ما هو نطاق .ai؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول امتداد النطاق الشهير.

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
Boris Lee

هل تتطلع إلى إضافة لمسة جديدة وتفكير تقدمي مع اسم نطاق موقع الويب الخاص بك؟ أو تفكر في استخدام امتداد نطاق مختلف عن امتدادات النطاق المعتادة .com و .net و.org و .io لموقعك على الويب؟ عليك بـ نطاق .ai

لقد أخذ نطاق .ai (نطاق المستوى الأعلى) اهتمام العالم بشكل سريع، حيث تبنته الشركات الناشئة كوسيلة للتميز في سوق مزدحم عبر الإنترنت. نظرًا لارتباطه بالذكاء الاصطناعي، يعد .ai النطاق المثالي لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين يركزون على أحدث التقنيات والابتكار.

دعنا نتعمق ونتعرف على ما يجعل .ai امتدادًا مثيرًا، وكيف يمكنك استخدامه للارتقاء بموقعك على الويب إلى المستوى التالي.

ذات صلة: نطاقات المستوى الأعلى – الدليل الكامل.

Artificial Intelligence

ما هو امتداد نطاق .AI

"AI" تعني الذكاء الاصطناعي (AI). إنها فكرة استخدام الخوارزميات والآلات المتقدمة لخلق بيئة تحاكي الذكاء البشري.

ولكن قبل أن ندخل في عالم الروبوتات والتعلم الآلي والسيارات ذاتية التشغيل ...

وإليك حقيقة ممتعة: ".ai" هو في الواقع نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLD) لإقليم أنغيلا البريطاني لما وراء البحار في منطقة البحر الكاريبي التي يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 15000 شخص.

".ai" ليس وحده على هذا القارب. شهدت نطاقات ccTLD الأخرى تجربة مماثلة، مثل ".co" و ".io" لكولومبيا وإقليم المحيط الهندي البريطاني على التوالي.

على الرغم من قصة الأصل غير المتوقعة هذه، فقد تبنت شركات التكنولوجيا والمواقع الإلكترونية .ai التي تتطلع إلى ربط نفسها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

شعبية امتداد نطاق  .ai

robot playing piano

على الرغم من ارتباطه بأحدث التقنيات، إلا أن .ai لديه مجموعة متنوعة من الاستخدامات المدهشة. يمكن أن يُعزى أحد أسباب الارتفاع المفاجئ في تفضيل نطاق .ai إلى الضجة حول الذكاء الاصطناعي هذه الأيام.

إن امتلاك اسم نطاق .ai لا يعكس فقط ارتباطك بالتكنولوجيا الحديثة. بل يشير أيضًا إلى أنك جزء من موجة جديدة من الأعمال المبتكرة التي تتبنى الذكاء الاصطناعي في نموذج عملك.

نطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLDs) أصبحت شائعة بشكل متزايد، في الواقع، هناك نطاقات جديدة ربما لم تسمع بها بعد والتي لا تُنسى وجذابة فحسب، بل تعكس أيضًا الابتكار والتقدم.

اسم النطاق .ai ليس استثناءً.

بدأ المزيد من رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات والمستثمرين في النطاق في التعرف على إمكانات .ai لخلق حضور فريد عبر الإنترنت. إذا كنت تعمل في قطاع التكنولوجيا، فعليك الاستفادة من هذا النطاق لعرض نهجك المبتكر في الذكاء الاصطناعي.

لماذا تستخدم امتدادات نطاق .ai؟

فيما يلي قائمة بأسباب شراء امتداد .ai الآن:

  1. قيمة أكبر للمال
  2. لا توجد خطوات خفية
  3. رائع لترتيب SEO
  4. اعتراف أقوى بالعلامة التجارية
  5. لست بحاجة إلى أن تكون من أنغيلا

(1) قيمة أكبر مقابل المال وتوافر أعلى

هل واجهت موقفًا لم يعد فيه نطاق .com الذي تريده متاحًا؟ مع وجود أكثر من 160 مليون نطاق مسجّل بامتداد نطاق .com، سيكون العثور على نطاق .com من اختيارك أمرًا أكثر صعوبة. يمكنك محاولة البحث عنه في ( Domain Aftermarketمثل مزاد GoDaddy)، ولكن لماذا لا تفكر في استخدام .ai بدلاً من ذلك؟

نظرًا لأن .ai هو امتداد نطاق أحدث نسبيًا، فقد تتمكن من العثور على نطاق أحلامك بسهولة أكبر. باختيار امتداد نطاق .ai، يمكنك امتلاكه بسعر أقل نظرًا لوجود منافسة أقل مقارنة بـ .com

 لكنك تحتاج إلى التحرك بسرعة، لأن .ai يكتسب شعبية كبيرة بسرعة أيضاً!

