كيف تزيد نسب مشاهدة الفيديوهات على قناة اليوتيوب الخاصة بك

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Bryan Caplan

من المحتمل أن يكون أحد أقوى محركات البحث في العالم موقعًا لا تعتبره محرك بحث. مباشرةً بعد Google، يعد YouTube ثاني أكثر محركات البحث شعبية في العالم. نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. يعد نفس الموقع الذي تشاهد فيه مقاطع فيديو مضحكة للقطط أحد أكثر محركات البحث شهرة وتداولًا في العالم. هذا ما يجعل تعلم كيفية تحسين مقاطع فيديو قناة اليوتيوب الخاصة بك أمرًا ضروريًا لمساعدتك في الحصول على المزيد من المشاهدين.

هذا قد لا يكون له معنى في البداية. كيف يمكن استخدام موقع فيديو كمحرك بحث؟ لكن يوتيوب هو أكثر من مجرد مقاطع فيديو سخيفة تريد مشاركتها مع أصدقائك.

يلجأ الأشخاص إلى يوتيوب للعثور على معلومات ومراجعات وأدلة إرشادية وأخبار وغير ذلك الكثير. يعتبر اليوتيوب نفسه محطة تلفزيونية ومحرك بحث كـ Google في الوقت ذاته.

قد تكون فكرة إنتاج مقاطع الفيديو أمرًا شاقًا للكثير من مالكي الأنشطة التجارية، وهذا هو السبب الرئيسي لعدم وجود الكثير منهم على الموقع. ولكن لا يتعين عليك امتلاك كاميرا ومعدات فاخرة لإنشاء مقاطع فيديو رائعة وتثقيفية لجذب العملاء المحتملين. أنت فقط بحاجة إلى فكرة والقدرة على العمل على الهاتف وقليل من المعرفة لتحسين مقاطع الفيديو والملف الشخصي لـ قناة اليوتيوب الخاصة بك.

لا تنس يوتيوب! لأن عملاؤك المحتملين يتفاعلون بالفعل مع منافسيك هناك.

كيف تساعدك قناة اليوتيوب في الظهور

بصفتك صاحب عمل أو شركة، فإنك تفعل كل شيء للعثور على عملائك المحتملين أينما تستطيع.

لقد أنشأت صفحة فيس بوك، وتقوم بتحديث صفحة الانستجرام الخاص بك. إذا كنت تقوم بهذه الأشياء فقط، فإنك تفقد فرصة قوية للغاية لتقديم عملك لأشخاص جدد.

لماذا يجب أن تهتم بـ يوتيوب؟ حسنًا، الأرقام لا تكذب.

لدى يوتيوب أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وأكثر من 73٪ من البالغين يستخدمون YouTube. هذا جمهور هائل.

الفرق بين YouTube وقنوات التواصل الاجتماعية الأخرى هو أنه يتضاعف كمحرك بحث. إذا كنت تبحث عن مراجعة لمنتج معين، فلن تكتب ذلك في بحث Facebook أو Instagram - ستكون النتائج غير دقيقة.

ومع ذلك، البحث على يوتيوب مثل جوجل، ستجد ما تبحث عنه بسهولة.

بصفتي صاحب عمل، لا يمكنني التأكيد على مدى قوة هذا حقًا. هذا لا يقل أهمية عن التواجد على بحث Google. يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك بحيث يظهر في مجموعة متنوعة من عمليات البحث ذات الصلة بنشاطك التجاري.

يتيح التحسين أيضًا لخوارزمية يوتيوب التمسك بالمحتوى الخاص بك وتقديمه للمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع فيديو مماثلة.

إذا تم تحسين هذا المحتوى بشكل صحيح، فسيتم تقديمه للأشخاص المهتمين بما يقدمه عملك أو ما تريد قوله.

بالإضافة إلى ذلك، يميل مستخدمو يوتيوب إلى أن يكونوا أكثر تفاعلًا لأن مشاهدة مقطع فيديو تستحوذ على انتباهك أكثر من المرور عبر موجز Twitter وInstagram.

لا تعرف كيف تبدأ؟ راجع دليلي على يوتيوب للحصول على نصائح وحيل مفيدة.

