تعرف على رحلة TenTwenty: وكالة في دبي

إلهامالفئة
1 دقائق قراءة
Nada ElSharkawy

قال جون وودن، لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير: "لا تتخلى عن أحلامك، وإلا ستتخلى أحلامك عنك." بدأ باتريك دي جونغ وكالة صغيرة في هولندا توسعت لتصبح وكالة في دبي رقمية. في مقابلة مع باتريك يخبرنا كيف بدأت رحلته في ريادة الأعمال، وشغفه المتزايد بالتصميم ولماذا اختار نطاق .me لموقع الوكالة على الويب.

نقطة البداية لبدء وكالة في دبي

أثناء دراسته لتصميم المنتجات الصناعية في روتردام، كان باتريك شغوفًا بتصميم الويب واتخذه كعمل جانبي للحصول على المزيد من الدخل. فهو يقول:

تساعدني خلفيتي التعليمية على التفاعل مع العملاء من حيث المهارات التي أحتاجها عندما أعمل في المشاريع، كما تساعدني على التفكير خارج الصندوق، لإيجاد حل لكل مشكلة أو مشروع.

بعد تخرجه، قرر التحول إلى العمل في مجال التكنولوجيا الرقمية، وأنشأ وكالة صغيرة في هولندا، ثم بعد أربع سنوات انتقل إلى دبي. في عام 2013، شارك باتريك في تأسيس TenTwenty، وهو أيضًا المدير الإبداعي في الوكالة. بدأت الوكالة الرقمية بمكتب مستأجر في استوديو تطور إلى وكالة في دبي تضم 30 إلى 40 عضوًا في الفريق. نموذج العمل الأساسي لـ TenTwenty هو تصميم وتطوير مواقع الويب.

وكالة ويب رقمية tentwenty

لقد توسعوا أيضًا في تصميم التطبيقات وتطويرها وإنشاء علامات تجارية، كما يوضح:

في TenTwenty، ينصب تركيزنا الأساسي على تزويد عملائنا بحلول تعتمد على التصميم.

الرقمنة في المنطقة: التحديات والفرص

يوضح باتريك أنه في عام 2013، عندما بدأت كـ وكالة في دبي رقمية لأول مرة، كانت هناك فرصة كبيرة في السوق لتقديم منتجات عالية الجودة. يشرح باتريك أنه منذ أن أصبح العملاء أكثر خبرةً حول الأمور التكنولوجية ارتفعت معايير السوق والجودة.

من ناحية أخرى، يقول باتريك إنه يواجه بعض التحديات في المنطقة عندما يتعلق الأمر بالرقمنة، ويوضح: "أعتقد أنه قبل سنوات كانت هناك فرصة هائلة للرقمنة في الشرق الأوسط لأنه في ذلك الوقت لم تكن المنطقة متقدمة رقميًا مثل هولندا وأوروبا." ويضيف أنه يمكنك الآن أن تشهد تقدمًا هائلاً في التكنولوجيا في المنطقة، حيث أصبحت متطلبات العملاء أكثر تقدمًا.

في الوقت الحاضر، يتفوق العملاء في المنطقة على نظرائهم في أجزاء أخرى من العالم، حيث يسعون جاهدين للحصول على أحدث التقنيات في مواقعهم على الويب مثل دمج الذكاء الاصطناعي والحلول المتقدمة للمساعدة في خدمة عملائهم. ومع ذلك سيكون التحدي هنا هو ما إذا كان العملاء جاهزين ومجهزين بالمعرفة اللازمة لاستخدام التقنيات المتقدمة أم لا.

الهواتف المحمولة أولاً

يضيف باتريك أن استخدام مواقع الويب أكثرانتشاراً على الهواتف المحمولة، لذا فإن بناء تصميمات مواقع ويب سريعة الاستجابة للهواتف أمر ضروري.

في جميع أنحاء المنطقة، يستخدم 99٪ من السكان الإنترنت، في حين أن النسبة الهائلة البالغة 91٪ من المستخدمين يستخدمون الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل الدولة تتقدم في سباق التحول الرقمي.

يوضح باتريك أن هذه الإحصائيات تمثل فرصة هائلة لبعض الصناعات، في حين أنها قد تمثل تحديًا للآخرين. يوضح: "عند إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية، قد يكون من الصعب إضافة جميع الميزات إلى الجوّال، ويمكن أن تكون تجربة المستخدم من خلال سطح المكتب أكثر سلاسة."

كما ألقى الضوء على الظروف الأخيرة وكيف أثر الوضع الحالي على المجال الرقمي، موضحًا: "في الوقت الحاضر، يستخدم الناس الإنترنت بشكل مختلف، حيث تنتقل بعض الخدمات عبر الإنترنت ويتطلع العملاء إلى تكييف نموذج التجارة الإلكترونية لأعمالهم."

موقع ويب متميز وحاصل على جوائز

موقع وكالة في دبي

حصل TenTwenty على جائزة "موقع اليوم" من AWWWARDS في 18 نوفمبر 2017.