مقالات ذات صلة: كيفية شراء النطاقات منتهية الصلاحية؟

(2) عملية تسجيل خالية من المتاعب

على عكس بعض امتدادات النطاقات التي قد تتطلب معايير إضافية، ما عليك سوى العثور على نطاق .ai الذي تريده وتسجيله!

ابدأ البحث عن نطاق  .ai لدى GoDaddy

ما عليك سوى البدء في البحث عن نطاق .ai الذي تريده وتسجيله!

(3) تحسين محركات البحث

يعد تحسين محرك البحث أولوية قصوى للشركات التي تبحث عن اسم نطاق، حيث يبحث العملاء المحتملون بشكل متكرر عن مصطلح "AI" في محركات البحث.

يمكن أن يؤدي استخدام نطاق .AI إلى تسهيل وصول الشركات إلى هؤلاء المستخدمين.

من وجهة نظر تحسين محركات البحث (SEO)، تتعامل Google مع بعض نطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان(ccTLDs)، مثل .AI و .ME، على أنها مكافئة لملحقات النطاق الشائعة الاستخدام مثل .COM و .NET و .ORG. لذلك، لا يتعين على الأنشطة التجارية الاختيار بين امتداد نطاق .AI أو .COM لأغراض تحسين محركات البحث فقط.

بعد شراء النطاق الخاص بك وإنشاء موقع الويب الخاص بك، من الضروري تسليم موقعك إلى محركات البحث للحصول على أفضل رؤية.

اجعل من علامتك التجارية وموقعك على الويب مصدراً موثوقاً للمعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

باستخدام امتداد .ai، يمكنك جعل علامتك التجارية تبدو كمورد موثوق به لجميع الأشياء المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. .ai ينقل الثقة والمصداقية في نطاق أهم الابتكارات الإنسانية - الذكاء الاصطناعي. هذا يجعلها خيارًا رائعًا للشركات التي تتطلع إلى عرض خبراتها في هذا القطاع.

يمكن أن يشير استخدام امتداد .ai إلى خبرتك والتزامك تجاه الذكاء الاصطناعي. هذه طريقة رائعة لبناء سمعة واستدعاء للعلامة التجارية لشركتك.

ما هي أفضل طريقة لإظهار التزامك بهذا التقدم العظيم في العالم الحديث؟ الحصول على امتداد .ai هو الطريقة التي تدلي بها بهذا البيان. مع مزيج من الورك والجاذبية التقنية، من الآمن أن نقول إن .ai هو المستقبل.

ملاحظة المحرر: لماذا لا تبدأ البحث عن النطاق الخاص بك هنا؟

(5) على عكس ccTLDs الأخرى، لا يلزم أن تكون من أنغيلا

بالنسبة للعديد من "نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLDs)، غالبًا ما يتطلب تسجيل نطاق رمز الدولة تقديم دليل على التواجد المحلي، والذي يمكن أن يتضمن توفير الوثائق.

ومع ذلك، فإن امتداد .ai غير مقيد ومتاح دوليًا. يمكن لأي شركة من أي مكان تسجيل نطاق .AI بدون مثل هذه القيود. على عكس معظم نطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان (ccTLDs)، تتعامل Google مع .AI كنطاق مستوى أعلى عام (gTLD)، مثل .COM و .NET و .ORG.

من يستخدم امتداد نطاق .ai؟

شخص يحمل ورقة مكتوب عليها ai

تزداد شعبية امتداد .ai بين شركات التكنولوجيا. وإذا كنت تبحث عن مصدر دخل إضافي، فإن شراء نطاق .ai يعد أيضًا فكرة استثمار رائعة.

لا يهم إذا كنت شركة ناشئة أو شركة راسخة أو شخصًا يريد فقط الإدلاء ببيان - يمكن استخدام امتداد .ai بعدة طرق وأي شخص يمكنه الاستثمار بالنطاقات.

دعنا نتعمق في مستخدمي نطاق .ai!

1. الشركات أو الأفراد في نطاق الذكاء الاصطناعي أو صناعة التكنولوجيا

هذه هي حالة الاستخدام الأكثر وضوحًا.

قد يكون البحث عن امتداد اسم نطاق .ai هو كل ما تحتاجه لتأسيس نفسك كشركة رائدة في صناعة الذكاء الاصطناعي. هذا لأنه يمثل بصريًا اتصالك بالميدان.

على سبيل المثال، إذا كنت مختبرًا للأبحاث متخصصًا في التطبيقات والتقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فقد يكون .ai هو النطاق المثالي لبناء علامتك التجارية عبر الإنترنت. أو إذا كنت بصدد إطلاق المنتج المتطور التالي، فقد يكون .ai امتداد نطاق يمكنك التفكير فيه لموقعك على الويب.

