دليلك الكامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2023

إنتاجيةالفئة
1 دقائق قراءة
Elijah Charbonneau

قد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقدم أشكال التسويق الرقمي، لكنه لا يزال أحد أكثر الأدوات فعالية للشركات. إنها طريقة مجربة وحقيقية يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف وتنمية أعمالك. ولكن كيف يمكنك التأكد من أنك تستخدم هذه القناة التسويقية بشكل صحيح؟

وفي عام 2023، قدرت إيرادات التسويق عبر البريد الإلكتروني بأكثر من 10 مليارات دولار

هذا المقال هو دليلك الشامل التسويق عبر البريد الإلكتروني بسرعة في عام 2023. سنغطي أساسيات ماهيته وكيفية عمله، بالإضافة إلى دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني لا مثيل لها. سنناقش أيضًا أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من البقاء في الطليعة.

لذا، سواء كنت مسوقًا جديدًا بدأت للتو في العالم الرقمي أو كنت صاحب عمل ذو خبرة وتتطلع إلى توسيع نطاق عملك، فإن هذا الدليل يحتوي على ما تحتاجه للبدء!

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

بريد إلكتروني إحترافي من GoDaddy

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية تسويق رقمية تتضمن استخدام رسائل البريد الإلكتروني للترويج للمنتجات والخدمات والمعلومات الأخرى ذات الصلة بعملك. إنها طريقة فعالة للبقاء على اتصال مع العملاء أو العملاء المحتملين، وبناء العلاقات، وزيادة المبيعات .

يمكن أن تعمل حملات البريد الإلكتروني أيضًا كتذكيرات أو إشعارات وتساعدك في الحفاظ على العلاقات مع العملاء. باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك قياس فعالية حملاتك وفهم أفضل ما يناسب جمهورك.

ملاحظة المحرر: هل أنت مستعد للحصول على عنوان بريد إلكتروني يناسب عملك؟ قم بالتسجيل للحصول على بريد إلكتروني احترافي من GoDaddy اليوم!

أنواع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

هناك عدة أنواع من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكن استخدامها للوصول إلى العملاء وزيادة التفاعل. تندرج رسائل البريد الإلكتروني هذه عمومًا ضمن فئات قليلة: إعلامية وترويجية ومعاملات. كل منها قادر على خدمة العملاء المحتملين والعملاء بطرق مختلفة بناءً على مكان وجودهم في رحلة الشراء.

دعونا نناقش عدة أنواع من حملات البريد الإلكتروني وما يتم استخدامها من أجله.

حملات النشرة الإخبارية

تعد حملات النشرة الإخبارية تقليديًا أحد أكثر أنواع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا. يتم استخدامها لإبلاغ العملاء أو العملاء المحتملين بأخبار شركتك أو منتجاتها أو خدماتها. غالبًا ما يتم إرسال الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني بشكل أسبوعي أو شهري أو ربع سنوي وتتضمن معلومات مثل الإصدارات الجديدة أو أخبار الصناعة أو الأحداث القادمة أو أي محتوى آخر ذي صلة.

يمكن استخدام النشرات الإخبارية لإبقاء العملاء على اطلاع دائم بالمعلومات المتعلقة بشركتك مع بناء علاقة معهم أيضًا. إنها طريقة فعالة لجذب العملاء وإبقائهم مهتمين بما تقدمه.

ومع ذلك، فإن النشرات الإخبارية ليست دائمًا الخيار الأفضل بالنظر لما تريد تحقيقه. يتم إرسال النشرات الإخبارية إلى عدد كبير من الأشخاص، لذلك لا تسمح بأي تخصيص. نظرًا لطبيعتها العامة، فهي ليست دائمًا فعالة من حيث معدل التحويل مثل الأنواع الأخرى من حملات البريد الإلكتروني.

ذات صلة: 6 نصائح لصياغة نشرة إخبارية جذابة سيستمتع الناس بقراءتها

رسائل البريد الإلكتروني الترويجية

يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية إلى العملاء من أجل الترويج لمنتج أو خدمة. يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءًا من رمز الخصم أو القسيمة وحتى الإعلان عن إطلاق منتج جديد. تهدف رسائل البريد الإلكتروني الترويجية إلى إخبار العملاء بعروضك وتشجيعهم على الاستفادة مما تقدمه.

يمكن أيضًا استخدام رسائل البريد الإلكتروني الترويجية لبناء علاقات مع العملاء. ومن خلال إرسال محتوى ذي صلة باهتماماتهم، يمكنك البدء ببناء الثقة والمصداقية معهم. هذه طريقة فعالة لجذب اهتمامهم بما تقدمه وزيادة احتمالية الشراء.

عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني الترويجية، فإن التوقيت هو المفتاح. يجب ألا ترسل عدد كبير جدًا من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية وإلا فقد تبدو غير مرغوب فيها. بدلاً من ذلك، حاول العثور على العدد والوقت المناسب عندما يكون العملاء مهتمين على الأرجح بما تقدمه دون الشعور بالإرهاق من كثرة الرسائل.

بالإضافة إلى إرسال المحتوى ذي الصلة، يجب عليك أيضًا تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بمعلومات مثل اسم العميل . وهذا يخلق تجربة شخصية أكثر ويجعل العملاء يشعرون بالتقدير.

رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات

يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات عندما يتفاعل العميل مع عملك أو متجرك الإلكتروني بطريقة ما. تحتوي رسائل التأكيد الإلكترونية هذه على معلومات مثل تأكيدات الشراء وتحديثات الشحن. وتتضمن أيضًا تفاصيل مثل أرقام الطلبات وتواريخ التسليم المقدرة والمزيد.

تعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات جزءًا مهمًا من تجربة العميل. من خلال تزويد العملاء بالتحديثات في الوقت المناسب حول طلباتهم، فإنك تجعلهم يشعرون بالاطلاع والاهتمام.

وهذا يساعد على بناء ولاء العملاء ويزيد من فرصة عودتهم للحصول على المزيد.

على الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات تعد جزءًا ضروريًا من تجربة العميل، إلا أنها عادةً لا تتضمن محتوى تسويقيًا. وذلك لأنه قد يكون غير مرغوب فيه للعملاء الذين قدموا أموالًا لشركتك للتو.

قد تكون هناك أيضًا اعتبارات قانونية عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات اعتمادًا على البلد. في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، هناك إرشادات لتحديد ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني عبارة عن معاملة أم لا. وفقًا لـ Customer.io، يوصى بظهور سطر الموضوع والجزء الأكبر من محتوى المعاملة في بداية البريد الإلكتروني.

ذات صلة: كيف تبدأ متجرًا إلكترونيًا في عام 2023 – الدليل الكامل

رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية

عادةً ما تكون رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية هي أول رسالة بريد إلكتروني يتم إرسالها إلى العملاء الجدد الذين قاموا بالتسجيل مؤخرًا. تهدف هذه الرسالة الإلكترونية إلى شكرهم على الانضمام وتزويدهم بمعلومات مفيدة حول عملك.

لا تساعد رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية في تعريف عملاءك الجدد بعلامتك التجارية فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا كأداة تسويقية فعالة. ومن خلال تضمين المحتوى ذو الصلة مثل عروض الخصم وتوصيات المنتجات، يمكنك زيادة فرص التحويل.

تتمثل إحدى استراتيجيات الترحيب القوية للمنتجات أو الخدمات التي تتطلب الإعداد في تضمين سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي توجه العملاء خلال عملية الإعداد أو الشراء. يساعد ذلك في الحفاظ على تفاعلهم مع منتجك والتأكد من عدم ضياعهم في هذه العملية.

قد ترغب أيضًا في تضمين روابط لموارد مفيدة، مثل فيديو تعليمي أو دليل منتج، وروابط للاتصال بخدمة العملاء في حالة وجود أي أسئلة لديهم.

بشكل عام، تعد رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية جزءًا مهمًا من تجربة العميل ويمكن أن تكون طريقة رائعة لبناء العلاقات من خلال الاتصال المستمر.

الحملات الأوتوماتيكية

تعد حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الآلية وسيلة فعالة للبقاء على اتصال مع العملاء وإرسال المعلومات ذات الصلة إليهم. ويتم إرسالها تلقائيًا بناءً على الإجراء الذي يتخذه العميل. يمكن إرسال هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني عندما يقوم شخص ما بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو إجراء عملية شراء، أو التفاعل مع أحد أجزاء المحتوى الخاصة بك.

يمكن أيضًا استخدام أتمتة البريد الإلكتروني لإرسال رسائل مخصصة إلى العملاء بناءً على اهتماماتهم وتفاعلاتهم السابقة معك. على سبيل المثال، يمكنك إعداد رسائل بريد إلكتروني تلقائية تشكر العملاء على مشترياتهم أو تبلغهم بالعروض الترويجية القادمة. يمكنك أيضًا أن ترسل لهم روابط لمنتجات مشابهة لما اشتروه بالفعل.

رسائل البريد الإلكتروني لأصحاب العربات المهجورة

تعد رسائل البريد الإلكتروني لعربة التسوق المهجورة نوعًا آخر من التسويق عبر البريد الإلكتروني الآلي التي تستخدمها الشركات التي تقوم بالدفع عبر الإنترنت. تُذكّر رسائل البريد الإلكتروني هذه العملاء الذين أضافوا عناصر إلى عربات التسوق ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء. هذا النوع من الرسائل يشجع العملاء على العودة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وإكمال عملية الشراء لتلقي العناصر المطلوبة.

رسائل البريد الإلكتروني للعملاء الغير نشيطين

يتم استخدام هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني لإعادة جذب العملاء الذين أصبحوا غير نشطين. يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه عندما لا يتفاعل العميل مع موقع الويب لفترة من الوقت، وتهدف إلى تذكيره بأنه لم يتم نسيانه.

يمكن استخدام هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني لمشاركة محتوى مفيد، أو إخبار العملاء بالعروض الترويجية القادمة، أو تذكيرهم بالمنتجات التي ربما أعربوا عن اهتمامهم بها.

تعد رسائل البريد الإلكتروني لإعادة التفاعل مهمة لأنها تساعدك على إعادة العملاء إلى المسار الصحيح مع علامتك التجارية. يمكن أن يساعدك هذا في بناء العلاقات وتشجيع الولاء من العملاء الذين ربما أصبحوا غير نشطين.

ذات صلة: كيف تكتب بريدًا إلكترونيًا احترافيًا؟ – الدليل الكامل + أمثلة

ما أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

A professional woman sitting by a laptop doing email marketing activities

دعونا نكون واضحين. البريد الإلكتروني ليس تقنية جديدة. في الواقع، كان البريد الإلكتروني أحد الأشكال الأولى للاتصالات الرقمية التي تم تطويرها في السبعينيات. ولكن على الرغم من ذلك، فهي لا تزال واحدة من أفضل وأقوى أدوات التسويق المستخدمة اليوم.

