شراء المجالات منتهية الصلاحية – البحث عن النطاقات منتهية الصلاحية وشرائها

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
ادم العشا

تخيل هذا: لقد وجدت اسم المجال المثالي لمشروعك الجديد عبر الإنترنت. إنه ملفت للنظر، ولا يُنسى. ولكن للأسف، كان لدى شخص آخر نفس الفكرة منذ سنوات وقام بتسجيل المجال. ومع ذلك، هناك جانب إيجابي - انتهت صلاحية النطاق، وأصبح الأمر متاحًا. ولكن كيف تشتري دومين منتهي الصلاحية؟ دعنا نتعمق في العالم المثير لـ المجالات منتهية الصلاحية ونكتشف كيف يمكنك العثور عليها وتقييمها وشرائها، كل ذلك مع الاستفادة من أدوات وخدمات GoDaddy.

ذو الصلة: أغلى 25 اسم مجال في العالم.

ما هي المجالات منتهية الصلاحية؟

النطاق المنتهي الصلاحية / المجال الذي تم إسقاطه هو اسم مجال لم يجدده مالكه بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. عند انتهاء صلاحية المجال، فإنه يدخل في فترة سماح يمكن للمالك الأصلي خلالها تجديده. إذا لم يجدد المالك النطاق خلال فترة السماح، فإنه يدخل في فترة استرداد، تليها حالة حذف معلق. بعد ذلك، يقوم مسجل المجال بإصدار المجال مرة أخرى إلى السوق، ويمكن لأي شخص تسجيله كنطاق جديد.

woman in black top using Surface laptop

ما هي فوائد شراء المجالات منتهية الصلاحية؟

يمكن أن يوفر شراء أسماء نطاقات منتهية الصلاحية العديد من المزايا:

  1. الروابط الخلفية الحالية: قد تحتوي المجالات منتهية الصلاحية على ملف تعريف ارتباط خلفي قوي مع روابط عالية الجودة من مواقع ويب موثوقة، وخاصة نطاقات المستوى الأعلى (TLDs). يمكن أن تساعد هذه الروابط الخلفية في تحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب الخاص بك، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور العضوية. يمكن أن تساعدك أدوات مثل Majestic و Moz و Ahrefs في تحليل ملف تعريف الرابط الخلفي للمجال.
  2. حركة المرور الحالية: قد تستمر المجالات منتهية الصلاحية / القديمة في استقبال الزوار من الروابط الخلفية القديمة أو نتائج محرك البحث أو إدخالات URL المباشرة. استفد من حركة المرور الحالية هذه لتحفيز جمهور موقع الويب الجديد الخاص بك.
  3. فوائد تحسين محركات البحث: غالبًا ما تفضل محركات البحث المجالات الأقدم والأكثر رسوخًا. يمكن أن يؤدي شراء مجال منتهي الصلاحية بعمر نطاق جيد وترتيب صفحة وتدفق ثقة إلى تحسين أداء تحسين محركات البحث وتصنيفات بحث أعلى.
  4. سلطة المجال وسلطة الصفحة: يمكن لمجال منتهي الصلاحية به سلطة المجال الحالية (DA) وسلطة الصفحة (PA) أن يؤدي أداءً جيدًا في تصنيفات محرك البحث. تشير الدرجات الأعلى لـ DA و PA إلى فرصة أكثر احتمالية للترتيب الجيد.

black and blue computer keyboard highlighting a .com which is a top level domain.

الاستفادة من الروابط الخلفية الموجودة

غالبًا ما تأتي المجالات المحذوفة مع روابط خلفية موجودة من مواقع الويب الأخرى. يمكن أن توفر هذه الروابط الخلفية أساسًا قويًا لتحسين محركات البحث لموقعك الجديد، مما يساعدك على زيادة تصنيف موقعك على الويب في نتائج محرك البحث. إنه مثل وراثة كنز دفين من الأحجار الكريمة من قريب ضاع منذ فترة طويلة - باستثناء، في هذه الحالة، إنه ذهب رقمي.

استفد من حركة المرور الموجودة

قد تستمر المجالات منتهية الصلاحية في تلقي حركة المرور من المستخدمين الذين يتابعون الروابط القديمة أو يكتبون عنوان URL مباشرةً. من خلال شراء مجال منتهي الصلاحية، يمكنك إعادة توجيه حركة المرور هذه إلى موقع الويب الجديد الخاص بك مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور على موقع الويب ومنحك بداية قيمة من البداية من البداية.

شيخوخة المجال

غالبًا ما ينظر إلى المجالات القديمة على أنها أكثر موثوقية من قبل محركات البحث. يمكن أن يمنحك شراء نطاق منتهي الصلاحية دفعة لتحسين محركات البحث نظرًا لعمره - مثل النبيذ الجيد، بعض الأشياء تتحسن بمرور الوقت.

