حان الوقت الآن لبدء التسويق لعيد الحب.

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

اقترب عيد الحب (14 فبراير) وقد حان الوقت لبائعي التجزئة عبر الإنترنت للبدء بـ التسويق لعيد الحب. لقد أظهرت هذه العطلة أنها فرصة مهمة لشركات التجارة الإلكترونية، حيث زاد عدد المعاملات الخاصة بهدايا عيد الحب في الإمارات العربية المتحدة بسرعة بنسبة 236٪ بين عامي 2016 و 2018. وهذا يسلط الضوء على أهمية البدء في التخطيط للعروض الترويجية لعيد الحب.

يستمر عدد معاملات التجارة الإلكترونية في عيد الحب في النمو، حيث زاد بنسبة 117 بالمائة خلال السنوات الثلاث الماضية. بالنسبة للمعاملات داخل المتجر، شهدت حصة المعاملات أونلاين زيادة هائلة بنسبة 4156٪ منذ عام 2017.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة الرائعة، يحتاج تجار التجزئة عبر الإنترنت إلى البدء مبكرًا وبذل الجهد لإنشاء إستراتيجية جذابة لـ التسويق لعيد الحب. لن يساعدهم ذلك في التميز عن المنافسة فحسب، بل سيحقق أيضًا المزيد من المبيعات والإيرادات. بالبدء الآن، يمكن لبائعي التجزئة عبر الإنترنت التأكد من أنهم في وضع جيد للنجاح في عيد الحب.

ذو صلة: أفكار تسويقية لعيد الحب: 12 استراتيجية يمكنك تجربتها اليوم.

افكار هدايا التسويق لعيد الحب

كيف يمكنني عمل عروض ترويجية فعالة لـ التسويق لعيد الحب؟

يمكن أن يكون التسويق لعيد الحب مهمة ممتعة ومثيرة للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من روح العطلة. للترويج لعيد الحب بشكل فعال، من المهم أن يكون لديك فهم واضح لجمهورك المستهدف واهتماماتهم وتفضيلاتهم. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التسويق لعيد الحب:

  1. وسائل التواصل الاجتماعي: استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter للوصول إلى جمهور عريض. قم بإنشاء منشورات وإعلانات وقصص تتمحور حول عيد الحب وسلط الضوء على منتجاتك أو خدماتك المناسبة لهذه المناسبة. شجع متابعيك على التفاعل مع المحتوى الخاص بك باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة وتقديم العروض الترويجية والخصومات.
  2. التسويق عبر البريد الإلكتروني: طريقة أخرى للوصول إلى جمهورك هي من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني. أرسل رسالة إخبارية أو عرضًا خاصًا إلى قائمة البريد الإلكتروني / المشتركين التي تركز على هدايا وأفكار عيد الحب. تأكد من تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجعلها أكثر جاذبية لجمهورك. حاول إضافة سطر موضوع جذاب مع الشعور بالإلحاح.
  3. التعاون مع المؤثرين: فكر في التعاون مع المؤثرين المرتبطين بعلامتك التجارية ولديهم عدد كبير من المتابعين. يمكنهم المساعدة في نشر الكلمة حول العروض الترويجية لعيد الحب والوصول إلى جمهور جديد. ربما تقدم للمؤثرين رمز خصم / رمز ترويجي لمنحه لمشتركيهم لجذب المزيد إليهم.
  4. العروض الترويجية داخل المتجر: إذا كان لديك متجر فعلي، ففكر في استضافة أحداث أو عروض ترويجية في المتجر مرتبطة بيوم عيد الحب. قدم خصومات أو صفقات خاصة للعملاء الذين يأتون للتسوق.
  5. أدلة الهدايا: قم بإنشاء دليل هدايا يعرض منتجاتك وخدماتك ويسلط الضوء على أفضل الخيارات لهدايا عيد الحب. شارك أفضل دليل هدايا لعيد الحب على موقعك على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

من خلال دمج هذه الاستراتيجيات في أفكارك لـ التسويق لعيد الحب، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة المبيعات وبناء علاقة أقوى مع عملائك. فقط تذكر أن تركز على جمهورك المستهدف وما يبحثون عنه خلال موسم العطلات، واستمتع بعروضك الترويجية!

تم تجهيز أداء إنشاء المتجر الإلكتروني من GoDaddy بأداة تسويق عبر البريد الإلكتروني وأداة تصميم رسومية وأداة تحليلات وأدوات لمساعدتك في إنشاء أدلة هدايا وحملات ترويجية.

لماذا يجب أن أبدأ التسويق لعيد الحب في فبراير؟

إليك سبب أهمية البدء مبكرًا.

(1) الوعي بالعلامة التجارية.