لماذا؟ حسنًا، بالنسبة للمبتدئين، نحتاج جميعًا إلى حسابات بريد إلكتروني لأداء الأنشطة الأساسية أونلاين اليوم. وهذا يعني أنه بغض النظر عن نوع العمل الذي تعمل فيه، فمن المؤكد تقريبًا أن قاعدة عملائك المحتملين ستستخدم البريد الإلكتروني. تقوم الغالبية العظمى من الأشخاص أيضًا بفتح بريدهم الإلكتروني مرة واحدة على الأقل يوميًا. ومع وجود ما يزيد عن 4 مليارات مستخدم للبريد الإلكتروني على مستوى العالم، فهذا عدد كبير من العملاء المحتملين الذين يمكنك الوصول إليهم مباشرةً.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا فعالاً للغاية وفعالاً من حيث التكلفة. سنتناول بعض الإحصائيات بشكل أكبر في المقالة، ولكن يكفي أن نقول إن التسويق عبر البريد الإلكتروني يوفر عائدًا كبيرًا على الاستثمار.

السبب وراء فعالية البريد الإلكتروني هو أنه يمنحك وصولاً مباشرًا إلى جمهورك بشكل لا تستطيع أي طريقة أخرى القيام به. فكر في وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت تنشر شيئًا ما على Facebook أو LinkedIn ولا تعرف أبدًا ما إذا كان سيصل إلى الأشخاص المناسبين أم لا. ومع ذلك، باستخدام البريد الإلكتروني، يمكنك التأكد من وصول رسالتك إلى صناديق البريد الوارد للمشتركين لديك.

وبصرف النظر عن هذه الأسباب القوية، يمكن لحملات البريد الإلكتروني أن تساعد عملك بعدد من الطرق الرئيسية. فيما يلي بعض أهم الأسباب التي تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمًا اليوم.

تحسين المبيعات

ولعل أهم سبب لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني هو زيادة المبيعات . تعد حملات البريد الإلكتروني طريقة رائعة لزيادة التحويلات وتعزيز أرباحك النهائية. يمكنك استخدام حملات البريد الإلكتروني للترويج للعروض الخاصة، أو تقديم منتجات/خدمات جديدة، أو ببساطة تذكير الأشخاص بما لديك لتقدمه.

الترويج المباشر للمنتجات والعروض الخاصة لتحقيق مبيعات فورية ليس هو الطريقة الوحيدة لبيع المزيد. يمكن أن تكون حملات البريد الإلكتروني أيضًا طريقة رائعة لرعاية العملاء المحتملين وبناء العلاقات مع العملاء المحتملين. وهذا يعني أنه عندما يكونون مستعدين لإجراء عملية شراء، فأنت في قمة أولوياتك والاختيار واضح.

بالإضافة إلى ذلك، باستخدام حملات البريد الإلكتروني الآلية، يمكنك إنشاء مهام سير عمل مخصصة مصممة خصيصًا لزيادة التحويلات. وهذا يعني أنه يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني مخصصة مصممة خصيصًا لتناسب اهتمامات واحتياجات كل عميل مما يساعد في توجيههم خلال عملية الشراء. على سبيل المثال، لنفترض أن أحد المستخدمين قام بتسجيل الدخول وتصفح أنواعًا معينة من المنتجات على موقعك. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إليهم يتضمن توصية بالمنتج بناءً على اهتماماتهم المحددة.

[/callout]وفقًا لاستطلاع GoDaddy، تستحوذ 64% من الشركات على ما يصل إلى 30% من عملائها من خلال القنوات عبر الإنترنت  [/callout]

إذا ترك شخص ما عناصر في عربة التسوق الخاصة به دون إكمال عملية الشراء، فيمكنك أيضًا إعداد نظام تلقائي لتذكيره بما كان على وشك شرائه. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتقليل نسبة التخلي عن سلة التسوق وتحويل المبيعات المفقودة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

كما ذكرنا، يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول مباشرة إلى مجموعة واسعة من العملاء أو العملاء المحتملين من خلال رسالتك. وهذا يجعلها وسيلة فعالة للترويج لعلامتك التجارية، وبناء العلاقات، وجذب عملاء محتملين جدد.

يمكن لحملات البريد الإلكتروني التعريف بعلامتك التجارية وإخبار الأشخاص بالقصة وراءها. يمكنك أيضًا استخدام البريد الإلكتروني لتسليط الضوء على ما يجعلك فريدًا ولماذا يجب على العملاء اختيارك دوناً عن منافسيك.

ومن خلال التعامل مع العملاء المحتملين بشكل منتظم، يمكنك زيادة الوعي بعلامتك التجارية وبناء علاقات مع العملاء المحتملين مما قد يؤدي إلى مبيعات في المستقبل.

ذات صلة:  بناء وجودك على الإنترنت: دليل شامل للمبتدئين

زيادة الولاء للعلامة التجارية

وعلى نفس المنوال، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا أمرًا رائعًا لزيادة ولاء العملاء.

من خلال التواصل بانتظام مع عملائك وتقديم محتوى وتحديثات قيمة لهم، يمكنك بناء علاقة مستمرة معهم تجعلهم يعودون مرارًا وتكرارًا.

فكر في سبب فعالية هذا الأمر. نحن لا نسمح لأي شخص وكل شخص بمراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أليس كذلك؟ يشبه صندوق البريد الإلكتروني لمعظم الأشخاص قائمة منسقة بالناشرين وجهات الاتصال المختارة. عندما يشترك شخص ما في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، فهذا يدل على أن لديه مستوى معين من الاهتمام بما لديك لتقدمه وأن لديك شيئًا قيمًا يستحق المشاركة. لذلك، عندما تتواصل معهم، خاصة بطريقة شخصية، فمن المرجح أن يستجيبوا بشكل إيجابي لرسالتك.