تم إنشاء موقع TenTwenty رسميًا بحلول نهاية عام 2017. بدأوا أولاً بموقع ويب بسيط يعرض مشاريعهم في تصميم من صفحة واحدة، ثم مع زيادة ونمو أعمالهم وعملائهم أيضًا، قاموا ببناء موقع أكثر شمولية يركز على دراسات الحالة. فهو يوضح:

لقد عملنا في العديد من المشاريع الرائعة على مدار السنوات الماضية وأردنا طريقة لتصفح هذه المشاريع والتحقق منها بسهولة. يخدم موقعنا الإلكتروني هذا الغرض حيث يمكنك التحقق من رحلة المشروع والتقدم والنتيجة النهائية.

إلى جانب موقع الويب المدهش، لدى TenTwenty نموذج استفسار يسأل العملاء عن قهوتهم المفضلة، بحيث يتم الترحيب بهم عند زيارتهم للمكتب بمشروبهم المفضل. يقول باتريك إن هذه التفاصيل الصغيرة تساعد في تمييز وكالتهم عن منافسيهم حيث إنهم يسعون جاهدين لبناء علاقات قوية مع عملائهم ومهتمون بشدة بكل التفاصيل - حتى مشروبهم المفضل!

نموذج استفسار tentwenty

إدارة أسماء نطاقهم من GoDaddy 

عندما يتعلق الأمر باختيار اسم نطاق لعملهم، يشاركنا باتريك القصة وراء اسم TenTwenty للـ وكالة في دبي "بدأ كل شيء باختيار اسم للشركة. حيث إن الاسم يرمز إلى هولندا - حيث أتيت أنا وشريكي من هناك - شريكي من أمستردام والمعروف بـ 0 20 للمكالمات الإقليمية وأنا - نفسي - من روتردام والتي تُعرف بـ 0 10 للمكالمات الإقليمية. لذلك، فكرنا في جمعها معًا وتسمية الوكالة TenTwenty ".

عندما بدأوا في البحث عن اسم نطاق، يطابق اسم نشاطهم التجاري، اكتشفوا أن نطاق .com غير متاح، لذلك كان عليهم البحث عن بدائل أخرى.

يشرح باتريك سبب اختيارهم لاسم النطاق .me:

اخترنا me. لأنه يمثل بالنسبة لنا منطقة الشرق الأوسط. على الرغم من معرفتنا بأن امتداد النطاق له أصل مختلف، فقد شعرنا أنه يوفر لنا فرصًا أكثر من نطاق ae. نظرًا لأننا نعمل ونتوسع في المنطقة بأكملها.

ويضيف أنه عندما يتعلق الأمر بتسجيل أسماء النطاقات لعملائهم، فإنهم يستخدمون GoDaddy بشكل عام. هو يوضح:

ما أحبه شخصيًا في GoDaddy، هو أنه كلما قمت بتسجيل نطاق بمجرد إضافة منتجك إلى سلة التسوق الخاصة بك وشرائه ، فإنك تمتلك النطاق على الفور. لذلك، ليس عليك الانتظار وهذا أمر رائع.

ويضيف أن ما يجذبهم حقًا لاستخدام منتجات وأدوات GoDaddy هو أنه كلما قاموا بتغيير DNS للنطاق، يكون مرئيًا على الفور وعندما يوجهونه من النطاق إلى خادمهم يظهر على الفور. هذا يجعله مناسبًا ومباشرًا حقًا عندما يريدون إنشاء موقع ويب.

إذاً، كيف يمكنك أن تبدأ في إنشاء موقع خاص بك؟

إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب لنشاطك التجاري، فإن باتريك يشاركنا بعض النصائح من خلال خبرته كمسئول عن وكالة في دبي "أعتقد أنه من المهم حقًا التحقق مما يلي عندما تخطط لموقعك على الويب: من هو جمهورك المستهدف؟ ما هي رحلة المستخدم على موقعك؟ وكيف يساعدك ذلك في الوصول إلى هدفك؟ "

تحتاج أيضًا إلى تحديد الغرض من موقع الويب الخاص بك: هل هو لتمييز علامتك التجارية؟ هل هو لإنشاء قاعدة من العملاء المحتملين من خلال نموذج الاتصال؟ هل هو لبيع منتجاتك؟ ويضيف أنه من الجيد أن ترسم صورة واضحة قبل أن تبدأ في مشروع كهذا من أجل الحصول على النتائج وبناء موقع إلكتروني فعال.

ويضيف أيضًا أنه من المثير حقًا للاهتمام في الوقت الحاضر هو أنه يمكن للشركات استخدام أدوات إنشاء مواقع الويب لبناء مواقعها الإلكترونية بسهولة: "على سبيل المثال أداة إنشاء موقع ويب ومتجر إلكتروني من GoDaddy، يمكن أن تساعد الشركات الصغيرة في بدء هوياتها عبر الإنترنت من خلال إنشاء موقع ويب دون الحاجة إلى أي معرفة بالكود. إنها فعالة من حيث التكلفة وسهلة ".

ويضيف أيضًا أنه مع نمو عملك، ومع نمو متطلبات موقع الويب الخاص بك، يمكنك البدء في العمل مع وكالات رقمية للمساعدة في تخصيص موقع الويب الخاص بك وإضافة المزيد من الميزات والتكامل.

لمزيد من الموارد والمساعدة في بدء إنشاء موقع الويب الخاص بك، راجع مدونتنا.

Products Used