ما الذي يمكنك استخدام المجالات منتهية الصلاحية من أجله؟

المجالات منتهية الصلاحية لها عدة استخدامات محتملة:

  1. عزز سلطة موقع الويب الرئيسي الخاص بك: قم بإعادة توجيه الروابط الخلفية الحالية للمجال المنتهي الصلاحية وسلطة المجال إلى موقع الويب الأساسي الخاص بك لتحسين أداء مُحسّنات محرّكات البحث والحصول في النهاية على موقع ذي سلطة أعلى.
  2. إنشاء شبكة مدونة خاصة (PBN): قم بإنشاء PBNs باستخدام المجالات منتهية الصلاحية للربط مرة أخرى بموقعك الرئيسي وتحسين تصنيفات محرك البحث. ومع ذلك، توخ الحذر، حيث يمكن أن تؤدي PBNs إلى عقوبات محرك البحث في حالة سوء الإدارة.
  3. استعادة مواقع الويب القديمة وإعادة بنائها: إذا كان المجال منتهي الصلاحية يحتوي على محتوى قيم، فاستخدم Wayback Machine لاستعادته وإعادة بناء الموقع. قم بتحسين التصميم وإضافة محتوى جديد وإعادة تشغيل الموقع للاستفادة من حركة المرور الحالية والروابط الخلفية وسلطة المجال.
  4. البيع لتحقيق الربح: يمكن أن يكون الاستثمار في المجال مربحًا. ابحث عن المجالات واحتفظ بها وقم ببيعها لاحقًا لجني الأرباح من خلال مزودي خدمات مثل Flippa أو Sedo أو مزاد GoDaddy.

turned on gray laptop computer

(1) زيادة سلطة الموقع الرئيسية

يمكنك استخدام مجال منتهي الصلاحية لزيادة سلطة موقع الويب الخاص بك. من خلال إعادة توجيه النطاق منتهي الصلاحية إلى موقعك الأساسي، يمكنك الاستفادة من الروابط الخلفية الحالية وسلطة المجال لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك الرئيسي.

(2) قم ببناء شبكة المدونات الخاصة بك (PBN)

هذه طريقة لتحسين محركات البحث (SEO). يشتري بعض الأشخاص نطاقات منتهية الصلاحية لإنشاء شبكة مدونة خاصة (PBN). PBNs هي شبكات من مواقع الويب مصممة للارتباط بموقع "نقدي" واحد، مما يساعده على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث. ومع ذلك، كن حذرًا مع PBN، حيث يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر وقد تؤدي إلى عقوبات من محركات البحث إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح.

(3) استعادة الموقع القديم وإعادة بنائه

إذا كان المجال منتهي الصلاحية يحتوي على موقع ويب به محتوى قيم، يمكنك استخدام Wayback Machine لاستعادة موقع الويب القديم وإعادة بنائه. يمكنك بعد ذلك إضافة محتوى جديد، وتحسين التصميم، وإعادة تشغيل الموقع، والاستفادة من حركة المرور الحالية، والروابط الخلفية، وسلطة المجال.

(4) بيعها من أجل الربح

الاستثمار في المجال هو عمل مربح. يمكنك شراء المجالات منتهية الصلاحية والاحتفاظ بها وبيعها لاحقًا لتحقيق ربح. يبحث مستثمرو المجال عن المجالات ذات القيمة المحتملة العالية والمقاييس القوية والاسم المرغوب فيه.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء مجال منتهي الصلاحية

ضع في اعتبارك العوامل التالية عند شراء نطاقات منتهية الصلاحية:

  1. عمر المجال: قد تكون المجالات القديمة أكثر جدارة بالثقة لمحركات البحث. تحقق من عمر المجال باستخدام أداة بحث WHOIS أو قاعدة بيانات GoDaddy's WHOIS.
  2. حركة المرور: قم بتحليل حركة مرور المجال باستخدام أدوات مثل Ahrefs أو SEMrush. تشير حركة المرور المرتفعة إلى وجود قوي على الإنترنت، وهو أمر مفيد لموقعك الجديد على الويب.
  3. ملف تعريف الروابط الخلفية: قم بتقييم ملف تعريف الروابط الخلفية باستخدام أدوات مثل Moz أو Majestic. ابحث عن الروابط الخلفية عالية الجودة وذات الصلة من مواقع الويب الموثوقة، لأنها تساهم في تحسين أداء تحسين محركات البحث.
  4. الجودة الشاملة لموقع الويب: افحص موقع الويب السابق المرتبط بالمجال منتهي الصلاحية باستخدام Wayback Machine. تجنب المجالات المرتبطة بمواقع الويب غير المرغوب فيها أو منخفضة الجودة، لأنها قد تؤثر سلبًا على سمعة موقعك الجديد.
  5. حالة فهرس Google: تأكد من أن النطاق منتهي الصلاحية لم يتم إدراجه في القائمة السوداء أو معاقبة Google. تحقق من ذلك باستخدام عامل تشغيل البحث "site:" من Google أو Google Search Console.
geometric shape digital wallpaper

تساعدك أداة تقييم اسم المجال من GoDaddy على معرفة أسماء النطاقات القيمة قبل شرائها حتى لا تدفع مبالغ زائدة.