وبصرف النظر عن محتوى القيمة المضافة والتخصيص، يمكنك تقديم خصومات وعروض ترويجية خاصة يمكن أن تساعد في زيادة عمليات الشراء المتكررة. وينطبق هذا بشكل خاص على رسائل البريد الإلكتروني الآلية مثل حملات هجر عربات التسوق أو العروض الخاصة لتحفيز العملاء على العودة والتسوق مرة أخرى.

ذات صلة: لماذا لا يجب عليك أبدًا شراء قوائم التسويق عبر البريد الإلكتروني (وماذا تفعل بدلاً من ذلك)

زيادة حركة المرور على الموقع

ليس من المستغرب أن تكون حملات البريد الإلكتروني أيضًا وسيلة رائعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب. يمكنك تضمين روابط في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والتي تعيد المشتركين إلى موقعك الإلكتروني ويمكن أن تكون هذه طريقة فعالة لجذب المزيد من الانتباه إلى محتوى الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام حملات البريد الإلكتروني كجزء من استراتيجية تسويق المحتوى الشاملة عن طريق الارتباط بمنشورات المدونة ذات الصلة أو أجزاء المحتوى الأخرى. يساعد هذا في إبقاء المشتركين في بريدك الإلكتروني منخرطين ومهتمين بما تريد قوله.

ذات صلة: لماذا يجب أن تبدأ بصناعة محتوى عربي

جمع ملاحظات العملاء

تعد حملات البريد الإلكتروني أيضًا طريقة رائعة لجمع التعليقات من عملائك. يمكنك استخدام استطلاعات البريد الإلكتروني أو استطلاعات الرأي لجمع معلومات حول رأي الأشخاص في منتجك أو خدمتك وكيف يمكنك تحسينها. هذه التعليقات لا تقدر بثمن لمساعدتك في تحسين عروضك والتأكد من أنك تلبي احتياجات العملاء بأفضل طريقة ممكنة. ومن يدري، ربما قد تحصل على بعض الأفكار لمنتجات أو خدمات جديدة.

لذا، خذ الوقت الكافي لفهم ما يريده عملاؤك ويتوقعونه من عملك. سيساعدك ذلك على ضمان تقديم قيمة وجودة عليتان دائمًا والبقاء في صدارة المنافسة بخطوة. ليس هذا فحسب، بل قد يستجيب العملاء بشكل إيجابي لجهودك لتحسين عروضك. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في تعزيز الولاء للعلامة التجارية.

ذات صلة: فوائد استخدام بريد إلكتروني رسمي خاص لـ شركتك

ما مدى فعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

كما ذكرنا، ثبت أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أكثر استراتيجيات التسويق الرقمي فعالية. يمكن أن يكون فعالاً من حيث التكلفة بشكل لا يصدق ويمكن أن يوفر عائدًا أعلى بكثير من الأشكال الأخرى للتسويق الرقمي.

في الواقع، أظهرت الأبحاث الحديثة أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يحقق عائدًا على الاستثمار يزيد عن 35 دولارًا مقابل كل دولار يتم إنفاقه.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع حملات البريد الإلكتروني بمعدلات نقر إلى ظهور أعلى من استراتيجيات التسويق الرقمي الأخرى. وهذا يجعلها واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للشركات الصغيرة.

وفقًا لدراسة، تتمتع حملات البريد الإلكتروني بمتوسط معدل فتح يبلغ 21.33% ونسبة نقر إلى ظهور تبلغ 2.62%. وهذا يعني أنه عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا، فإن أكثر من خمس المشتركين لديك يفتحونه وينقر حوالي 3% منهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

عندما يتعلق الأمر بعدد الأشخاص الذين يتخذون إجراءات ويقومون بالتحويل فعليًا، فإن ذلك يعتمد بشكل كبير على موقع الويب الخاص بك أو صفحة الهبوط وعوامل أخرى. ومع ذلك، تتراوح معدلات التحويل عبر الإنترنت عمومًا بين 1-2%. ضع في اعتبارك أن أنواعًا معينة من رسائل البريد الإلكتروني ستؤدي إلى معدلات أعلى بكثير. قد تولد رسائل البريد الإلكتروني المهجورة الخاصة بسلة التسوق معدلات تحويل تصل إلى 5٪ تقريبًا.

التسويق عبر البريد الإلكتروني مقابل قنوات التسويق الأخرى

قارن هذه النتائج باستراتيجيات التسويق الرقمي الأخرى وسيكون من السهل معرفة سبب شهرة البريد الإلكتروني. على سبيل المثال، يبلغ متوسط نسبة النقر إلى الظهور لإعلانات PPC 1.91% فقط للبحث و0.35% للإعلانات الصورية.

مع البحث العضوي، يتم تحديد نسب النقر إلى الظهور بشكل كبير حسب موضعك في نتائج البحث . وهذا يعني أنه إذا ظهر موقعك في المركز الأول، فسوف يحصل على ما يصل إلى 10 أضعاف عدد النقرات مقارنة بالموضع العاشر.

عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تكون المشاركة في المنشورات بلا جدوى ملموسة. مع Facebook، تبين أن نسبة المشاركة في المنشورات العضوية في جميع الصناعات تبلغ 0.13% فقط. تحقق بعض المنصات مثل TikTok معدلات مشاركة أعلى، لكنها لا تزال متخلفة كثيرًا عن معدلات البريد الإلكتروني.

بعد مقارنة استراتيجيات التسويق الرقمي المختلفة، من السهل معرفة سبب شهرة التسويق عبر البريد الإلكتروني. إنه الفائز الواضح عندما يتعلق الأمر بعائد الاستثمار والفعالية.