نشر الوعي بالعلامة التجارية عن طريق التسويق لعيد الحب

كلما طالت مدة تسويق شركتك بما يتماشى مع صور وموضوعات عيد الحب. كلما تمكنت من تطوير ارتباطات العملاء بعلامتك التجارية. بالنظر إلى الاستعداد الكافي، في النهاية، سيفكر متابعوك في علامتك التجارية عندما يفكرون في العروض الترويجية لعيد الحب، مما يمنحك ميزة على منافسيك.

(2) ترتيب محركات البحث.

إذا كنت مهتمًا بزيادة تصنيفات البحث في موقعك على الكلمات الرئيسية والعبارات الخاصة بعيد الحب، فستحتاج إلى بضعة أسابيع على الأقل - إن لم يكن بضعة أشهر - من وقت التحضير. يستغرق الأمر وقتًا لتطوير المحتوى وتطوير مدى ملاءمتك لكلمات رئيسية محددة. لذا، فإن الحصول على بضعة أشهر إضافية من الزخم يمكن أن يؤتي ثماره حقًا.

(3) الاختبارات المبكرة.

يمكن أن يمنحك بدء حملاتك التسويقية مبكرًا أيضًا مزيدًا من المعلومات حول ما سيصبح شائعًا هذا العام. يمكن أن يؤدي إرسال عدد قليل من رسائل البريد الإلكتروني الاختبارية المختلفة إلى التركيبة السكانية الأساسية إلى إعلامك بمنتجاتك التي تبدو الأكثر شيوعًا. وكيف يمكن أن يستجيب الناس لعروضك الخاصة. إذا فشلت أفكار الهدية الأولية في الظهور، فسيكون لديك متسع من الوقت لتغييرها وإضافة منتجات جديدة، ومنتجات ذات طابع خاص بعيد الحب. إذا أثاروا الكثير من الاهتمام، فسيكون لديك الوقت لتجسيدهم بشكل أكبر ودمجهم في المزيد من قنوات التسويق.

(4) وقت شحن كافٍ.

إذا كنت تتوقع تدفقًا كبيرًا من الطلبات لمبيعات عيد الحب، فإن البدء مبكرًا يمكن أن يخفف بعض الضغط على شركتك. ستحصل على توزيع أكثر عدالة للطلبات قبل اليوم الكبير. يمنحك هذا مزيدًا من الوقت للشحن، والمزيد من الوقت للتعويض عن الأخطاء، وفوضى أقل في الأسبوع الذي يسبق عيد الحب.

ملاحظة المؤلف: إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا، فلا تدع الوقت المحدود قبل عيد الحب هو سبب فقدان العملاء المحتملين.

(5) فن التصعيد.

يمنحك البدء مبكرًا أيضًا الكثير من الوقت والمرونة لتصعيد حملتك. بعد شهرين، يمكنك البدء في إرسال إعلانات تشويقية حول العطلة القادمة، في إشارة إلى أنها قريبة جدًا دون الإعلان صراحة عن أي تخفيضات أو عروض خاصة.

يمكنك التناوب في بعض أفضل صفقاتك كلما اقتربت. قم بزيادة وتيرة حملتك الإعلانية وإنفاقها. بعد ذلك، عندما تكون العطلة بعد أسبوع واحد فقط، يمكنك البدء في الضغط من أجل الإعلان عن الهدايا في اللحظة الأخيرة وتلبية احتياجات المماطلين بأشياء مثل الشحن السريع المجاني.

مع وجود متسع من الوقت، لديك المرونة لتصعيد حملتك تدريجيًا وإثارة الإثارة حول العطلة. قبل شهرين من العطلة، يمكنك البدء في إرسال إعلانات تشويقية إلى جمهورك، مما يخلق إحساسًا بالترقب وتذكيرهم بأن v-Day على الأبواب. لا يتعين عليك الكشف عن أي صفقات أو عروض ترويجية محددة حتى الآن، ولكن ببساطة اذكر أن هناك أشياء خاصة في المتجر.

دليل هدايا للتسويق لعيد الحب

مع اقتراب العطلة، يمكنك دمج المزيد من أفضل الصفقات والعروض في التسويق الخاص بك. هذا هو الوقت المناسب لزيادة وتيرة حملاتك الإعلانية وميزانيتها، والوصول إلى المزيد من الأشخاص وتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة. استخدم مجموعة متنوعة من طرق الإعلان مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتعاون بين المؤثرين لتوصيل رسالتك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

خلال الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الحب، يمكنك تكثيف جهودك التسويقية بشكل أكبر. هذا هو الوقت المناسب للضغط من أجل المتسوقين في اللحظة الأخيرة للحصول على الهدية المثالية وتلبية احتياجات أولئك الذين ربما يكونون قد تباطأوا في وضع خططهم. قدم عروضًا ترويجية وهدايا خاصة، مثل الشحن السريع المجاني، لتحفيز الأشخاص على الشراء منك.

من خلال البدء مبكرًا وتصعيد حملتك تدريجيًا، يمكنك بناء الإثارة والوصول إلى جمهور أوسع وعملاء جدد وزيادة المبيعات لعملك خلال عيد الحب.