لكن امتداد .ai لا يقتصر فقط على الذكاء الاصطناعي أو الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيا. يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء اسم لا يُنسى وجذاب لأي موقع ويب أو تطبيقات. أصبح امتداد .ai شائعًا في مواقع الويب التي تقدم معلومات حول التكنولوجيا والابتكار.

يمكنك استخدام نطاقات .ai لإنشاء موقع ويب لا يُنسى يسلط الضوء على نهجك الإبداعي وحلولك المبتكرة.

2. يُستخدم كعنوان ويب فريد لا يُنسى لأي شركة أو مشروع يريد أن يظهر صلته بالذكاء الاصطناعي

عندما يرى شخص ما عنوان ويب ينتهي بـ .ai، فإنه يشير على الفور إلى أن موقع الويب مرتبط بتقنية الذكاء الاصطناعي بطريقة ما. هذا يجعله خيارًا مثاليًا لأي شركة أو مشروع يريد نقل اتصال بالذكاء الاصطناعي بطريقة واضحة وموجزة.

سواء كنت شركة تقنية ناشئة تبحث عن عنوان URL فريد أو فردًا لديه مشروع جديد للتعلم الآلي، فإن .ai هو الخيار المناسب. بفضل مزيجها من الجاذبية التقنية والطاقة الإبداعية، أصبح .ai سريعًا أحد أكثر امتدادات النطاقات شيوعًا على الويب.

أيضًا، نظرًا لأن .ai مميز للغاية ويبرز عن الامتدادات الأخرى الأكثر شيوعًا مثل com. و .net و. orgو .io

وهذا يعني أن الأنشطة التجارية التي تتبنى .ai الآن من المرجح أن تكون أكثر قابلية للتذكر ويمكن التعرف عليها للعملاء المحتملين، لأنهم يستخدمون نطاقًا فريدًا ومتعلقًا بالعلامة التجارية.

مواقع شهيرة بامتداد نطاق .ai

Secure your ai domain name from ae.godaddy/com

لقد تعرفت الآن على فوائد امتداد نطاق .ai. إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كان هذا هو الاختيار الصحيح لنشاطك التجاري، فلدينا مجموعة من أسماء نطاقات .ai الشائعة لإظهار تطبيقاتها المتنوعة.

ألق نظرة على بعض هذه المواقع والمشاريع الشهيرة التي تبنت .ai بالفعل:

Open.ai

OpenAI هي شركة ومختبر أبحاث شريكة مع Microsoft وراء العديد من التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم مع مهمة ضمان أن الذكاء الاصطناعي يفيد البشرية تمامًا.

Facebook.ai

Facebook، المعروف أيضًا باسم Meta الآن، لا يتخلف عن اتجاه .ai ويتأكد من إظهار اسم امتداد نطاق .ai الخاص بهم للعالم من خلال إنشاء موقع ويب مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

AI.google

حصلت Google أيضًا على قسم الذكاء الاصطناعي، مما جعل أبحاث الذكاء الاصطناعي في المقدمة لتطوير التكنولوجيا لإفادة البشر في كل مكان. من الواضح أن. هو اسم النطاق المثالي لهم.

كما ترى، أصبح .ai سريعًا مفضلاً لشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة ومشاريع الذكاء الاصطناعي. باستخدام امتداد .ai، يمكنك ضمان تميز عنوان الويب الخاص بك عن البقية بجاذبيته التكنولوجية الفريدة.

هل نطاقات .AI آمنة؟

على غرار نطاقات المستوى الأعلى الأخرى (TLDs)، هناك قواعد وقيود مطبقة لتسجيل النطاقات. تم وضع هذه اللوائح للتحقق من أصالة وصلاحية المسجلين، مما يساعد على ضمان سلامة وأمن زوار نطاقات مثل .ai.

شرط تسجيل وتجديد تمديد .ai هو أنه يجب أن يتم ذلك لمدة عامين على الأقل ولكن يمكن أيضًا تأمينه لمدة تصل إلى عشر سنوات.

احصل على نطاق .ai الخاص بك اليوم!

للتلخيص، يعد .ai خيارًا رائعًا لأي موقع ويب أو نشاط تجاري. تبرز من امتدادات النطاقات الأخرى وتنقل الثقة والمصداقية. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام أسماء نطاقات .ai كمعرفات للعلامات التجارية من قبل مجموعة متنوعة من الشركات، بدءًا من الشركات ذات الصلة بالصحة والعلامات التجارية للتجارة الإلكترونية إلى الخدمات الاستشارية والمزيد.

لذلك لا تقصر نطاق .ai على الشركات الناشئة في نطاق التكنولوجيا وشركات التعلم العميق فقط! .ai لديه إمكانات كافية لأي شخص يبحث عن اسم نطاق لافت للنظر ولا يُنسى!

ماذا تنتظر؟ ابحث عن نطاق .ai المثالي اليوم على GoDaddy.com!

Products Used