توضح هذه البيانات أن أي شركة يمكنها الاستفادة من كفاءة وربحية البريد الإلكتروني. ولكن هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة. يمكن أن يمنحك البريد الإلكتروني عائدًا كبيرًا على الاستثمار دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة.

الآن بعد أن ناقشنا ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني، ومدى فعاليته، وتعلمنا فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني. دعونا ننظر في كيفية البدء. إذا كنت تدير بالفعل حملات عبر البريد الإلكتروني، فستساعدك هذه النصائح والاستراتيجيات على تحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2023.

استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب أخذها في عين الاعتبار. سيساعد ذلك في ضمان نجاح جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني وتحقيق النتائج التي تريدها.

استخدم عنوان بريد إلكتروني احترافيًا

أول شيء يجب مراعاته هو امتلاك عنوان بريد إلكتروني احترافي . من المهم أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني يبدو احترافيًا ويمكن لجمهورك المستهدف التعرف عليه بسهولة. سيساعدك ذلك على الظهور بشكل يبث الثقة والمصداقية. على سبيل المثال، إذا كان عملك يسمى "ABC Widgets"، فإن الحصول على عنوان بريد إلكتروني مثل hello@abcwidgets.com يبدو أكثر احترافية من استخدام عنوان بريد إلكتروني عام مثل abcwidgets123@gmail.com .

قم بتعزيز نمو عملك باستخدام بريد إلكتروني احترافي مربوط باسم المجال من GoDaddy. أظهر أنك احترافي

قوالب البريد الإلكتروني الملائمة للجوال

نظرًا للعدد المتزايد من الأشخاص الذين يقرأون رسائل البريد الإلكتروني على هواتفهم الذكية، فمن الضروري تصميم حملات رسائل البريد الإلكتروني للأجهزة المحمولة. وهذا يعني أنها يجب أن تبدو جيدة على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي كما تبدو على جهاز الكمبيوتر المكتبي. يقدم معظم موفري خدمة البريد الإلكتروني قوالب تم تحسينها للأجهزة المحمولة، لذا استفد منها وتأكد من أنك تستخدم واحدًا.

ذات صلة: ما هي أهمية تصميم موقع للموبايل؟ وأفضل ستة نصائح لتبدأ

تخصيص رسائل البريد الإلكتروني

يعد التخصيص أحد أهم جوانب التسويق عبر البريد الإلكتروني. لقد ولت أيام إرسال رسائل البريد الإلكتروني العامة ذات الحجم الواحد الذي يناسب الجميع. بدلاً من ذلك، يحب الأشخاص أن يشعروا كما لو أنه يتم التعامل معهم على المستوى الشخصي، لذلك من الضروري دمج التخصيص في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. وهذا يعني استخدام أسمائهم، وذكر ما اشتروه أو نقروا عليه من قبل، وتسليط الضوء على المنتجات أو الخدمات ذات الصلة بهم.

من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص، يمكنك أن تثبت لهم أنك تعرفهم:

 

استخدم سطور موضوعية مقنعة

لن يتم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مطلقًا إذا كان سطر الموضوع لا يجذب انتباه القارئ، لذا تأكد من أنك تستخدم سطور الموضوع جذابة ومقنعة. الهدف هو إثارة فضول القارئ وحثه على فتح البريد الإلكتروني. بدون سطر موضوع رائع، ربما لم ترسل البريد الإلكتروني في المقام الأول. للحصول على الإلهام، يمكنك إلقاء نظرة على صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك ومعرفة سطور الموضوع التي تثير انتباهك وتدفعك إلى فتحها. هناك أيضًا الكثير من الأمثلة على الإنترنت.

لتحقيق أقصى قدر من الفعالية، توصي OptinMonster بأن تندرج سطور موضوعات البريد الإلكتروني ضمن واحدة من الفئات العشر التالية:

  • دفع الخوف من الضياع
  • استدعاء الفضول
  • كن مضحكا
  • مناشدة الغرور
  • إثارة الجشع
  • مكافأة الكسل
  • كزة في نقاط الألم
  • استخدم إعادة الاستهداف
  • احصل على الشخصية
  • كن صريحًا
hands typing quickly on a laptop

محتوى مقنع

بعيدًا عن سطر الموضوع، يجب أن يكون محتوى بريدك الإلكتروني ومرئياته جذابة ومثيرة للاهتمام إذا كان سيدفع القارئ إلى اتخاذ إجراء. يجب أن تكون نسخة بريدك الإلكتروني أو كتابتك مفيدة أو مسلية حتى تنجح. تعد العناصر المرئية، مثل مقاطع الفيديو وملفات GIF والصور أيضًا وسيلة رائعة لجذب انتباه القارئ.

هناك أمثلة لا حصر لها لطرق القيام بذلك. لكن المفتاح هو أن تتذكر أن المحتوى يحتاج إلى تحقيق هدفك المنشود. لذا، إذا كنت تريد أن يشتري القارئ منتجًا، فتأكد من أن البريد الإلكتروني يركز على كيفية استفادة المنتج منه وتقديم حلول لمشاكله.

