعة؛ يمكنك العمل على بناء جمهور من وسائل الإعلام الاجتماعية عن طريق نشر محتوى عالي الجودة.
ويمكنك أيضا أن تحاول الإعلان عن مواقع التواصل الاجتماعي المدفوعة الأجر، مما قد يساعدك على جعل المبيعات أسرع وإن كان ذلك بتكلفة.

يمكنك أيضا محاولة التسويق المؤثر، حيث تتشارك مع الناس الذين يتمتعون بشعبية بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي وجعلهم يروجون لمنتجاتك.

تسويق البريد الإلكتروني

التسويق بالبريد الإلكتروني هو طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الناس الذين اشتروا بالفعل أحد منتجاتكم والأشخاص الذين زاروا موقعكم على الإنترنت لكنهم ليسوا مستعدين للشراء بعد.
يمكنك معرفة المزيد عن البدء بتسويق البريد الإلكتروني في هذا الدليل.

الهدايا والمسابقات

استخدام الهدايا للترويج لعمل جديد هو فكرة عظيمة، لا سيما إذا كنت تستخدم جنبا إلى جنب مع تسويق البريد الإلكتروني.
الفكرة هي أن تجذب انتباه العملاء المحتملين من خلال تقديم شيء لهم مجانا ، ومن ثم متابعتهم بهدف تحقيق المبيعات.

ملخص

الخطوات التي نظرنا إليها هنا يجب أن تساعدك على الطريق لجعل البيع الأول الخاص بك. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة في الحصول على بدء بيع المنتجات على الإنترنت ، يمكنك التحدث إلى دليل GoDaddy للحصول على المشورة لبدأ مشروعك الخاص على الإنترنت.