عشر حقائق سريعة عن تحسين محركات البحث يجب أن يعرفها كل صاحب عمل عبر الإنترنت

SEOالفئة
1 دقائق قراءة
Will Stevens

تحسين محركات البحث هي جملة قد تبدو غير واضحة، لذلك اليك عشر حقائق سريعة لمساعدتك فهم هذا الموضوع:

1. تساعد الكلمات المفتاحية في تعريف ما هي الصفحة

إذا كانت الصفحة لا تحتوي على الكلمات المفتاحية الصحيحة، فلن تتمكن محركات البحث من فهم موضوع هذه الصفحة. هذا يعني أنه من غير المحتمل أن يجد الأشخاص تلك الصفحة من خلال محرك بحث الذي يستخدمه.

لمعرفة المزيد عبر الرابط: ما هي الكلمات المفتاحية؟ تعرف على أنواعها وأهميتها

2. الروابط تساعد محركات البحث في العثور على الصفحات

لفهم الويب، ترسل محركات البحث روبوتات تزحف إلى الصفحات وتعالج المعلومات الموجودة عليها. للقيام بذلك، تتبع الروبوتات الروابط. هذا يعني أنه إذا كانت الصفحة لا تحتوي على أي روابط، فلن تعترف المحركات بوجودها. تأكد من أن جميع صفحات موقعك على الويب تحتوي على رابط واحد على الأقل، حتى لو كان مجرد رابط من مكان آخر غير موقعك الالكتروني.

3. تهدف محركات البحث إلى إرضاء مستخدميها وليس أصحاب مواقع الويب

لا تقوم محركات البحث بتعزيز موقع الويب الخاص بك، بل هي تقوم بتزويد الأشخاص المستخدمين بنتائج جيدة عند إجراء بحث. هذا يعني أنك بحاجة إلى فهم نية المستخدم وراء أي استعلام تريد أن تحصل على ترتيب جيد له.

مقالات ذات صلة: كيف تعمل محركات البحث

4. يجب أن تتعلم أساسيات السيو بشكل صحيح إذا كنت تريد الارتقاء لمرتبة جيدة

إذا لم تفهم أساسيات السيو بشكل صحيح، فسيواجه موقع الويب الخاص بك صعوبة في تحقيق مرتبة جيدة.

5. محاولة خداع محركات البحث يمكن أن تهبط ترتيب موقع الويب الخاص بك مع عقوبة

هي لديها إرشادات تهدف إلى منع مالكي مواقع الويب من الغش للحصول على ترتيبات العالية. إذا انتهكت هذه القواعد، إما عن طريق الخطأ أو عن عمد، فقد تتم إزالة موقع الويب الخاص بك من نتائج محرك البحث.

مقالات ذات صلة: إرشادات مشرفي المواقع

6.عدم أمان موقع الويب الخاص بك قد يسبب مشكلة في تحسين محركات البحث

لا تريد محركات البحث توجيه مستخدميها إلى موقع ويب تم اختراقه، هذا يعني أنه إذا تم اختراق موقعك، فقد تتم إزالته من نتائج المحرك.

يمكنك معرفة المزيد حول أمان مواقع الويب في هذا الدليل

7. تقدم محركات البحث الرئيسية أدوات مجانية لمساعدتك في التعامل

هناك أدوات مجانية يمكنك استخدامها للحصول على فهم أفضل لكيف ترى محركات البحث الرئيسية موقعك على الويب. مثل: Google Search Console و Bing Webmaster Tools.

8. لدى مُحسّنات محرّكات البحث المحلية مجموعة القواعد الخاصة بها

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا يخدم منطقة محلية معينة، فأنت بحاجة إلى التعامل مع مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على رأس العامة. سيساعدك هذا الدليل على البدء في تحسين محركات البحث المحلية.

9. يجب أن تراقب منافسيك

موقع الويب الخاص بك ليس الوحيد في السوق، سيحاول منافسيك استخدام نفس الكلمات المفتاحية التي تستخدمها لذلك يساعد فهمك لنهجهم في تحسين الـ سيو على تحسين أسلوبك. يمكنك التعرف على أبحاث المنافسين في هذا الدليل.

تقنيات تحسين البحث التي عملت منذ 10 سنوات لم تعد تعمل اليوم. لن تدوم تقنيات تحسين محركات البحث التي تعمل اليوم إلى الأبد، هذا يعني أنك بحاجة إلى مواكبة الاتجاهات المتغيرة في عالم تحسين محركات البحث.

هل تحتاج إلى مساعدة في تحسين السيو الخاصة بك؟ جرب أداة تحسين محرك بحث من GoDaddy. يمكن أن يساعدك في تحديد الكلمات المفتاحية ذات الصلة وتتبع ترتيبك والمزيد.

إذا قمت بإنشاء موقع ويب باستخدام أداة GoDaddy لإنشاء موقع ويب عربي، فإن أداة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بنا تأتي كجزء من المجموعة.