ماذا يجب أن يكون في مقاطع الفيديو الخاصة بي؟

قناة اليوتيوب تصوير فيديو

واحدة من أكبر العقبات التي تعترض البدء على يوتيوب هي معرفة ما يجب أن تكون عليه مقاطع الفيديو الخاصة بك. والخبر السار هو أنك لست مضطرًا إلى إعادة اختراع الطريقة - على الرغم من أن الإبداع دائمًا ما يكون رائعًا! بالنسبة إلى مقطع الفيديو الأول الخاص بك، يمكنك البدء ببساطة بالإجابة على أحد الأسئلة التالية…

  • ما هي قصتي الأصلية؟
  • ما هي المشاكل التي سوف يحلها منتجي أو خدمتي؟
  • ما هي الخبرة التي يجب أن أشاركها؟
  • ما الحكاية المضحكة أو الشيقة عن شخص يستخدم منتجي أو خدمتي؟

إن الإجابات على أي من هذه الأسئلة ستجعل فيديو رائعًا.

يمكنك تقديم مقدمة بسيطة عن نشاطك التجاري وقصتك إذا كانت مقنعة بشكل خاص. يمكنك أيضًا التعامل مع مشكلة شائعة تواجه عملائك وتبين لهم كيفية حلها بمنتجك أو خبرتك. يمكنك إعادة تعيين الغرض من المحتوى الذي قد يكون لديك بالفعل على مدونتك وإنشاء مقطع فيديو بنفس الفرضية.

بمجرد أن تبدأ في إنشاء مقاطع الفيديو، ستشعر براحة أكبر في اللعب بالمحتوى وتجربة أشياء جديدة.

تريد دائمًا التأكد من أن المحتوى الذي تنشئه له هدف وقيمة لعملائك. هذا أكثر أهمية من المعدات أو التحرير. دائمًا ما يوفر الفيديو الجيد قيمة بغض النظر عن مظهره الاحترافي (أو غير الاحترافي).

كيفية تحسين الفيديو

بمجرد إنشاء الفيديو الخاص بك، حان الوقت لتحميله على YouTube.

هذا هو المكان الذي تتاح لك فيه الفرصة لتحسين كيفية ظهور الفيديو الخاص بك في بحث اليوتيوب.

بالإضافة إلى تحميل الفيديو ببساطة، ستحتاج إلى وصف محتوى الفيديو والمشكلة التي يحاول حلها.

اكتب عنوانًا جيدًا باستخدام الكلمات الرئيسية

قبل تحميل مقطع فيديو جديد، حدد كلماتك الرئيسية. كيف سيجد الناس الفيديو الخاص بك؟ ما الذي يجب على شخص ما كتابته في شريط البحث ليقودهم إليك؟

نصيحة الخبراء: كلما كنت أكثر عمومية، كلما قل احتمال ترأس الفيديو القمة. تعمل مقاطع الفيديو المستهدفة ذات الكلمات الرئيسية المحددة على النجاح.

قم بإجراء بحث سريع على يوتيوب باستخدام فكرتك الأولى عن كلمة رئيسية. سترى مجموعة من عمليات البحث المقترحة يتم ملؤها تلقائيًا في القائمة المنسدلة. يمكن أن تساعدك قائمة مصطلحات البحث هذه في تحديد موضوع أو موضوع للفيديو الخاص بك.

إذا أنشأت مقطع فيديو حول كيفية إصلاح إطار مثقوب وقمت باختيار عنوانه "كيفية إصلاح إطار مثقوب"، فسيتم فقده في بحر من مقاطع الفيديو التي تحمل الاسم نفسه. تريد البحث عن طبقة أخرى من الخصوصية. جرب "كيفية إصلاح الإطارات المفرغة في 5 دقائق" أو شيء مشابه.

لا يجب أن تكون عناوينك قصيرة ومختصرة. لا تخف إذا انتهى الأمر بالعنوان إلى أن يصبح أشبه بجملة. يجب أن يتضمن كل ما تحتاجه لتوصيل الفكرة.

يجب أيضًا أن تهدف إلى حل مشكلة في العنوان، مثل "ما القيمة التي سيوفرها هذا الفيديو للمشاهدين؟"

يعد البدء بـ "كيفية" طريقة رائعة للقيام بذلك.

