كيفية زيادة المبيعات: 5 استراتيجيات فعالة لعام 2022

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

إذا كنت صاحب عمل، فإن زيادة المبيعات هي خطوة حاسمة نحو نجاح عملك. في هذه المقالة، ستتعرف على 5 استراتيجيات تسويق فعالة في عام 2022 يمكن أن تساعد في زيادة المبيعات.

ستكتشف أيضًا أن هناك دائمًا استراتيجيات تسويقية فعالة أكثر إبداعًا إلى جانب الاستراتيجيات الأساسية.

فيما يلي الاستراتيجيات الخمس التي سنغطيها:

  1. كلما كانت الأسواق المستهدفة أصغر، زاد النجاح
  2. زيادة المبيعات عن طريق بيع "الميزة" وليس "المنتج"
  3. استخدم طريقة " إدراج هدية داخل العبوة"
  4. إنشاء حضور متميز على الإنترنت
  5. أبرز منتجاتك الأكثر شهرة

لا يدرك معظم الناس أن استهداف أسواق صغيرة يمكن أن يزيد المبيعات. ومع ذلك، إذا اخترت السوق المستهدف الخطأ، فسيكون التسويق الخاص بك غير فعال، وستكون طرق توزيع المبيعات التي تختارها غير منتجة. بمجرد تحديد تخصصك، يمكن أن يساعدك التسويق المتخصص في الوصول إلى الجماهير التي ستهتم بما تقدمه.

التسويق المتخصص هو نوع من التسويق يركز على مجموعة صغيرة من العملاء. يجذب شريحة معينة من الجمهور من خلال التركيز على منتج أو خدمة معينة.

وفقًا لResearch briefs، تفشل 42٪ من الشركات الناشئة، ويرجع ذلك في الغالب إلى تجاهلها فرصة الاستفادة من التوسيق المتخصص.

ما هي فوائد التسويق المتخصص؟

  • منافسة أقل
  • من السهل معرفة ما يريده عميلك إذا كان السوق المستهدف أصغر
  • ولاء للعلامة التجارية
  • في السوق الصغيرة، قد يكون هناك عدد أقل من المنافسين  ولكن يصبح من الصعب ولكن من الضروري أن تميز نفسك عن المنافسين.

زيادة المبيعات عن طريق بيع "الميزة" وليس "المنتج"

العملاء لا يشترون المنتجات، بدلاً من ذلك، يشترون الميزة التي سيوفرها المنتج.

عندما يتعلق الأمر بتسويق وبيع منتجك أو خدمتك، فإن تذكر "المساعدة" بدلاً من نهج "البيع" سيساعدك على التركيز على الفوائد.

ضع في اعتبارك ما يمكن أن يكسبه جمهورك المستهدف من خلال الشراء منك وكيف سيفيد أسلوب حياتهم.

اهتمامك بعملائك يزيد من فرصة اتخاذهم للقرار وإتمام الشراء.

استخدم طريقة " إدراج هدية داخل العبوة"

زيادة المبيعات

هل تعلم أن لفتة صغيرة مثل إضافة هدية صغيرة أو عينة منتج إلى حزمة عميلك قد تساعدك على زيادة المبيعات؟

نظرًا لأن أكثر من سبعة من كل عشرة مشترين يقولون إن التغليف يؤثر على قراراتهم الشرائية، يجب على الشركات أن تفكر في عبواتها ليس فقط من الناحية الوظيفية ولكن أيضًا من وجهة نظر التسويق والمبيعات.

تُعد هذة طريقة رائعة للإعلان ويمكن أن تساعدك على زيادة المبيعات والأرباح. نظرًا لأن الانطباعات الأولى مهمة جدًا، بصرف النظر عن مظهر العبوة الخاص بك، فإن المحتوى مهم أيضًا.

يميل العملاء أكثر إلى الشراء من علامة تجارية تقدرهم، وبالتالي فإن المفاجأة الجميلة التي تجعلهم يشعرون بالفرد قد تعزز فرصتهم في العودة.

أفكار يمكنك وضعها في الاعتبار:

  • كوبونات خصم.
  • عينات المنتج والهدايا.
  • بطاقات شكر.

إنشاء حضور متميز على الإنترنت

في العالم الرقمي اليوم، يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا لنجاح أي نشاط تجاري أو علامة تجارية. يجب أن توجد جميع الأعمال التجارية عبر الإنترنت حيث يتحرك العالم بشكل أسرع من أي وقت مضى نحو التقنيات الرقمية.

تندرج العديد من الطرق ضمن هذه الفئة عندما يتعلق الأمر بالتواجد عبر الإنترنت. قد تساعدك مواقع الإنترنت و المتجر الكتروني المختلفة في إعلان وإنشاء منصة قوية. يمكن أن يكون في شكل منصات وسائط اجتماعية ومواقع ومدونات.

يعد موقع الويب أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة المبيعات التي لديها القدرة على التوسع حيث تحتاج إلى المزيد من الوظائف. يعد موقع الويب الذي يحتوي على مدونة مثاليًا لك لأنه يسمح لك ببناء ديناميكيات جديدة مع المستخدم، مثل إنشاء المحتوى.

تذكر أن موقع الويب المصمم جيدًا يمكن أن يكون وسيلة منخفضة التكلفة نسبيًا لجذب عملاء جدد، ولكنك ستحتاج إلى التأكد من إمكانية العثور عليه بواسطة محركات البحث.

ابدأ الآن مع أداة إنشاء موقع ويب مجاني من GoDaddy ولا تقلق بعد الآن!

أبرز منتجاتك الأكثر شهرة

زيادة المبيعات

يمكنك زيادة المبيعات عن طريق الترويج لمنتج كما هو مميز لجذب الانتباه إليه. يمكنك وضعه في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك أو تمييزه على الانستجرام، على سبيل المثال.

تمنح هذه الحيلة شعورًا للعملاء المحتملين بأنها مميزة بطريقة ما من خلال تسميتها "مميزة". استخدم منتجاتك الأكثر مبيعًا كخيار مميز لزيادة المبيعات بشكل أكبر.

إذا كنت تستخدم مجموعة التسويق الرقمي من GoDaddy، فستتمكن من إضافة منتجات مميزة حتى يتمكن العملاء من رؤية أفضل منتجاتك بسرعة. يمكن أن تكون هذه العناصر الأكثر مبيعًا أو العناصر أو الخدمات التي تريد لفت الانتباه إليها.

الملخص

هناك دائمًا طرق بيع أخرى، مثل تقديم صفقات محدودة الوقت وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون مفيدًا. بغض النظر عن نوع عملك التجاري عبر الإنترنت، فإن تعلم كيفية زيادة المبيعات سيساعد عملك على الازدهار.

Products Used