تأكد أيضًا من الاستفادة من الأدوات المتاحة للتسويق عبر البريد الإلكتروني. يتضمن ذلك أدوات الكتابة مثل Grammarly وأدوات التصميم المرئي مثل Canva وغيرها. أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) أكثر شيوعًا كل يوم . يمكن أن تساعدك هذه على تسريع عملية كتابة النصوص وإنشاء الصور لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

قم بتضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

من المهم أيضًا تضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. قد يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل "انقر هنا لمعرفة المزيد" أو "اشتر الآن" ولكن تأكد من أن ما يفترض أن يفعله القارئ بعد قراءة بريدك الإلكتروني واضح. يجب أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء موجزة وواضحة ومتميزة عن بقية المحتوى. من الأفضل أيضًا أن يكون لديك عبارات تحث على اتخاذ إجراء واحدة واضحة بدلاً من العبارات المتعددة التي قد تكون مربكة.

تشجيع المشاركة

بالإضافة إلى تضمين CTA واضح، من المهم أيضًا تشجيع التفاعل مع علامتك التجارية من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تتضمن بعض الأفكار لإثارة المشاركة ما يلي:

  • طرح الأسئلة التي سيتم الرد عليها من خلال الرد على البريد الإلكتروني
  • إرسال استطلاعات الرأي أو الدراسات الاستقصائية
  • دعوة المستخدمين إلى YouTube أو Instagram أو القنوات الاجتماعية الأخرى
  • و اكثر

سيساعد تشجيع المشاركة على بناء علاقة مع عملائك وحثهم على الاستثمار بشكل أكبر في علامتك التجارية.

العلامة التجارية متسقة

تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تحافظ على اتساق العلامة التجارية والنبرة طوال الوقت. وهذا يعني الاحتفاظ بنفس الشعار وعناصر التصميم والألوان والخطوط والمزيد لإنشاء هوية لعلامتك التجارية. سيساعد القيام بذلك في جعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تبدو احترافية ومصقولة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات الفتح والتحويلات.

يساعد الحفاظ على نفس الصوت ونبرة كتابتك أيضًا في بناء الاعتراف بالعلامة التجارية والولاء لها.

على سبيل المثال، إذا كانت علامتك التجارية ممتعة وغريبة، فيجب أن تعكس رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ذلك. للحصول على الإلهام، انظر إلى العلامات التجارية التي تعجبك ولاحظ العناصر والرسائل التي يستخدمونها في حملاتهم عبر البريد الإلكتروني.

قسم قائمتك

استراتيجية أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي التجزئة. وهذا يعني أنه يمكنك تقسيم قائمة بريدك الإلكتروني إلى فئات مختلفة بناءً على معايير معينة، مثل التركيبة السكانية أو الاهتمامات. من خلال تجزئة القائمة، يمكنك تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لتكون أكثر صلة واستهدافًا لكل مستخدم على حدة. سيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدلات المشاركة، وزيادة التحويلات، وانخفاض معدلات إلغاء الاشتراك.

استخدم الأتمتة

تعد الأتمتة جزءًا مهمًا آخر من التسويق عبر البريد الإلكتروني. هذا يعني أنه يمكنك إعداد الرد الآلي ليتم إرساله في أوقات معينة أو استجابة لمحفزات معينة. على سبيل المثال، يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني تلقائية تشكر فيها شخصًا ما على الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو تمنحه رمز خصم بعد إجراء عملية شراء. توفر رسائل البريد الإلكتروني التلقائية الوقت وتعد رائعة للتواصل مع العملاء بطريقة مخصصة.

ذات صلة: 6 نصائح لصياغة نشرة إخبارية جذابة سيستمتع الناس بقراءتها

التحليل والتحسين

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني عملية مستمرة، لذا من المهم تحليل رسائل البريد الإلكتروني وتحسينها بانتظام. وهذا يعني النظر إلى معدلات الفتح ونسب النقر إلى الظهور والمقاييس الأخرى لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح. سيساعدك هذا على تحديد نوع المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورك، بالإضافة إلى المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

اختبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

أخيرًا، لا داعي للقول أنه يجب عليك دائمًا اختبار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قبل إرسالها. يتضمن ذلك اختبار سطر الموضوع والمحتوى وأي روابط أو صور مستخدمة في البريد الإلكتروني. يضمن الاختبار أن كل شيء يبدو كما تريد ويعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن تخصيص بضع دقائق للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني بحثًا عن الأخطاء أو الأخطاء المطبعية يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا نحو التأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك احترافية وفعالة.

ذو صلة: كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي؟ – دليل كامل + أمثلة.

خطوات إنشاء حملة تسويقية فعالة عبر البريد الإلكتروني

لقد ناقشنا الاستراتيجيات والنصائح المختلفة لإنشاء حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني، ولكن ماذا عن الخطوات المحددة التي يتعين عليك اتخاذها؟ فيما يلي الخطوات الرئيسية للبدء:

حدد أهدافك

قبل البدء في صياغة رسائل البريد الإلكتروني، من المهم معرفة ما تريد تحقيقه من خلال حملتك. ما هو الغرض من حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك؟ هل تحاول زيادة المبيعات وزيادة حركة المرور وبناء الوعي بالعلامة التجارية وما إلى ذلك؟

سيساعدك هذا على تحديد نوع المحتوى والتكرار والاستهداف لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. من المهم أيضًا تحديد أهداف قابلة للقياس يمكنك استخدامها لتتبع وقياس نجاح حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

اختر منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني

تُعرف منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا باسم برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهي الأداة التي ستستخدمها في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. فهو يوفر لك الأدوات والميزات التي تحتاجها لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها وتحليلها بالإضافة إلى إدارة قائمة المشتركين لديك.

على الرغم من وجود العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المختلفة، فمن المهم اختيار واحدة تلبي احتياجاتك وعدد رسائل البريد الإلكتروني التي تريد إرسالها وميزانيتك. تقدم بعض الخدمات عددًا كبيرًا من الميزات بسعر شهري مرتفع يناسبها. بينما يتمتع الآخرون بالوظائف التي تحتاجها فقط وبأسعار معقولة.