اختر علامات tags جيدة

بالإضافة إلى العنوان، تعد علامات tags الفيديو الخاصة بك أداة فعالة أخرى لتحسين محركات البحث على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

تتمثل القاعدة الأساسية الجيدة في اختيار ما لا يزيد عن 12 علامة تعكس بدقة ما يمكن للأشخاص العثور عليه في الفيديو الخاص بك. كلما كان ذلك أكثر صلة كان ذلك أفضل. قد لا تساعد العلامات العامة للغاية في وصول الفيديو الخاص بك إلى الأشخاص الذين يبحثون عنه.

شاهد الفيديو الخاص بك واكتب الكلمات الأكثر صلة بالمحتوى والتي تعتقد أن الناس سيبحثون عنها للعثور على الفيديو.

اكتب وصفًا جيدًا

يعد قسم الوصف لمقطع فيديو YouTube مكانًا رائعًا لمزيد من تحسين محركات البحث.

يجب أن تكتب دعاية مغالى فيها حول محتوى الفيديو الخاص بك. يمكنك فقط كتابة بضع جمل أو الكثير.

تأكد من إضافة كلمات رئيسية في هذا القسم بالإضافة إلى توفير روابط خارجية لمزيد من المعلومات حول عملك والمحتوى ذي الصلة خارج يوتيوب ومقاطع الفيديو الأخرى التي قد تكون ذات أهمية.

مقالات ذات صلة: إليك 8 أسباب لتبدأ في تحسين محركات البحث لـ موقعك الإلكتروني

أضف صورة مصغرة مثيرة للاهتمام

عند تحميل مقطع فيديو، سيختار YouTube إطارًا لعرضه كصورة مصغرة للفيديو وغالبًا لا يكون هذا الاختيار رائعًا.

يمكن أن يكون هذا إطارًا مختلفًا عن الفيديو نفسه أو رسمًا مصنوعًا بشكل منفصل تمامًا. فكر فيما يجذب انتباه شخص ما.

أضف تسميات توضيحية مغلقة

تتمثل إحدى طرق تحسين محركات البحث الرائعة في إضافة تسميات توضيحية مغلقة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لا يعد هذا أمرًا رائعًا للصم أو ضعاف السمع فحسب، بل يمكن الزحف إلى هذا النص بواسطة محركات البحث وسيساعد تحسين موقعك في محركات البحث.

أستخدم حاليًا HappyScribe واستخدمت أيضًا Temi.com؛ كلاهما ينتج نسخًا جيدة جدًا. هناك أيضًا Rev، والذي يوفر دقة أكبر.

كيفية تحسين قناة اليوتيوب الخاصة بك

عندما تبدأ قناة جديدة على يوتيوب، من المهم أن تجعلها تبدو شرعية قدر الإمكان. تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لإكمال الصفحة الرئيسية لقناتك كما تفعل مع صفحتك على Facebook. المفتاح في هذا القسم هو إكمال أكبر قدر من المعلومات في ملف التعريف.

أضف الشعار

الخطوة الأولى هي إضافة علامتك التجارية إلى قناتك.

قم بإنشاء لافتة (تُعرف أيضًا باسم صورة القناة) وصورة ملف تعريف تتماشى مع علامتك التجارية. تأكد من استخدام صور عالية الدقة حتى تظهر واضحة على أي جهاز.

إذا لم تتمكن من إنشاء صور جديدة، فاستخدم الأصول التي أنشأتها بالفعل لـ Facebook و Twitter.

املأ معلومات عملك

امرأة تكتب في مفكرة مع فنجان قهوة

بعد ذلك، تريد ملء جميع خانات ملف التعريف التي يمكنك ملئها. يتضمن هذا الوصف والروابط. كلما زادت المعلومات ذات الصلة التي تقدمها عن نشاطك التجاري وأهداف قناتك، كان ذلك أفضل.

