خمسة نصائح لاستخدام انستقرام بزنس لتطوير عملك في عام 2020

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

كشركة تجارية تحاول النمو في السوق التنافسية الحالية، أنا متأكد من أنك قد أنشأت بالفعل حساباً على منصات التواصل الاجتماعي أو على الأقل تخطط لإنشاء حساب. اليوم وفي العصر الحالي، أصبح انستقرام بزنس Instagram Business عنصراً أساسياً في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في عام 2018، كان انستقرام ثاني أكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها في متجر تطبيقات Apple. ووفقاً لإحصائيات انستقرام، يزور 200 مليون مستخدم حساب شركة واحدة على الأقل يومياً.

فالسؤال الآن هو كيف يمكنك أن تبرز علامتك التجارية وسط هذه البيئة التنافسية؟ في هذه المقالة، ستتعرف على كل ما يمكن معرفته حول انستقرام بزنس Instagram for Business، إلى جانب 5 نصائح للمساعدة في تعزيز حساب انستقرام الخاص بعملك.

ما هو انستقرام بزنس

تعد حسابات انستقرام بزنس ميزة مجانية يقدمها انستقرام للشركات و العلامات التجارية التي ترغب في تسويق أعمالها و منتجاتها على منصة التواصل الاجتماعي " انستقرام". كما و تقدم لك حسابات انستقرام بزنس وظائف و ميزات أكثر من الحسابات الشخصية، مثل امكانية تحليل متابعيك و تفاعلك، امكانية الاعلانات المدفوعة وخيار الاتصال الذي تجده في أعلى الصفحة بشكل واضح و جذاب. من ناحية أخرى، يمكن ربط حساب انستقرام بزنس بصفحتك على فيسبوك بسهولة، و بهذه الطريقة ستتمكن من مشاركة المحتوى على المنصتين بخطوة واحدة!

خمسة ميزات و فوائد لحساب انستقرام بزنس

إذا لم تقنعك مدى سهولة انشاء حساب انستقرام بزنس بإنشاء حساب للتسويق لمشروعك، فلربما تقنعك المميزات التالية:

  1. تحليلات انستقرام: يوفر لك انستقرام منصة خاصة به تمنحك تحليلات و بيانات حول المشاركة و التفاعل و المتابعين و العديد من المعلومات الأخرى. يمكن لتحليلات انستقرام تتبع متصفحي حسابك و نقرات موقع الويب و عدد مرات الوصول اليه.

عليك أيضاً معرفة أنه بمجرد تملكك لحساب انستقرام بزنس فإنك ستتمكن من استخدام أدوات خارجية مثل Socialbakers، أو Sprout Social، والحصول على جميع التقارير والتحليلات التي ترغب بها.

انستقرام بزنس تحليلات

2. إعلانات انستقرام: الإعلان يدور حول إيصال رسالتك إلى جمهورك المستهدف أينما كان اهتمامهم. ونظًرا لأن 130 مليون من مستخدمي انستقرام يتفحصون على الأقل حساب تجاري واحد شهرياً، فقد حان الوقت لاستخدام إعلانات انستقرام للوصول إلى المزيد من العملاء وزيادة مبيعاتك ومتابعيك.

3. أيقونة اتصال: مع هذه الميزة، لا يحتاج من يزورون ملفك الشخصي إلى مغادرة الصفحة للاتصال بك. بدلاً من ذلك، يمكنهم ببساطة الاختيار من معلومات الاتصال التي تقدمها لهم والوصول إليك بسرعة. إذا كان العملاء يفضلون البقاء في التطبيق، فسيكون لديهم دائماً خيار إرسال رسالة عبر انستقرام.

4. روابط في قصص انستقرام: إذا كان لديك حساب بزنس انستقرام مع أكثر من 10000 متابع، فيمكنك الآن ادراج رابط لصفحات محددة على موقع الويب الخاص بك أو حلقات البودكاست أو العروض الترويجية الحالية في قصص انستقرام.  نظراً لأن 500 مليون شخص يستخدم قصص انستقرام يومياً، وثلث القصص الأكثر مشاهدة من الشركات، فستكون هذه طريقة رائعة لجذب عدد الزيارات إلى موقعك.

5. امكانية النشر على انستقرام من خلال الحواسيب: أعلن انستقرام أن واجهة الـ API الخاصة بهم ستسمح للمستخدمين بنشر الصور من سطح المكتب، من خلال منصات ووسائل أخرى. هذا الأمر سيساعد على توفير الوقت والجهد. حيث لم تعد بحاجة إلى الاعتماد على الإشعارات لتذكيرك بالنشر على انستقرام أو للاتصال بهاتفك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم بعض البرامج الموجودة على سطح المكتب لإنشاء صورك أو تحريرها قبل النشر على انستقرام، فلا داعي للقلق بشأن كيفية نشر الصورة المعدلة على انستقرام.