مجموعة التسويق الرقمي من GoDaddy مجموعة قوية من أدوات التسويق بما في ذلك تصميم البريد الإلكتروني سهل الاستخدام للمساعدة في دفع أعمالك إلى الأمام.

جمع عناوين البريد الإلكتروني

لإرسال رسائل البريد الإلكتروني، تحتاج إلى عناوين البريد الإلكتروني. للقيام بذلك، تأكد من أن لديك طريقة تمكن الأشخاص من الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. يتم ذلك عادةً من خلال نموذج الاشتراك أو الأداة المنبثقة أو صفحة الاشتراك على موقع الويب الخاص بك. ولكن يمكنك أيضًا الترويج لقائمة بريدك الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي أي مكان آخر تتفاعل فيه مع جمهورك.

ابدأ ببناء قائمتك

بمجرد أن يكون لديك طريقة للأشخاص للتسجيل، ابدأ في إنشاء قائمتك عن طريق مطالبة العملاء والمتابعين الحاليين بالانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني. لجذب مشتركين جدد، قدم لهم نوعًا من الحوافز التي سيهتمون بها بالفعل . في عالم التسويق، غالبًا ما تسمى هذه الحوافز بالمغناطيس الرئيسي.

فيما يلي بعض الأمثلة حول كيفية تحفيز جمهورك على إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني:

  • قم بتقديم تنزيل مجاني مثل كتاب إلكتروني أو مستند تقني أو قائمة مرجعية
  • امنحهم رمز الخصم لاستخدامه في أول عملية شراء لهم
  • توفير الوصول إلى المحتوى أو العروض الحصرية

قم بإنشاء المحتوى الخاص بك

حان الوقت الآن للجلوس وإنشاء بعض المحتوى! بالنسبة للبعض، الكتابة إلى عملائهم أمر مثير وسيأتي بشكل طبيعي. بينما بالنسبة للآخرين، فإنه يمكن أن يكون مخيفا. لحسن الحظ، هناك الكثير من أدلة كتابة النصوص ونماذج التسويق عبر البريد الإلكتروني أونلاين. للحصول على إلهام سريع، ابحث عن العلامات التجارية التي تعجبك. ما نوع النسخة المكتوبة التي يدرجونها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم؟ تتضمن العديد من منصات البريد الإلكتروني أيضًا برامج تعليمية وأمثلة لكتابة رسائل بريد إلكتروني رائعة.

عندما تكون مستعدًا لبدء الكتابة، ستحتاج إلى تحديد نوع رسائل البريد الإلكتروني التي سترسلها. يتضمن ذلك الرسائل الإخبارية والعروض الترويجية ورسائل الشكر وما إلى ذلك. ستحتاج أيضًا إلى جمع أي صور أو مقاطع فيديو قد تحتاجها، بالإضافة إلى الروابط إلى موقع الويب الخاص بك وقنوات التواصل الاجتماعي.

كما قلنا في القسم السابق، اجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مقنعة!

تستخدم أفضل العلامات التجارية لغة مفعمة بالحيوية وجذابة تُبهج قرائها بينما تقدم قيمة.

ولكن عليك أيضًا التأكد من أن محتوى رسائلك مناسب لجمهورك المستهدف. ولا تركز على عدد كبير جدًا من الرسائل في وقت واحد. غالبًا ما تعمل رسالة واحدة واضحة بشكل أفضل.

تذكر أيضًا صياغة سطور الموضوع التي تجذب الانتباه، ولا تنس تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في كل بريد إلكتروني لزيادة التحويلات.

إذا كنت ستستخدم الأتمتة، فهذه الخطوة (والخطوة التالية) هي أيضًا المكان الذي ستخطط فيه أيضًا لكل بريد إلكتروني تلقائي مسبقًا. يتضمن ذلك تسلسلات الترحيب ورسائل البريد الإلكتروني لعربة التسوق المهجورة وما إلى ذلك.

قم بإعداد نظام التشغيل الآلي الخاص بك

إذا كنت تستخدم الأتمتة، فهذا هو الوقت المناسب لإعدادها. يتضمن ذلك إعداد مشغلات البريد الإلكتروني وشروط إرسال كل بريد إلكتروني. اعتمادًا على نظام البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، قد تختلف هذه العملية. تأكد من الاطلاع بدقة على أي برامج تعليمية ووثائق تقدمها منصة البريد الإلكتروني. بهذه الطريقة، ستتمكن من الاستفادة الكاملة من الأتمتة وعدم ترك أي أموال على الطاولة!

تأكد من الالتزام بقواعد البريد الإلكتروني

عندما تقوم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني، تحتاج إلى التأكد من اتباع لوائح البريد الإلكتروني. تختلف هذه القوانين من بلد إلى آخر، ولكن في معظم الحالات، يجب عليك تعريف نفسك كمرسل، وتضمين خيار إلغاء الاشتراك، وعدم استخدام سطور موضوع خادعة أو محتوى زائف.

إذا كان لديك جمهور دولي، فستحتاج إلى الالتزام باللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). يتطلب هذا القانون أن تحصل على إذن صريح من المستخدمين الأوروبيين قبل جمع بياناتهم الشخصية أو معالجتها. في الولايات المتحدة، ستحتاج إلى الالتزام بقانون CAN-SPAM . وبالنسبة لكندا، يجب أن تكون متوافقًا مع التشريع الكندي لمكافحة البريد العشوائي (CASL).