نصيحة الخبراء: يمكن أن يظهر وصف قناتك في نتائج بحث يوتيوب، لذا فأنت تريد التأكد من تضمين كلمات رئيسية لنشاطك التجاري مثل:

  • اسم عملك
  • العلامة التجارية الخاصة بك
  • المنتجات والخدمات التي تقدمها
  • البلدات والمدن التي تخدمها

أضف روابط

إذا استمتع الأشخاص بمقاطع الفيديو الخاصة بك، فأنت تريد منحهم طريقة للبقاء على اتصال معك. لا تتخطى قسم الروابط في صفحة القناة!

يُسمح لكل ملف تعريف بما يصل إلى خمسة روابط ويجب عليك استخدام أكبر عدد ممكن منها.

اربط بموقعك التجاري الرئيسي وصفحاتك على Facebook و Twitter و Instagram.

أنشئ قوائم التشغيل

للحصول على بداية قوية استفد من كل الأدوات الموجودة تحت تصرفكم بما في ذلك قائمة التشغيل. يمكنك هنا إضافة مقاطع فيديو تشارك محتوى أو سمات مماثلة. تأكد من أن كل مقطع فيديو تسجله موجود في قائمة تشغيل واحدة على الأقل.

الخطوات التالية

يعد إنشاء مقاطع الفيديو وتحسينها للبحث بداية رائعة لرحلتك على YouTube! لتحقيق أقصى استفادة من النظام الأساسي، يجب أيضًا أن تكون استباقيًا بعض الشيء وتأكد من أن الناس يعرفون أنه يمكنهم العثور عليك هناك.

تحسين قناة اليوتيوب

شارك على وسائل التواصل الاجتماعي وخارجها

بمجرد إنشاء مقطع فيديو، يجب مشاركته على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. هذه طريقة رائعة لجذب الأشخاص الذين يتفاعلون معك بالفعل على قنوات أخرى للعثور على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

يجب عليك أيضًا استخدام مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك في أماكن أخرى عبر الإنترنت. هناك طريقة رائعة لزيادة المشاهدات وهي تضمين مقاطع الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني أو منشورات المدونة أو على موقع الويب الخاص بك. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق البحث عن خيار التضمين عند النقر فوق "مشاركة" أسفل كل مقطع فيديو ونسخ هذا الرمز ولصقه في كل ما تقوم بإنشائه. سيكون لدى العملاء المحتملين الذين يتلقون حملاتك التسويقية ويقرونها الآن فرصة لمشاهدة مقطع فيديو سريع للتعرف عليك بشكل أفضل.

شجع على المشاركة

اطلب من جمهورك الاشتراك في مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعي وفي أوصاف الفيديو. يمكن أن يكون هذا بسيطًا كتذكير للإعجاب والاشتراك. تأكد من أنك تستجيب دائمًا للتعليقات أو الأسئلة. هذه طريقة رائعة لتعزيز سمعتك على القناة وبناء متابعين مخلصين.

تفاعل مع الآخرين

لينتشر صيت قناتك، تأكد من التفاعل مع مقاطع الفيديو والقنوات الأخرى ذات الصلة بك.

يعد التعليق على مقاطع الفيديو طريقة رائعة لنشر اسم قناتك لمن يقرؤون التعليقات.

قد تكون هذه طريقة بسيطة لجذب مشاهدين جدد يتفاعلون بالفعل مع محتوى مشابه.

تحميل بانتظام

عن طريق إضافة محتوى جديد على فترات منتظمة ستبقى قناتك ذات صلة. هذا لا يعني أنه يجب عليك إنتاج فيديو جديد كل يوم. فكر فيما يمكنك إدارته والبدء من هناك. يمكنك دائمًا زيادة التردد كلما أصبحت مرتاحاً أكثر.

بمجرد الحصول على شخص ما للاشتراك، فإنك تريد الاهتمام به حتى يصبح عميلاً.

أفكار أخيرة عن تحسين قناة اليوتيوب الخاصة بك

يمكن أن يؤدي تخصيص الوقت لإنشاء محتوى ذي قيمة إلى جذب العملاء إلى عملك. يمكن أن يكون يوتيوب أحد الأصول الضخمة لعملك بمجرد معرفة كيفية تحسين مقاطع فيديو YouTube. الآن بعد أن عرفت الأسرار، أصبح النجاح في متناولك على المنصة.