أفكار التسويق لعيد الحب:

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في البدء ببعض الأفكار التسويقية والإعلانية، فإليك بعضًا منها:

(1) أنشئ فئة منفصلة

أولاً، ضع في اعتبارك إنشاء صفحة مقصودة جديدة أو قسم منفصل من موقعك، يكون مخصصًا بشكل خاص للعروض الترويجية لعيد الحب. لن يساعد ذلك في تصنيف موقعك على أساس الكلمات الرئيسية الخاصة بيوم عيد الحب فحسب، بل سيعطي الزائرين أيضًا فرصة للتحقق من أفضل عروضك كلها في مكان واحد.

(2) اسرد قصة في العروض الترويجية لعيد الحب

يدور عيد الحب حول الحب الرومانسي، مما يعني أنه من المرجح أن يستجيب الناس بشكل أفضل للقصص العاطفية والشخصية أكثر مما يستجيبون لحملة تسويقية عامة تقول يوم عيد حب سعيد. قم بدمج سرد القصص في إعلاناتك كيفما أمكنك ذلك ؛ قد يعني ذلك طلب قصص من الأزواج في التركيبة السكانية المستهدفة أو سرد قصة افتراضية عن عميل يشتري منتجاتك. فقط تأكد من أنه ملائم، وأنه يرتبط بالعطلة بطريقة مهمة.

يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمون أحد أفضل أدواتك لجذب عملاء جدد.

(3) لا تنس العزاب

من السهل التركيز بشكل حصري تقريبًا على الأزواج الرومانسيين وغيرهم من الأشخاص المهمين خلال موسم عيد الحب. لكن لا تهمل الأشخاص العزاب في جمهورك. يعد الاحتفال بحب الذات فرصة مثالية لضمان أن تكون جميع شرائح التركيبة السكانية المستهدفة جزءًا من العطلة.

red rose on brown envelope

استخدم الرسائل التي تشجع على احترام الذات والرعاية الذاتية، وقدم المنتجات التي يمكن للفرد استخدامها للإهتمام بنفسه - ستميزك عن منافسيك وتضمن بقاء علامتك التجارية مرئية بشكل إيجابي.

(4) سلط الضوء على هداياك الأصلية في حملة التسويق لعيد الحب.

لن تكون بائع التجزئة الوحيد عبر الإنترنت الذي يقوم بالتسويق والإعلان عن العروض الترويجية لعيد الحب. إذا لم تتخذ إجراءات محددة لضمان تميز علامتك التجارية. ستندمج كضوضاء بيضاء ولن يرى العملاء أنك مختلف عن منافسيك.

ابذل قصارى جهدك لتسليط الضوء على المنتجات الأصلية التي تحمل طابع عيد الحب، وأضف لمسة فريدة على عروضك.

أي خطوة تتخذها لتكون مختلف ستكافأ بمزيد من التذكر. وهذه فكرة ترويجية رائعة لعيد الحب.

(5) بع مجموعات "له ولها"

عيد الحب هو الوقت المثالي لبيع مجموعات "له ولها" من العناصر الأكثر شعبية لديك. قد يؤدي بيع منتجاتك الأكثر مبيعًا في أزواج إلى مضاعفة مبيعاتك على الفور. مع تشجيع العملاء على الاحتفال بأحبائهم في نفس الوقت.

(6) فكر خارج الصندوق

لا يقتصر الأشخاص على إنفاق الأموال على أنفسهم أو على الآخرين المهمين في عيد الحب. تشير الأبحاث إلى أن الناس يزيدون الإنفاق على:

  • الأصدقاء (يوم جالنتينgalentine’s ).
  • زملاء الصف.
  • زملاء العمل، وحتى الحيوانات الأليفة.

ملاحظة المحرر: اصنع قوالب قسائم لبطاقات الهدايا وأرسلها إلى عملائك المخلصين أولاً.

بالإضافة إلى الاحتفال بالأزواج والعزاب. يمكنك تجربة إرسال رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الإعلانات. هذا يشجع الناس على شراء الهدايا للأشخاص المميزين الآخرين في حياتهم. مرة أخرى، يمكن أن يوفر لك اختبار هذا المفهوم مبكرًا بيانات كافية لتعديل استراتيجيتك في الوقت المناسب للدفع الكبير الذي يسبق العطلة. لذا، ابدأ بعصف ذهني للأفكار الآن.

يمكنك التركيز على يوم الجالنتين (13 فبراير) لتشجيع الأصدقاء على تقديم الهدايا لبعضهم البعض.

ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في التخطيط للعروض الترويجية والاستراتيجيات لعيد الحب. كلما كنت مستعدًا بشكل أفضل، كلما كان لديك المزيد من الوقت لتكثيف حملتك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين ستصل إليهم، زادت قوة علامتك التجارية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

يجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني من GoDaddy إنشاء وإرسال رسائل بريد إلكتروني أنيقة ذات علامة تجارية أمرًا سهلاً.