ملاحظة: يتم تحديد قيمة المجال من خلال العديد من العوامل، مثل الطول وامتداد المجال. تميل نطاقات Com إلى أن تكون الأغلى ثمناً.

(1) عمر المجال

المجالات القديمة تحمل المزيد من الصلاحية مع محركات البحث. تحقق من عمر المجال باستخدام أداة بحث WHOIS، مثل تلك التي يوفرها GoDaddy.

(2) حركة المرور

استخدم أدوات مثل Ahrefs أو SEMrush لتحليل حركة مرور مجال منتهي الصلاحية. تشير حركة المرور المرتفعة إلى أن المجال يتمتع بحضور قوي عبر الإنترنت ويمكن أن يجذب الزوار إلى موقع الويب الجديد الخاص بك.

(3) ملف تعريف الروابط الخلفية

قم بتقييم ملف تعريف الارتباط الخلفي للنطاق منتهي الصلاحية باستخدام أدوات مثل Moz أو Majestic. ابحث عن الروابط الخلفية عالية الجودة وذات الصلة من مواقع الويب الموثوقة، لأنها تساهم في تحسين أداء تحسين محركات البحث وزيادة تصنيفات مواقع الويب

(4) جودة الموقع بشكل عام

استخدم Wayback Machine لفحص موقع الويب السابق المرتبط بالمجال منتهي الصلاحية. ابحث عن محتوى عالي الجودة وتصميم جيد وتصميم سهل الاستخدام. تجنب المجالات المرتبطة بالمواقع الإلكترونية غير المرغوب فيها أو منخفضة الجودة، فقد يكون لها تأثير سلبي على سمعة موقعك الجديد.

(5) حالة Google Index

تحقق من حالة فهرس Google، هذا مهم جدًا للتأكد من أن النطاق منتهي الصلاحية لم يتم معاقبة أو إدراجها في القائمة السوداء من قبل Google. يمكنك التحقق من ذلك باستخدام عامل تشغيل البحث "site:" من Google أو Google Search Console.

مزادات نطاقات منتهية الصلاحية من GoDaddy، وتقييم القيمة والاستثمار يأسماء النطاقات

يقدم GoDaddy أدوات وخدمات للمساعدة في العثور على المجالات منتهية الصلاحية وشرائها:

  1. أداة تقييم المجال من GoDaddy: تقدير قيمة مجال منتهي الصلاحية استنادًا إلى عوامل مثل عمر المجال، وملاءمة الكلمات الرئيسية، والروابط الخلفية الحالية.
  2. تقييم قيمة مجال GoDaddy: احصل على تحليل شامل لقيمة المجال، بما في ذلك بيانات المبيعات القابلة للمقارنة واتجاهات السوق.
  3. مزادات اسم نطاق GoDaddy: قم بالمزايدة على المجالات منتهية الصلاحية وشرائها من خلال GoDaddy Auctions، وهو سوق به مخزون واسع وأدوات بحث سهلة الاستخدام حيث يحصل أعلى مزايد على النطاق.
  4. الإستثمار بأسماء النطاقات منGoDaddy: يوفر GoDaddy مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات لمستثمري المجال، بما في ذلك تسجيل المجال وإدارة المجال وموارد استثمار المجال. من خلال الشراكة مع GoDaddy، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استثمارات مجالك وتنمية محفظتك الرقمية.

في الختام، يمكن أن يكون شراء المجالات منتهية الصلاحية مغامرة مجزية إذا تم بشكل صحيح. من خلال فهم الفوائد والاستخدامات المحتملة والعوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء المجالات منتهية الصلاحية، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة ومنح مشاريعك عبر الإنترنت السبق. تقدم GoDaddy مجموعة من الأدوات والخدمات، بما في ذلك مزاداتGoDaddy، وأداة تقييم المجال، وتقييم قيمة المجال، لمساعدتك في العثور على النطاق المثالي منتهي الصلاحية وشرائه. تأكد من تضمين جميع المصطلحات المذكورة أعلاه في عملية البحث والتحليل واتخاذ القرار لضمان تحقيق أقصى استفادة من الاستثمار في المجال منتهي الصلاحية. ولا تنس، عند إنشاء موقع الويب الجديد الخاص بك، يمكن لـ أداة إنشاء مواقع الويب باللغة العربية من GoDaddy  أن توفر لك تجربة سلسة وسهلة الاستخدام لإنشاء وجود احترافي وعالي الجودة عبر الإنترنت.