بغض النظر عن بلدك، فمن الأفضل أن تدرس القوانين بشكل جيد. اتبع أفضل ممارسات البريد الإلكتروني الدولية للتأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك متوافقة مع أي لوائح.

اختبار كل شيء

بمجرد إعداد كل شيء وجاهزيته للانطلاق، اختبره بالكامل قبل إرسال بريد إلكتروني واحد إلى عميل حقيقي. تأكد من إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل صحيح وقم بإجراء أي تغييرات ضرورية قبل إطلاق حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

ستسمح لك كل منصة بريد إلكتروني بإرسال رسائل بريد إلكتروني تجريبية لنفسك أو لفريق التسويق الخاص بك. تأكد من أن كل شيء يبدو رائعًا قبل بدء البث المباشر.

أطلق حملة رسائل البريد الإلكتروني

أخيرًا، حان الوقت لبدء حملاتك عبر البريد الإلكتروني! بمجرد الانتهاء من اختبار كل شيء وتحسينه، فقد حان الوقت للضغط على إرسال أو تنشيط التشغيل الآلي لديك. راقب النتائج واستمر في التحسين لضمان نجاح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

تتبع وتحليل المقاييس

راقب نسبة النقر إلى الظهور ومعدل الفتح والمقاييس المهمة الأخرى لتتبع نجاح حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك. سيساعدك هذا على تحديد ما ينجح وما الذي يحتاج إلى تحسين.

تحسين حملاتك

بمجرد أن يكون لديك فهم أفضل لكيفية أداء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، قم بضبط المحتوى والتوقيت حسب الضرورة لتحسين النتائج. سيساعدك ذلك على التأكد من أن حملاتك تقدم أفضل أداء دائمًا، كما سيساعدك على تجنب إرسال رسائل بريد إلكتروني غير فعالة.

للحصول على تحسين أكثر دقة، فكر في اختبار أ/ب لعناصر مختلفة لحملات البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكنك اختبار سطور الموضوع والتخطيطات وعبارات الحث على اتخاذ إجراء والمزيد لمعرفة الإصدارات التي تحقق أفضل النتائج.

حسنًا، لقد انتهينا! لقد قمنا للتو بتغطية الدليل الكامل للتسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2023. باستخدام الإستراتيجية والمعرفة الصحيحة، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة بشكل لا يصدق للوصول إلى جمهورك المستهدف وتنمية أعمالك. ابدأ اليوم بتنفيذ النصائح والحيل الموضحة في هذا الدليل، وستكون في طريقك نحو النجاح.

بالطبع، لا توجد استراتيجية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ممكنة بدون موقع ويب احترافي . وهذا أيضًا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه GoDaddy على النجاح. نحن نسهل عليك إنشاء موقع ويب لشركتك باستخدام عناصر تصميم احترافية وأدوات تسويقية قوية يمكنك استخدامها لتنمية أعمالك.

إذن ماذا تنتظر؟ ابدأ اليوم!

أسئلة مكررة:

ما هو اختبار أ/ب في التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

اختبار أ/ب هو عملية مقارنة نسختين من البريد الإلكتروني لمعرفة أيهما أفضل أداءً. يتيح لك هذا اختبار متغيرات مختلفة مثل سطور الموضوع والعناوين والصور لتحديد الإصدار الذي يحقق أفضل النتائج. عادةً ما تحتوي أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني المتقدمة على هذه الوظيفة.

كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية دون البريد العشوائي؟

تأكد من إرسال البريد الإلكتروني الصحيح فقط إلى الأشخاص الذين اختاروا الاشتراك في قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك. تأكد أيضًا من إعداد نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك ليكون متوافقًا مع قوانين مكافحة البريد العشوائي. بالإضافة إلى ذلك، قم بتوفير خيار إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتأكد من إرسال المحتوى ذي الصلة فقط. وأخيرًا، لا ترسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني وإلا سينزعج الأشخاص وسيقومون بإلغاء الاشتراك أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.

ما أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات الصغيرة؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية للشركات الصغيرة لأنه يسمح لك بالوصول إلى المزيد من العملاء بجهد أقل. كما أنها فعالة من حيث التكلفة، مما يجعلها خيارًا جذابًا للشركات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء العلاقات مع العملاء.

ما هو الارتداد في التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يحدث الارتداد عندما يتم إرجاع رسالة بريد إلكتروني إلى المرسل لأنه لا يمكن تسليمها. يمكن أن يحدث هذا إذا كان عنوان البريد الإلكتروني للمستلم غير موجود أو تم إيقاف اشم النطاق. من المهم إزالة رسائل البريد الإلكتروني التي ارتدت بشدة من قائمتك لأنها لن تتمكن أبدًا من تلقي رسائل البريد الإلكتروني منك.

ما هو معدل التحويل الجيد للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يبلغ متوسط معدل التحويل للتسويق عبر البريد الإلكتروني حوالي 1-2%، على الرغم من أن هذا قد يختلف اعتمادًا على مجال عملك والعرض والجمهور المستهدف. لزيادة معدل التحويل، تأكد من استخدام التخصيص والتجزئة والمحتوى المقنع في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكن أن يساعدك إعداد الحملات التلقائية، مثل استرداد سلة التسوق المهجورة، على تعزيز التحويلات أيضًا.

كيفية الحصول على قوائم البريد الإلكتروني للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يمكنك إنشاء قوائم بريد إلكتروني للعملاء الذين اشتروا شيئًا منك بالفعل أو قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بك. هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك لجمع رسائل البريد الإلكتروني، خاصة لمواقع WordPress.

Products Used