خمسة نصائح لاستخدام انستقرام بزنس في العالم الجديد 2020

1- قم ببناء حساب شخصي متكامل: إذا كنت تريد التنافس على العملاء، فستحتاج بالتأكيد إلى بناء حساب انستقرام بزنس قوي. خاصةَ بعد أن تم تقدير أن أكثر من 75 ٪ من جميع الشركات سوف تستخدم انستقرام للترويج لأعمالهم. ولكن، كيف يمكنك بناء حساب انستقرام بزنس رائع؟

  • اختيار الاسم واسم المستخدم الصحيح: من خلال إنشاء حساب انستقرام بزنس، فإنك تهدف إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية. لذلك ، نوصيك باستخدام نفس اسم علامتك التجارية. في المستقبل ، سيكون المتابعون قادرين على العثور عليك وذكرك و التحدث عنك بسهولة.
  • تحميل صورة شخصية للحساب: كعمل تجاري، يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي هي شعارك ، وستحتاج إلى التأكد من أن حجمها 110 × 110 بكسل قبل تحميلها. يجب على المتابعين و الزوار رؤية شعارك عند زيارتهم و تصفحهم لحسابك على انستقرام بزنس. بهذه الطريقة ، عندما يرون شعارك في مكان آخر ، سيكونون أكثر قدرة على تذكرك و تذكر عملك.
  • كتابة سيرة ذاتية قوية وجذابة: يوفر لك انستقرام 150 حرفًا لإخبار المتابعين بكل ما يحتاجون لمعرفته عنك. لذا عليك أن تكون ذكياَ في التعبير مع حدد الحروف القليل المسموح به. ولا تنسَ استخدام الوسوم " الهاشتاجات" و اضافة رابطاً لموقع الويب الخاص بك. كما قم باضافة الكلمات الرئيسية التي تجذب عميلك. وتذكر دائمًا أنه يمكنك استخدام سيرتك الذاتية كحقل تجارب ؛ ليس من الضروري أن تثبت عليه. يمكنك اختباره و رؤية مدى فعاليته و في حال لم ينجح قم بتغييره!
  • إضافة معلومات الاتصال: تأكد من إضافة رقم الاتصال وعنوانك على خريطة جوجل. بإضافة هذه المعلومات ، ستكتسب ثقة المتابعين وستساعدهم في الوصول إليك في جميع الأوقات.

2- قم ببناء استراتيجية محتوى: عليك أولاً أن تفهم متابعيك وجمهورك المستهدف، ثم ألق نظرة على ما ينشره منافسيك. ثم حدد نوع المحتوى الذي تريد نشره. خطط لما ستنشره على الأقل بشكل أسبوعي، إن لم يكن لعدة أسابيع في كل مرة! النشر بانتظام وباستمرار يساعدك في الحفاظ على متابعيك. يفضل رواد منصات التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي مقاطع الفيديو وخاصة مقاطع الفيديو التعليمية. حاول إنشاء بعض من هؤلاء و ادرس مدى تأثيرهم على التفاعل و المشاركة و الوصول.

3- استخدام قصص انستقرام و القصص المميزة: كانت ميزة القصص أو الحالات على إنستغرام قد حققت نجاحاً كبيراً. تظهر القصص في الجزء العلوي من صور المتابعين، مما يجعلها بارزة - وهي أكثر نشاطاً وفعالية من المنشورات العادية. في حال رغبتك بالاحتفاظ بقصة قم باضافتها للقصص المميزة، بهذه الحالة سيتمكن المتابعين من مشاهدة قصتك حتى بعد مرور 24 ساعة على نشرها. ثم فكر في أنواع المنشورات التي تشاركها عادة في قصتك وكيف يمكن تصنيفها في فئات ومجموعات لنشرها في القصص المميزة.

4- تفاعل بنشاط مع المستخدمين: إذا كنت ترغب في حضور قوي على انستقرام، فعليك القيام بأكثر من نشر المحتوى. يجب عليك التفاعل مع المتابعين على المنشورات و التعليقات. هذا التصرف سيُظهِر أنك تهتم بهم بصدق ولا تحاول فقط الحصول على أموالهم. و تذكر أنه كلما زاد عدد مرات رؤيتك في الإشعارات، زاد عدد مرات التفكير فيك.

5- ضع في اعتبارك إعلانات انستقرام: كما تعلم، أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي عالماً مدفوع الأجر. من المتوقع أن تكسب إعلانات انستقرام أكثر من 12 مليون دولار من إيرادات الإعلانات في عام 2020! لذلك ، باختصار، تحتاج إلى الاستثمار في الإعلانات لتعزيز وضوح المحتوى الخاص بك. من ناحية أخرى، قبل أن تبدأ حملتك التسويقية و الاعلانات المدفوعة، قم بنشر 30 مشاركة على الأقل. بهذه الطريقة ، سيبدو حسابك حقيقاً و أكثر فائدة.

في النهاية

في الختام، يعد انستقرام بزنس أداة رائعة للشركات للتواصل مع العملاء وإشراكهم. سيكون من الأفضل إذا لم تكن خائفاً من التجربة وقمت بتجربة استراتيجيات جديدة خاصة مع التغير المستمر في خوارزميات منصات التواصل الاجتماعي. استخدم هذه النصائح لمساعدتك في زيادة عائد الاستثمار لعام 2020 و نتمنى لك عاماً سعيداً.