أداة تقييم مجال GoDaddy

تساعدك أداة تقييم مجال GoDaddy على تحديد القيمة المقدرة لنطاق منتهي الصلاحية، بناءً على عوامل مثل عمر المجال، وملاءمة الكلمات الرئيسية، والروابط الخلفية الحالية. يمكن أن ترشدك هذه الأداة في اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء نطاقات منتهية الصلاحية.

تقييم قيمة مجال GoDaddy

توفر خدمة تقييم قيمة المجال من GoDaddy تحليلًا شاملاً لقيمة المجال، بما في ذلك بيانات المبيعات القابلة للمقارنة واتجاهات السوق وعوامل أخرى. يمكن أن تساعدك هذه الخدمة في العثور على الجواهر المخفية بين المجالات منتهية الصلاحية.

مزادات اسم مجال GoDaddy

مزاداتGoDaddy  هو سوق يمكنك من خلاله المزايدة على المجالات منتهية الصلاحية وشرائها. بفضل المخزون الهائل وأدوات البحث سهلة الاستخدام، تسهل GoDaddy Auctions العثور على النطاق المثالي منتهي الصلاحية وشرائه لتلبية احتياجاتك.

الاستثمار في أسماء النطاقات مع GoDaddy

يقدم GoDaddy مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات لمساعدتك على الاستثمار في أسماء النطاقات، بما في ذلك تسجيل المجال وإدارة المجال وموارد استثمار المجال. من خلال الشراكة مع GoDaddy، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استثمارات مجالك وتنمية محفظتك الرقمية.

إليك برنامج تعليمي حول كيفية شراء وبيع النطاقات:

الأسئلة المتداولة (FAQs):

هل يمكنني شراء مجال بعد انتهاء صلاحيته؟

نعم، يمكنك شراء مجال بعد انتهاء صلاحيته. تمر المجالات منتهية الصلاحية بفترة سماح وفترة استرداد وحالة حذف معلقة قبل أن تصبح متاحة للتسجيل الجديد. يمكنك شراء نطاق منتهي الصلاحية من خلال المزادات أو خدمات الطلب المؤجل مثل GoDaddy Auctions.

ما هي أفضل طريقة لشراء مجال منتهي الصلاحية؟

أفضل طريقة لشراء مجال منتهي الصلاحية هي استخدام منصة مزاد المجال مثل GoDaddy Auctions أو خدمة backorder. تسمح لك هذه الأنظمة الأساسية بالمزايدة على المجالات منتهية الصلاحية وتأمينها قبل أن تصبح متاحة للتسجيل العام.

كيف يمكنني شراء GoDaddy مجال منتهي الصلاحية؟

لشراء مجال منتهي الصلاحية على GoDaddy، قم بالتسجيل للحصول على حساب GoDaddy Auctions، وابحث عن المجال الذي تريده، وقم بتقديم عرض. مراقبة المزاد وزيادة عرضك إذا لزم الأمر. بمجرد فوزك بالمزاد، اتبع عملية الدفع ونقل النطاق لإكمال عملية الشراء.

خاتمة

يمكن أن يكون شراء المجالات منتهية الصلاحية مغامرة مجزية إذا تم بشكل صحيح. من خلال فهم الفوائد والاستخدامات المحتملة والعوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء المجالات منتهية الصلاحية، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة ومنح مشاريعك عبر الإنترنت السبق. تقدم GoDaddy مجموعة من الأدوات والخدمات، بما في ذلك مزاداتGoDaddy، وأداة تقييم المجال، وتقييم قيمة المجال، لمساعدتك في العثور على النطاق المثالي منتهي الصلاحية وشرائه. لا تنسَ الترويج لموقعك الإلكتروني الجديد باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب باللغة العربية منGoDaddy، وهو نظام أساسي سهل الاستخدام يمكّنك من إنشاء مواقع ويب مذهلة دون أي معرفة بالشفرات. مع مجموعة GoDaddy الشاملة من الأدوات والخدمات والدعم، يمكنك بثقة الشروع في رحلتك للعثور على وتقييم وشراء المجالات منتهية الصلاحية التي يمكن أن تساهم في نجاحك عبر الإنترنت.

الآن بعد أن أصبح لديك فهم قوي للمجالات منتهية الصلاحية، فقد حان الوقت لتشمر عن سواعدك، وتغوص في عالم مزادات المجال والطلبات المؤجلة، واكتشاف الجواهر الرقمية التي ستساعد مشاريعك عبر الإنترنت على الازدهار. بالتوفيق!

Products Used